اعدادات الكاميرا الشائعة للمبتدئين Common Camera Settings for Beginners

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    أفضل سرعة مصراع الكاميرا

    تمامًا مثل فتحة العدسة، يعتمد اختيار أفضل سرعة غالق بشكل كبير على ما تحاول التقاطه. على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو التقاط صورة حالمة لشلال، فستحتاج إلى استخدام سرعة غالق بطيئة قد تستمر عدة ثوانٍ لجعل المياه الجارية تبدو ضبابية:

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697735733770.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	108.0 كيلوبايت 
الهوية:	171982

    بينما إذا كنت تريد تجميد موضوع ما في مشهدك، فستحتاج إلى استخدام سرعات غالق سريعة جدًا تمثل جزءًا صغيرًا جدًا من الثانية:

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697735751736.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	83.2 كيلوبايت 
الهوية:	171983

    ومع ذلك، في معظم المواقف، من الأفضل استخدام سرعات الغالق السريعة بما يكفي لالتقاط الصور دون حدوث اهتزاز الكاميرا. ولهذا السبب، أنصحك بقراءة مقالتنا حول القاعدة المتبادلة وتمكين Auto ISO (المزيد عن ISO وAuto ISO أدناه).

    تعليق


    • #17
      Best ISO Setting


      When it comes to camera ISO, you are always better off shooting with the lowest ISO, because it produces the least amount of noise / grain in your images. The last thing you want is every image looking too noisy because you set your ISO too high. While using noise reduction techniques might help, it is better to avoid noise in the first place.

      However, shooting at the lowest ISO is not always practical, especially when photographing in low light environments. In those situations, you will need to increase your camera ISO in order to keep your shutter speed fast enough to avoid blur due to unintentional camera shake.

      Remember, photography is always a balancing act between Aperture, Shutter Speed and ISO, also known as the Exposure Triangle. I would recommend to spend some time to understand how the three work and how they are related to each other.

      تعليق


      • #18
        أفضل إعداد iso

        عندما يتعلق الأمر بحساسية iso للكاميرا، فمن الأفضل دائمًا التصوير باستخدام أقل حساسية iso، لأنها تنتج أقل قدر من التشويش/التحبب في صورك. آخر شيء تريده هو أن تبدو كل صورة صاخبة جدًا لأنك قمت بتعيين iso الخاص بك على مستوى عالٍ جدًا. على الرغم من أن استخدام تقنيات تقليل الضوضاء قد يساعد، فمن الأفضل تجنب الضوضاء في المقام الأول.

        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697735978256.jpg 
مشاهدات:	12 
الحجم:	83.8 كيلوبايت 
الهوية:	171988

        ومع ذلك، فإن التصوير بأدنى مستوى iso ليس عمليًا دائمًا، خاصة عند التصوير في بيئات الإضاءة المنخفضة. في تلك المواقف، ستحتاج إلى زيادة iso للكاميرا الخاصة بك من أجل الحفاظ على سرعة الغالق لديك سريعة بما يكفي لتجنب الضبابية بسبب اهتزاز الكاميرا غير المقصود.

        تذكر أن التصوير الفوتوغرافي هو دائمًا عملية موازنة بين فتحة العدسة وسرعة الغالق وiso، المعروف أيضًا باسم مثلث التعريض الضوئي. أوصي بقضاء بعض الوقت لفهم كيفية عمل الثلاثة وكيفية ارتباطهم ببعضهم البعض.

        تعليق


        • #19
          Auto ISO


          If you have a modern digital camera, it most likely comes with an Auto ISO feature, which can be a very handy tool for a beginner photographer. Once you have the Auto ISO enabled, your camera will automatically adjust your camera’s ISO depending on how bright your subject and the environment are, trying to keep the shutter speed at the same or higher level than the minimum shutter speed you set within the Auto ISO menu. Take a look at the sample Auto ISO menus from a few different cameras that Elizabeth Gray put together for our readers in her excellent Understanding Auto ISO for Beginners article:

          Some cameras from Nikon, Canon and other manufacturers have advanced Auto ISO menus that can take into account the reciprocal rule and allow for an “Auto” configuration for minimum shutter speed, which will take into account the focal length of the lens being used. Such options can be very useful for beginners, because they take away the pain of constantly adjusting camera settings.

          تعليق


          • #20
            ايزو تلقائي

            إذا كانت لديك كاميرا رقمية حديثة، فمن المرجح أنها تأتي مزودة بميزة Auto ISO، والتي يمكن أن تكون أداة مفيدة جدًا للمصور الفوتوغرافي المبتدئ. بمجرد تمكين Auto ISO، ستقوم الكاميرا تلقائيًا بضبط ISO الخاص بالكاميرا اعتمادًا على مدى سطوع الهدف والبيئة، في محاولة للحفاظ على سرعة الغالق عند نفس المستوى أو أعلى من الحد الأدنى لسرعة الغالق التي قمت بتعيينها في Auto ISO قائمة طعام. ألقِ نظرة على نماذج قوائم Auto ISO من بعض الكاميرات المختلفة التي قامت إليزابيث جراي بتجميعها لقرائنا في مقالتها الممتازة فهم Auto ISO للمبتدئين:

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697736188451.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	91.4 كيلوبايت 
الهوية:	171991

            تحتوي بعض الكاميرات من Nikon وCanon وغيرها من الشركات المصنعة على قوائم Auto ISO متقدمة يمكن أن تأخذ في الاعتبار القاعدة المتبادلة وتسمح بالتكوين "التلقائي" للحد الأدنى من سرعة الغالق، والذي سيأخذ في الاعتبار الطول البؤري للعدسة المستخدمة. يمكن أن تكون هذه الخيارات مفيدة جدًا للمبتدئين، لأنها تزيل عناء ضبط إعدادات الكاميرا باستمرار.

            تعليق


            • #21
              Image Stabilization


              Lastly, don’t forget to take advantage of image stabilization (also known as SteadyShot, Vibration Reduction or Vibration Compensation) that is offered either by your camera (in-body image stabilization) or your lens. Don’t forget to turn it on when shooting hand-held and turn it off when shooting from a stable tripod. Also, it is always a good idea to half-press the shutter release for a few seconds and let your camera or lens stabilize first, before taking a picture. This will reduce the potential for having blurry images.

              تعليق


              • #22
                ثبات الصوره

                وأخيرًا، لا تنس الاستفادة من ميزة تثبيت الصورة (المعروفة أيضًا باسم SteadyShot أو تقليل الاهتزاز أو تعويض الاهتزاز) التي توفرها الكاميرا (تثبيت الصورة داخل الجسم) أو العدسة. لا تنس تشغيله عند التصوير وأنت محمول وإيقاف تشغيله عند التصوير من حامل ثلاثي القوائم ثابت. ومن الجيد أيضًا دائمًا الضغط نصف ضغط على زر تحرير الغالق لبضع ثوانٍ والسماح للكاميرا أو العدسة بالاستقرار أولاً، قبل التقاط الصورة. سيؤدي ذلك إلى تقليل احتمالية الحصول على صور ضبابية.

                تعليق

                يعمل...
                X