إعدادات نيكون D750 الموصى بها Recommended Nikon D750 Settings

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

لا أعبث مطلقًا بأي من إعدادات "القياس/التعرض"، لذا أوصي فقط بتركها على القيم الافتراضية. أود أيضًا تخطي القسم الفرعي "Timers/AE lock" بالكامل.

ضمن "التصوير/العرض"، أول شيء أفعله دائمًا هو إيقاف تشغيل صوت تأكيد التركيز. غالبًا ما أستعيد التركيز عدة مرات وأكره إزعاج أي شخص بأصوات التنبيه الصادرة من الكاميرا.

الإعداد الكبير الذي أعتمد عليه غالبًا عند تصوير المناظر الطبيعية هو "وضع تأخير التعريض الضوئي". تعد هذه الميزة جوهرة في أحدث كاميرات Nikon DSLR، لأنها ترفع أولاً مرآة الكاميرا (التي تولد الكثير من الاهتزازات)، ثم تنتظر فترة زمنية محددة وبعد ذلك فقط تفتح الغالق لالتقاط الصورة. والشيء الجميل هو أنه يمكنك تحديد ما يصل إلى 3 ثوان من التأخير، والتي يمكن أن تقضي تماما على "صفعة المرآة" المخيفة. عندما أقوم بإجراء ورش عمل حول تصوير المناظر الطبيعية، غالبًا ما أتجول حول المشاركين وأتحقق من كيفية تشغيل كاميراتهم. أولئك الذين ليس لديهم أجهزة تحكم عن بعد للكاميرا (إصدار كابل عن بعد) يشعرون في البداية بالإحباط، ولكن بمجرد اكتشافهم لهذه الميزة الرائعة، فإنهم لا يندمون على عدم إحضار مشغلات عن بعد بعد الآن. أفضل جزء في هذه الميزة بالذات هو أنه يمكنك استخدامها فعليًا مع مؤقت الكاميرا! إذا قمت بضبط القرص الثانوي الموجود أعلى الكاميرا على Timer، ثم قمت بتعيين "تأخير المؤقت الذاتي" على ما يقرب من 5 ثوانٍ، فيمكنك التخلص تمامًا من اهتزاز الكاميرا. بشكل أساسي، المؤقت الأولي الذي يبلغ 5 ثوانٍ هو أن تستقر الكاميرا بعد الضغط على زر الغالق. بعد الانتظار لمدة 5 ثوانٍ، يتم تشغيل ميزة "وضع تأخير التعريض الضوئي" ويتم رفع المرآة. تنتظر الكاميرا 3 ثوانٍ إضافية قبل أن يفتح الغالق أخيرًا ويتم التقاط الصورة. هذه ميزة رائعة أوصي بشدة باستخدامها عند تصوير المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية في ظروف الإضاءة المنخفضة / سرعات الغالق البطيئة جدًا.

I never mess with any of the “Metering/exposure” settings, so I would just recommend to leave them at default values. I would also skip the whole “Timers/AE lock” sub-section.

Under “Shooting/display”, the first thing I always do is turn off the focus confirmation beep. I often re-acquire focus many times and I would hate to annoy anyone with the beeps coming from my camera.

The big setting that I often rely on when photographing landscapes is “Exposure delay mode”. This feature is a gem on the latest Nikon DSLRs, because it first lifts the camera mirror (which generates a lot of vibrations), then waits a specified amount of time and only then opens up the shutter to capture the image. The nice thing is, you can specify up to 3 seconds of delay, which can completely eliminate the dreaded “mirror slap”. When I conduct my landscape photography workshops, I often walk around the participants and check how they trigger their cameras. Those, that do not have camera remotes (remote cable release) initially feel frustrated, but once they discover this neat feature, they don’t regret that they did not bring remote triggers anymore. The best part about this particular feature, is that you can actually use it in conjunction with the camera timer! If you set the secondary dial on the top of the camera to Timer, then set the “Self-timer delay” to something like 5 seconds, you can completely eliminate camera shake. Basically, the initial 5-second timer is for the camera to settle after you press the shutter release. After it waits for 5 seconds, the “Exposure delay mode” feature kicks in and the mirror is raised. The camera waits 3 more seconds before the shutter finally opens up and the image is captured. This is a great feature that I highly recommend to use when photographing landscapes and architecture in low light conditions / very slow shutter speeds.

