تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

دقة التركيز والحدة

بغض النظر عن العدسة التي تستخدمها، فإن الحصول على تركيز دقيق على الشمس والقمر أمر في غاية الأهمية. أعلم أن بعض المصورين يقترحون التصوير إلى ما لا نهاية باستخدام علامات العدسة، ولكن نظرًا لأن العديد من العدسات تسمح بالتركيز البؤري "إلى ما هو أبعد من اللانهاية"، فإن الحصول على تركيز بؤري لا نهائي حقيقي ليس بهذه السهولة - فعدم الدقة الطفيفة في التركيز البؤري سيجعل الشمس والقمر يبدوان ضبابيين. انسَ محاولة التركيز على الشمس بدون مرشح ND الشمسي - فهو ساطع جدًا وقد يكون صغيرًا جدًا في الإطار لذلك. ما أوصي به بدلاً من ذلك هو استخدام القمر للتركيز عبر طريقة العرض المباشر قبل بدء كسوف الشمس. بهذه الطريقة، يمكنك التركيز بشكل صحيح على الإعداد الخاص بك مرة واحدة ولن تضطر إلى لمسه مرة أخرى حتى النهاية. تأكد من إيقاف تشغيل التركيز التلقائي بمجرد حصولك على تركيز دقيق، حتى لا تحاول الكاميرا إعادة التركيز في كل مرة تلتقط فيها صورة. بمجرد الانتهاء من ذلك، التقط صورة وتأكد من أنها تبدو واضحة عن طريق تكبيرها عبر شاشة LCD الخاصة بالكاميرا.

"خرزات بيلي" تم التقاطها بواسطة كاتب التصوير الفوتوغرافي نيكولاس هيس. OM-1 + لوميكس جي فاريو 100-300/F4-5.6 @ 280 مم، ISO 80، 1/8000، f/5.6

Focus Accuracy and Sharpness

No matter what lens you are using, getting accurate focus on the sun and the moon is extremely important. I know that some photographers suggest to shoot at infinity using lens marks, but since many lenses allow focusing “beyond infinity”, getting a true infinity focus is not that easy – a slight inaccuracy in focus will make the sun and moon appear blurry. Forget about trying to acquire focus on the sun without a solar ND filter – it is too bright and could be too small in the frame for that. What I would recommend instead, is to use the moon for focusing via liveview way before the solar eclipse starts. This way, you get your focus right with your setup once and you don’t have to touch it again until the end. Make sure to switch off autofocus once you get accurate focus, so that your camera does not attempt to refocus each time you take a picture. Once done, take a picture and make sure that it looks sharp by zooming in on it via the camera’s LCD.
    “Baily’s Beads” captured by Photography Life writer Nicholas Hess. OM-1 + LUMIX G VARIO 100-300/F4-5.6 @ 280mm, ISO 80, 1/8000, f/5.6

تعليق

التكوين والتأطير

عند التصوير باستخدام إعداد تقريب فائق للقطات قريبة، لا تقلق بشأن التركيب - ما عليك سوى وضع القمر والشمس في أي مكان بالقرب من مركز الإطار. الموقع الدقيق لا يهم كثيرًا، حيث يمكنك بسهولة قص الصورة لاحقًا في مرحلة ما بعد المعالجة. إذا كان لديك بعض السحب السميكة في إطارك، فحاول التعامل مع التعريض الضوئي قليلًا ومعرفة ما إذا كان بإمكانك استخدام السحب كجزء من تكوينك. وهذه صورة التقطتها مع السحب، عندما انفتحت السحب قليلاً أثناء بداية الكسوف:

