استعمال الفلاش كضوء غير مباشر .. كتاب فن التصوير الفوتوغرافي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استعمال الفلاش كضوء غير مباشر .. كتاب فن التصوير الفوتوغرافي

    استعمال الفلاش كضوء غير مباشر

    ويتم ذلك بنزع الفلاش عن الكاميرا وتوجهه نحوا الحائط أو السقف أو أي سطح عاكس آخر . بهذه الطريقة تحصل على ضوء لطيف ومنتشر يعطي صورة أكثر طبيعية . إذا كنت تصور بالألوان ، يستحسن ان يكون السقف والحوائط بيضاء اللون حتى لا تأخذ الصورة لون الضوء المنعكس على حائط ملون .

    في حالة استعمال الفلاش كإضاءة غير مباشرة يجب زيادة درجة التعريض زيادة كبيرة ، كما يجب حساب البعـد عن الشخص من المصباح إلى السقف ثم إلى الشخص ، وزيادة فتحة العدسة درجة واحدة أو درجتين إذا كان السقف عـالياً أو داكن اللون .

    - طريقة الفلاش المفتوح

    تستعمل هذه الطريقة لإضاءة مساحة كبيرة مظلمة حيث المزامنة الصحيحة غير متوفرة أو حيث يجب أن تكون الكاميرا على بعد كبير بحيث لا يكفي طول وصلة الشريط الإضافية ولتحقيق هذا النوع من الاستعمال ، ضع سـرعـة المصـراع المتحرك على T أو B ثم افتح المصراع ، ثم اضيء الفلاش أو المصباح الومضي يـدويا ثم اقفـل المصراع . وتكـون سـرعـة التعريض ، في هذه الحالة ، بين ١/٢٥ و ١/٥٠ من الثانية حسب
    المصباح المستعمل .
    تعطي الجداول عـادة رقم التعريض المناسب للفلاش المفتوح ، فإذا كان جدولك لا يحتوي على هذا الرقم فاستعمل الرقم المعد لسرعة غلق ١/٢٥ من الثانية .

    Use the flash as an indirect light

    This is done by removing the flash from the camera and pointing it at a wall, ceiling, or other reflective surface. This way you get a nice, diffused light that gives a more natural image. If you are photographing in color, it is recommended that the ceiling and walls be white so that the image does not take on the color of the light reflected on a colored wall.

    If the flash is used as indirect lighting, the degree of exposure must be greatly increased, and the distance from the person must be calculated from the lamp to the ceiling and then to the person, and the lens aperture must be increased by one or two degrees if the ceiling is high or dark in color.

    Open flash method

    This method is used to light a large dark area where proper synchronization is not available or where the camera must be at a great distance so that the length of the additional strap is not enough. To achieve this type of use, set the moving shutter speed to T or B and then open the shutter, then light the flash or Flashing light manually, then close the shutter. The exposure speed, in this case, is between 1/25 and 1/50 of a second, depending on
    used lamp.
    The tables usually give the appropriate exposure number for the open flash. If your table does not contain this number, use the number set for the shutter speed of 1/25 of a second.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٠٤-٠٩-٢٠٢٣ ١٧.٢١_1.jpg 
مشاهدات:	20 
الحجم:	69.3 كيلوبايت 
الهوية:	96974 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٠٤-٠٩-٢٠٢٣ ١٧.٢١ (1)_1.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	38.8 كيلوبايت 
الهوية:	96975
يعمل...
X