تعليق

إذا كنت لا تحب ظهور رمز الفلاش البرتقالي باستمرار في عدسة الكاميرا (أجده مزعجًا)، فهناك مكان لإيقاف تشغيله - ما عليك سوى ضبط "تحذير الفلاش" على إيقاف ولن ترى رمز تحذير الفلاش مرة أخرى.

تعد "شاشة عرض شبكة عدسة الكاميرا" ميزة أنيقة تعمل على إنشاء خطوط رأسية وأفقية داخل عدسة الكاميرا. أستخدم هذه الشبكات طوال الوقت عند إنشاء لقطاتي - فهي أدوات رائعة لمحاذاة الأفق أفقيًا أو رأسيًا وإلقاء نظرة بصرية أفضل على الإطارات/التركيب.

أحد التحسينات الرائعة لنظام القائمة الذي يميز كاميرا D750 عن كاميرات Nikon DSLR الأخرى (D600/D610/D800/D810 وغيرها) هو إعداد "Easy ISO" المخصص (d8 في قائمة الإعدادات المخصصة). إذا كنت لا تعرف ما يفعله "Easy ISO"، فهو يسمح لك بشكل أساسي بتغيير ISO بسرعة باستخدام القرص الأمامي عند التصوير في وضع أولوية الفتحة (افتراضيًا، يكون القرص الأمامي غير نشط في وضع أولوية الفتحة). في كاميرات DSLR السابقة، كان هناك إعداد يسمى "عرض ISO والتعديلات" وإذا اخترت "إظهار ISO/Easy ISO"، فيمكنك تغيير القرص الخلفي لضبط ISO، لكن شاشة LCD العلوية لن تعرض بعد الآن عدد الطلقات المتبقية مما كان يزعجني وسبب تفضيلي لعدم استخدامه. مع كاميرا D750، غيرت نيكون السلوك - الآن تعمل وظيفة Easy ISO كما ينبغي ويتم عرض عدد الغالق المتبقي دائمًا. قد تكون شاشة LCD الموجودة أعلى الكاميرا أصغر حجمًا، لكن شركة Nikon كانت قادرة على احتواء المزيد من الأرقام على يسار اللقطات المتبقية، لذلك كان الأمر جيدًا.

If you dislike the orange flash icon constantly popping up in your viewfinder (I find it annoying), there is a place to turn it off – just set “Flash warning” to Off and you won’t see that flash warning icon again.

The “Viewfinder grid display” is a neat feature that creates vertical and horizontal lines inside the viewfinder. I use those grids all the time when composing my shots – they are great tools for aligning the horizon horizontally or vertically and having a better visual look at my framing / composition.

A great enhancement to the menu system that sets the D750 apart from other Nikon DSLR cameras (D600/D610/D800/D810 and others) is the dedicated “Easy ISO” setting (d8 in Custom Setting Menu). If you do not know what “Easy ISO” does, it basically allows you to quickly change ISO with the front dial when shooting in Aperture Priority mode (by default, the front dial is inactive in Aperture Priority mode). On previous DSLRs, there was a setting called “ISO display and adjustments” and if you picked “Show ISO/Easy ISO”, you could change the rear dial to adjust your ISO, but the top LCD display would no longer show the number of remaining shots, which was an annoyance for me and the reason why I preferred not to use it. With the D750, Nikon changed the behavior – now the Easy ISO function works like it should and the remaining shutter count is always displayed. The LCD screen on the top of the camera might be smaller, but Nikon was able to fit more numbers to the left of the remaining shots, so it worked out fine.