كاميرا نيكون D700 + 300 مم f/4 @ 420 مم، ISO 200، 1/5000، f/5.6

ومع ذلك، إذا كنت تخطط للتصوير باستخدام عدسة واسعة الزاوية، فمن الواضح أنك ستحتاج إلى تخطيط لقطاتك بعناية والاهتمام بكل من التركيب والإطار. من الواضح أن وجود موضوع مثير للاهتمام في المقدمة أمر مهم، لذا خذ الوقت الكافي لاستكشاف بعض المواقع في وقت مبكر. من الناحية المثالية، قم بتقدير مكان وجود القمر والشمس مسبقًا في إطارك وقت الكسوف الكلي، بحيث يمكنك وضعهما في موقع مثير للاهتمام بالنسبة لموضوعك. ضع في اعتبارك أن الأشياء ستصبح مظلمة جدًا عند حدوث الكسوف الكلي، لذلك إذا كنت تخطط لتصوير لقطة متتابعة، فيجب عليك التأكد من أن الكاميرا الخاصة بك ستقوم بضبط تعرضها وفقًا لذلك.

Composition and Framing

When shooting with a super telephoto setup for close-up shots, don’t worry about composition – simply place the moon and the sun anywhere near the center of your frame. The exact location does not matter as much, since you can easily crop the image later on in post-processing. If you have some thick clouds in your frame, then play with the exposure a little and see if you can use clouds as part of your composition. Here is an image that I captured with the clouds, when clouds opened up a little bit during the start of the eclipse:
      NIKON D700 + 300mm f/4 @ 420mm, ISO 200, 1/5000, f/5.6
      However, if you are planning to shoot with a wide-angle lens, then you will obviously need to carefully plan your shots and pay attention to both composition and framing. Having an interesting foreground subject is obviously important, so do take the time to scout a few locations early on. Ideally, estimate beforehand where the moon and the sun will be in your frame at the time of totality, so that you can place the two in an interesting location relative to your subject. Keep in mind that things will get pretty dark at the time of totality, so if you are planning to shoot a timelapse, you should ensure that your camera will adjust its exposure accordingly.

تعليق

يوجد أدناه صورة التقطتها بعد قضاء بعض الوقت في البحث عن موقع ثابت حيث يمكنني استخدام عدسة واسعة جدًا (ما يعادل 18 مم). اضطررت إلى الوقوف بالقرب من المقدمة لكي أجعلها تبدو كبيرة نسبيًا في الإطار مع ترك مساحة كبيرة في السماء، نظرًا لأن الكسوف كان يحدث على ارتفاع كبير في السماء:

GFX 50S + GF23mmF4 R LM WR @ 23 مم، ISO 100، 10/1، f/11.0

لقد استخدمت تطبيقًا يسمى "Photopills" من أجل التخطيط بشكل صحيح للموقع الدقيق للكسوف - حيث كان يجب أن يحدث مباشرة فوق قمة البنية الأمامية. ومن خلال الأقراص الضوئية، قمت بتشغيل "الواقع المعزز"، وقمت بمحاذاة موضع الشمس للتأكد من دقته، وحركت الحامل ثلاثي القوائم الخاص بي إلى المكان المحدد، ثم بدأت في تصوير فاصل زمني قبل الكسوف. كما ترون، عملت على أكمل وجه!

Below is an image that I captured after spending some time scouting for a solid location where I could use a very wide lens (18mm equivalent). I had to stand close to the foreground in order to make it appear relatively large in the frame and still leave plenty of room in the sky, since the eclipse was taking place so high up in the sky:
        GFX 50S + GF23mmF4 R LM WR @ 23mm, ISO 100, 10/1, f/11.0
        I used an app called “Photopills” in order to properly plan the exact position of the eclipse – it had to take place right above the peak of the foreground structure. Within Photopills, I fired up “Augmented Reality”, aligned the position of the sun for accuracy, moved my tripod to the exact spot, then started a timelapse before the eclipse. As you can see, it worked out perfectly!

تعليق

استمتع باللحظة

لا تنس أن تستمتع باللحظة. بينما كمصور فوتوغرافي، سترغب على الأرجح في التقاط كسوف الشمس، إذا كان كل ما تفعله أثناء الكسوف هو العبث بالكاميرا الخاصة بك وعدم رؤية السحر في السماء وكل ما حولك، فربما يكون هذا هو الوقت المناسب للتوقف ! وتذكر أن هذه قد تكون فرصتك الوحيدة لمشاهدة كسوف الشمس الكلي في حياتك، لذا اجعلها تجربة لا تُنسى، وليست تجربة التقاط الصور فقط.