تعليق

لن أخوض في أقسام التصحيح/الفلاش، لأن هذا موضوع كبير بحد ذاته. الشيء الوحيد الذي أقوم بتغييره عادةً هنا هو ترتيب الأقواس - أحب أن تكون إطاراتي منخفضة التعريض، ثم عادية، ثم تعريض زائد، لذلك قمت بتعيين "ترتيب الأقواس" على "تحت > MTR > أكثر".

قسم "عناصر التحكم" هو شيء أقوم بتغييره دائمًا، نظرًا لوجود بعض الميزات لتوفير الوقت هناك. لنبدأ أولاً بالميزة المفضلة لدي في كاميرات Nikon المتقدمة والتي تسمح بتكبير الصورة على الفور من خلال الضغط على الزر "موافق" في قرص الاختيار المتعدد. كان يُطلق على عنصر القائمة هذا اسم "زر مركز التحديد المتعدد"، لكن شركة Nikon أعادت تسميته الآن إلى "زر موافق" فقط. إنه توفير كبير للوقت وهو شيء أتمنى حقًا أن تمتلكه كاميرات Nikon D600 / D610. بشكل أساسي، يمكنك إعداد زر موافق المركزي على زر الاختيار المتعدد للتكبير والتصغير إلى مستوى تكبير محدد عند مراجعة الصور بضغطة واحدة على الزر! إذا وجدت نفسك محبطًا بسبب الضغط المستمر على زر التكبير حتى تصل إلى مستوى التكبير الصحيح، فسوف تحب هذه الميزة تمامًا. هناك ثلاثة مستويات تكبير للاختيار من بينها: "تكبير منخفض (50%)"، "1:1 (100%)" و"تكبير عالي (200%)". أفضل إعداد يمكن استخدامه هو 1:1، لأنه يتيح لك عرض الصور على مستوى 100% / بكسل. أنه يوفر 6 ضغطات زر التكبير!

I won’t go into Bracketing/flash sections, because that’s a big topic on its own. The only thing that I usually change here is Bracketing order – I like to have my frames underexposed, normal, then overexposed, so I set “Bracketing order” to “Under > MTR > over”.

The “Controls” section is something I always change, because there are some time-saving features there. Let’s first start with my favorite feature on Nikon advanced cameras that allows to zoom in to an image instantly with a press of the OK button in the multi-selector dial. This menu item used to be called “Multi selector center button”, but Nikon has now renamed it to just “OK button”. It is a huge time saver and something I really wish the Nikon D600 / D610 cameras had. Basically, you can set up the center OK button on the multi-selector to zoom in and out to a set magnification level when reviewing images with a single press of the button! If you find yourself frustrated by constantly pressing the zoom in button until you get to the right magnification level, then you will absolutely love this feature. There are three magnification levels to choose from: “Low magnification (50%)”, “1:1 (100%)” and “High magnification (200%)”. The best setting to use is 1:1, because it allows you to view images at 100% / pixel level. It saves 6 zoom in button presses!

تعليق

يتيح خيار القائمة المهم التالي "زر Assign Fn" برمجة زر "Fn" (الوظيفة) الموجود في مقدمة الكاميرا. نظرًا لأنني أقوم بالتصوير في بيئات مختلفة كثيرًا، فأنا أحب أن أتمكن من تغيير إعدادات ISO التلقائية بسرعة. لسوء الحظ، فإن Auto ISO مخفي في "قائمة التصوير" ويستغرق وقتًا طويلاً للوصول إليه. أحب أن أكون قادرًا على الوصول إلى Auto ISO بمجرد الضغط على زر Fn وهذا شيء يمكنك إعداده بسهولة شديدة. أولاً، انتقل إلى قسم "قائمتي" في القائمة. ثم انتقل إلى "إضافة عناصر" -> "قائمة التصوير". ابحث عن "إعدادات حساسية ISO" وبدلاً من الدخول إلى هذه القائمة، ما عليك سوى الضغط على الزر "موافق". يجب أن تقول الشاشة التالية "اختر الموضع" وسترى "إعدادات حساسية ISO" هناك. فقط اضغط على "موافق" مرة أخرى وسترى ذلك أعلى نافذة "قائمتي". إذا كان لديك بالفعل بعض المفضلة المحفوظة، فتأكد من نقل هذا إلى الأعلى. بمجرد القيام بذلك، انتقل إلى "قائمة الإعدادات المخصصة" مرة أخرى وانتقل إلى "عناصر التحكم" -> "زر تعيين Fn". من هناك، اختر "الوصول إلى العنصر العلوي في قائمتي" ثم اضغط على "موافق". اختبرها الآن - أغلق القائمة، ثم اضغط على الزر "Fn" الموجود في مقدمة الكاميرا. إذا فعلت كل شيء بشكل صحيح، فمن المفترض أن تنقلك شاشة LCD الخلفية إلى إعدادات حساسية ISO! أنيق جدًا ويوفر الكثير من الوقت عندما تحتاج إلى تعديل ميزة Auto ISO!

إذا كنت لا تهتم بشكل خاص بزر "المعاينة" لعمق المجال، فيمكنك برمجة كاميرا D750 الخاصة بك للقيام بنفس الشيء من هذا الزر بدلاً من ذلك.

الآن دعونا نتحدث عن إعداد آخر مهم في القائمة، وهو "تعيين زر AE-L/AF-L". إذا لم تكن قد قرأت مقالتي عن تقنية التركيز وإعادة التركيب، فهذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك، لأنه يشرح هذه الميزة بالتفصيل. بشكل أساسي، يمكنك تبديل وظيفة التركيز التلقائي من تحرير الغالق (نصف ضغطة) إلى الزر AE-L / AF-L الموجود في الجزء الخلفي من الكاميرا، كما هو موضح أدناه:

The next important menu option “Assign Fn button” allows programming the “Fn” (Function) button on the front of the camera. Since I shoot in different environments a lot, I like to be able to change my Auto ISO settings quickly. Unfortunately, Auto ISO is buried in the “Shooting Menu” and takes too long to get to. I love being able to access Auto ISO with just pressing the Fn button and that’s something you can set up very easily. First, go to “My Menu” section of the menu. Then go to “Add items” -> “Shooting menu”. Find “ISO sensitivity settings” and instead of getting into this menu, simply press the “OK” button. The next screen should say “Choose position” and you will see “ISO sensitivity settings” there. Just press “OK” one more time and you will see this on the top of the “My Menu” window. If you already have some favorites saved, make sure to move this one to the very top. Once you do this, go to the “Custom Setting Menu” again and navigate to “Controls” -> “Assign Fn button”. From there, pick “Access top item in MY MENU” and press OK. Now test it out – close the menu, then press the “Fn” button on the front of the camera. If you did everything right, the back LCD should get you right into ISO sensitivity settings! Pretty neat and saves a lot of time when you need to tweak the Auto ISO feature!

If you don’t particularly care for the depth of field “Preview” button, you can program your D750 to do the same thing from that button instead.

Now let’s talk about another important menu setting, which is “Assign AE-L/AF-L button”. If you have not read my article on the Focus and Recompose technique, now is a good time to do it, because it explains this feature in detail. Basically, you switch the autofocus function from your shutter release (half-press) to the AE-L / AF-L button on the back of the camera, as shown below:

تعليق

بمجرد القيام بذلك، لن تقوم الكاميرا بالتركيز التلقائي بعد ذلك عن طريق الضغط على مصراع الكاميرا نصف ضغطة وسوف تستجيب فقط للضغط على زر AE-L / AF-L الخلفي. إنها ميزة رائعة أستخدمها دائمًا بشكل افتراضي في جميع الكاميرات الخاصة بي (تحتوي كاميرات DSLR المتطورة على زر AF-ON مخصص)، لذا أوصي باستكشاف هذه الميزة على كاميرا D750 الخاصة بك أيضًا.