هل تخطط لرؤية أو تصوير كسوف الشمس الكلي الشهر المقبل؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فيرجى إخبارنا بالمكان الذي تخطط أن تكون فيه، ومع من وماذا تخطط لأخذه معك في قسم التعليقات أدناه!

Enjoy the Moment

Don’t forget to enjoy the moment. While as a photographer you will most likely want to capture a solar eclipse, if all you do during the eclipse is mess with your camera and never even see the magic in the sky and all around you, then perhaps it is a good time to stop! Remember, this might be your only chance to see a total solar eclipse in your lifetime, so make it an unforgettable experience, not a picture-taking-only experience.

Are you planning to see or photograph the total solar eclipse next month? If yes, then please let us know where you are planning to be, with whom and what you are planning to take with you gear-wise in the comments section below!

تعليق

2017 كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة

بدأ كسوف الشمس الكلي للولايات المتحدة لعام 2017 في 21 أغسطس الساعة 10:16 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ على ساحل ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية وانتهى الساعة 2:40 مساءً في ولاية كارولينا الجنوبية. أطول كسوف كلي للشمس حدث في كاربونديل، إلينوي، واستمر لمدة دقيقتين و40 ثانية. كنت بالقرب من كاسبر، وايومنغ حيث استمر الكسوف الكلي لمدة دقيقتين و26 ثانية تقريبًا. فيما يلي خريطة منطقة الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها التي شهدت كسوف الشمس الكلي لعام 2017، والتي قدمتها وكالة ناسا:

​

ونظرًا لأهمية هذا الحدث، قدمت وكالة ناسا أيضًا بعض مقاطع الفيديو الممتازة المرتبطة بكسوف الشمس الكلي لعام 2017 والفيديو أدناه يوضح كيفية مرور الظل عبر القارةنعتذر لعدم توفر الفديو باللغة العربية)

https://www.youtube.com/watch?v=yKFPL9xBe_U

لتصوير كسوف الشمس الكلي، أردت اختيار مكان جذاب يمكنني استخدامه كمقدمة لالتقاط لقطة ذات زاوية واسعة. عندما كنت أقود سيارتي مبتعدًا عن شوارع كاسبر المزدحمة بولاية وايومنغ، صادفت مكانًا كنت أعرفه بالفعل - Hell’s Half Acre (لقد قمت بالتصوير هناك عدة مرات من قبل). بمجرد أن رأيت العلامة وأدركت أنها ستكون في منطقة الكسوف الكلي، قررت التوقف هناك واستكشاف المنطقة والعودة في يوم الكسوف. تتمتع منطقة Hell’s Half Acre بمناظر طبيعية فريدة ومثيرة للغاية تستحق الاستكشاف، وهي تذكرنا بـBisti Badlands في نيو مكسيكو من حيث مناظرها الطبيعية. لقد استكشفت المنطقة قبل يوم واحد من الكسوف ووجدت بعض المواقع التي أردت العودة إليها. إليكم صورة التقطتها عند غروب الشمس، وتعرض الألوان الزاهية العديدة للأراضي الوعرة:
            ​GFX 50S + GF23mmF4 R LM WR @ 23 مم، ISO 100، 1/1، f/11.0
            ​​​​​​​

2017 US Total Solar Eclipse

The 2017 US total solar eclipse started on August 21 at 10:16 AM PT on the Oregon coast of the USA and ended at 2:40 PM in South Carolina. The longest total solar eclipse was experienced in Carbondale, Illinois, with totality lasting 2 minutes and 40 seconds. I was near Casper, Wyoming where totality lasted roughly 2 minutes and 26 seconds. Here is the map of the entire region of the USA that saw the 2017 total solar eclipse, provided by NASA:

Because of the importance of this event, NASA also provided a few excellent videos associated with the 2017 total solar eclipse and the below video shows how the shadow passed through the continent:

https://www.youtube.com/watch?v=yKFPL9xBe_U

To photograph the total solar eclipse, I wanted to pick an attractive spot that I could use as a foreground for a wide-angle shot. As I drove away from the busy streets of Casper, Wyoming, I came across a spot that I was already familiar with – Hell’s Half Acre (I photographed there a number of times before). As soon as I saw the sign and realized that it would be in the area of totality, I decided to make a stop there, scout the area and come back on the day of the eclipse. Hell’s Half Acre has a very unique and dramatic landscape that is worth exploring and it reminds of Bisti Badlands of New Mexico in terms of its landscape. I scouted the area a day before the eclipse and found some spots that I wanted to come back to. Here is an image that I captured at sunset, showcasing the many vivid colors of the badlands:
            GFX 50S + GF23mmF4 R LM WR @ 23mm, ISO 100, 1/1, f/11.0

تعليق

ستلاحظ أنني استخدمت نفس التشكيل في المسافة التي استخدمتها في المقدمة للقطة الكسوف الكلي، كما هو موضح في هذه المقالة. وهذا يسلط الضوء على أهمية التخطيط والاستكشاف المناسبين - أوصي بشدة بالوصول إلى الموقع قبل بضعة أيام وبذل قصارى جهدك للعثور على المكان المحدد الذي ستلتقط منه الصورة. المتغير الكبير الوحيد هو الطقس...تأكد من الاطلاع على توقعات الطقس ولديك خيارات أخرى إذا لم يكن موقعك مناسبًا (شريطة أن تتمكن من السفر إلى هناك بسرعة كافية).

لقد كان الكسوف الكلي للشمس تجربة مذهلة للغاية يستحيل وصفها بالكلمات... عندما أظلمت المناظر الطبيعية وأصبح الجو باردًا كما هو الحال في الليل، مع صمت تام من حولنا، كان الأمر رائعًا وغريبًا - لا يُنسى بالتأكيد! إليك مقطع فيديو قمت بالتقاطه بدقة 4K يُظهر الثواني القليلة الأخيرة من الكسوف الكلي:

https://www.youtube.com/watch?v=qsoUUr_X9LU
              ​​​​​​​
              إذا لم تتح لك الفرصة من قبل لمشاهدة كسوف كلي للشمس، فإنني أوصي بشدة برؤيته. سيهبط الكسوف الكلي التالي للشمس على أراضي الولايات المتحدة في عام 2024، ولكن سيكون هناك كسوفات أخرى بدءًا من عام 2019. وللاطلاع على قائمة بكسوفات الشمس القادمة، راجع هذا الموقع الإلكتروني الذي يعرض كسوفات الشمس خلال العشرة أعوام القادمة. سنين. هناك أيضًا موارد أخرى متاحة مثل وكالة ناسا، والتي توفر معلومات دقيقة حول الوقت الذي يمكن للمرء أن يتوقع فيه رؤية الشمس، وكذلك خسوف القمر.

You will notice that I used the same formation in the distance as my foreground for the total eclipse shot, as shown further down in this article. This highlights the importance of proper planning and scouting – I would highly recommend to arrive on location a few days in advance and do your best to find the exact spot where you will be photographing from. The only big variable is weather…make sure to check out weather forecast and have other options if your spot does not work out (provided that you can travel there fast enough).

The total solar eclipse was an absolutely amazing experience that is impossible to describe in words…when the landscape darkened and it got as cold as at night, with total silence around us, it was both cool and eerie – unforgettable for sure! Here is a video that I captured in 4K resolution that shows the last few seconds of the totality:
              https://www.youtube.com/watch?v=qsoUUr_X9LU

If you have never had a chance to witness a total solar eclipse, I would highly recommend to see it. The next total solar eclipse will land on the US soil in 2024, but there will be other eclipses taking place starting from as early as 2019. To see a list of upcoming solar eclipses, check out this website that shows solar eclipses for the next 10 years. There are also other resources such as NASA available, which provide accurate information on when one can expect to see solar, as well as lunar eclipses.

تعليق

يعمل...
              X