هناك خيار أنيق آخر تمتلكه شركة Nikon في كاميرا D750 (والذي تمت إضافته أيضًا إلى كاميرات D800 / D800E المزودة بأحدث البرامج الثابتة)، وهو "تعيين زر تسجيل الفيلم". أنا شخصياً لا أصور الأفلام، لذا أحب تعديل هذا الزر لتغيير ISO. بمجرد القيام بذلك، لن تضطر إلى الوصول إلى زر ISO الموجود على يسار شاشة LCD بيدك الأخرى - فالضغط على زر تسجيل الفيلم سيسمح بتغيير إعدادات ISO، وهو أمر رائع. يعمل هذا تمامًا مثل الضغط على زر ISO المخصص - يقوم القرص الخلفي بتغيير ISO ويقوم القرص الأمامي بتشغيل وإيقاف تشغيل ISO التلقائي. الآن يمكنك تغيير ISO أثناء النظر من خلال عدسة الكاميرا!

وبصرف النظر عن هذه، أود أن أترك بقية الإعدادات وحدها.

Once you do this, your camera will no longer autofocus by half-pressing the shutter and will only respond to you depressing the rear AE-L / AF-L button. It is a neat feature that I always use by default on all of my cameras (higher-end DSLRs have a dedicated AF-ON button), so I would recommend to explore this feature on your D750 as well.

Another neat option that Nikon has on the D750 (which was also added to the D800 / D800E cameras with the latest firmware), is “Assign movie record button”. I personally don’t shoot movies, so I like modifying this button to change ISO. Once you do this, you no longer have to reach for the ISO button on the left of the LCD with your other hand – pressing the movie record button will allow changing ISO settings, which is great. This works just like pressing the dedicated ISO button – rear dial changes ISO and front dial turns Auto ISO on and off. Now you can change ISO while looking through the viewfinder!

Aside from these, I would leave the rest of the settings alone.

تعليق

قائمة الضبط

ليس هناك الكثير مما يجب تغطيته هنا، لأن هذه هي المنطقة التي ستستخدمها فقط لمهام معينة مثل ضبط الوقت/التاريخ، وإضافة تعليقات الصور، وضبط سطوع شاشة LCD، وتهيئة بطاقة الذاكرة، وما إلى ذلك. بمجرد أن تتعلم طريقك نحو قائمة الكاميرا النظام، أوصي بشدة باللعب باستخدام "إعدادات المستخدم"، التي تسمح لك بحفظ إعدادات مختلفة لسيناريوهين مختلفين (U1 وU2). على سبيل المثال، قمت بإعداد دورين مختلفين - المناظر الطبيعية والأشخاص. عند تصوير المناظر الطبيعية، أريد أن يكون وضع الكاميرا يدويًا. أريد تشغيل "وضع تأخير التعرض" افتراضيًا وضبطه على 3 ثوانٍ. أريد إيقاف تشغيل ISO التلقائي، مع ضبط ISO على ISO 100 افتراضيًا. لذلك قمت بضبط كل هذه الإعدادات على الكاميرا، ثم انتقل إلى "حفظ إعدادات المستخدم" -> "حفظ إلى U1". لتصوير الأشخاص، أريد أن تكون الكاميرا في وضع أولوية فتحة العدسة، وأريد إيقاف تشغيل "وضع تأخير التعريض الضوئي"، لأنني سأقوم بالتصوير وأنا محمول باليد وأريد تشغيل ISO التلقائي. ثم أقوم بحفظ هذه الإعدادات في فتحة "U2". بمجرد إعداد كل شيء، يمكنني ببساطة التبديل بين الاثنين باستخدام قرص PASM العلوي للكاميرا، وهذا يوفر لي الكثير من الوقت، حيث لا يتعين علي أن أتذكر الإعدادات التي أحتاج إلى تغييرها. أحب هذه الميزة في كاميرا D750 وأتمنى حقًا أن تطبق شركة Nikon نفس النظام على كاميرات DSLR المتطورة مثل D800/D4 أيضًا! على الرغم من أن شركة Nikon لديها طريقة لتخزين الإعدادات المخصصة في كاميرا D800 وD4، إلا أنه يتعين عليك القيام بذلك لكل عنصر قائمة على حدة، وهو أمر غير فعال. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتوي هذه الكاميرات على إعداد خارجي على القرص لتتمكن من تغيير الأوضاع بسرعة.

Setup Menu

Not a whole lot to cover here, because this is the area that you will only use for particular tasks like setting time/date, adding image comments, adjusting LCD brightness, formatting memory card, etc. Once you learn your way around the camera menu system, I would highly recommend to play with the “User settings”, which allow you to save different settings for two different scenarios (U1 and U2). For example, I have mine set up for two different roles – landscapes and people. When photographing landscapes, I want my camera mode to be Manual. I want “Exposure delay mode” turned on by default and set to 3 seconds. I want my Auto ISO turned off, with ISO set to ISO 100 by default. So I set all those settings on the camera, then go to “Save user settings” -> “Save to U1”. For photographing people, I want my camera to be in Aperture Priority mode, I want “Exposure delay mode” turned off, because I will be shooting hand-held and I want Auto ISO turned on. I then save those settings to the “U2” slot. Once everything is set up, I can simply switch back and forth between the two using the top camera PASM dial and it saves me a lot of time, since I do not have to remember which settings I need to change. I love this feature on the D750 and really wish Nikon implemented the same system on high-end DSLRs like D800/D4 as well! While Nikon does have a way to store custom settings on the D800 and the D4, you have to do it for each menu item separately, which is just inefficient. Plus, those cameras do not have an external setting on the dial to be able to change modes quickly.

تعليق

بخلاف ما سبق، الشيء الآخر الوحيد الذي سأفعله هو تعيين "تعليق على الصورة". في الأساس، هو مجرد نص يتم تضمينه في كل صورة. إذا فقدت بطاقة الذاكرة الخاصة بك في مكان ما (التي كنت أملكها شخصيًا في الماضي) وعثر عليها شخص ما (لنفترض فقط أنه ليس لديك أي ملصقات على البطاقة تحتوي على معلوماتك)، فإن ترك حقوق الطبع والنشر أو الاسم الخاص بك يمكن أن يساعد كثيرًا في العثور على / تحديد موقعك. بالإضافة إلى ذلك، فأنت تقوم بكتابة البيانات في ملفات RAW، لذلك إذا كنت بحاجة إلى إثبات أنك مؤلف صورة فوتوغرافية، فإن ملف RAW بالإضافة إلى معلومات الاتصال الخاصة بك يمكن أن يقدم دليلاً رائعًا.

أتمنى أن تجد هذه المقالة مفيدة. مرة أخرى، هذه هي الإعدادات التي تناسبني وقد لا تناسب احتياجاتك بالضرورة. من الأفضل أن تستكشف الكاميرا الخاصة بك وتتعرف على كل إعداد بقدر ما تستطيع من أجل الاستفادة من جميع الميزات والتخصيصات المتاحة!

Other than the above, the only other thing I would do is set an “Image comment”. Basically, it is just text that gets embedded into each photograph. If you ever happen to lose your memory card somewhere (which I personally have in the past) and someone finds it (let’s just assume that you have no labels on the card with your info) leaving your Copyright or Name could help big time in finding/locating you. Plus, you are writing data into RAW files, so if you ever needed to prove that you are the author of a photograph, the RAW file along with your contact info could make for great evidence.

I hope you found this article useful. Once again, these are settings that work for me and they might not necessarily suit your needs. It is best that you explore your camera and learn about each setting as much as you can in order to take advantage of all the available features and customizations!

تعليق

يعمل...
                X