تطوير الدقة والمهارة Develop accuracy and skill .من التقنيات بالغرفة المظلمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تطوير الدقة والمهارة Develop accuracy and skill .من التقنيات بالغرفة المظلمة


    التقنيات الإبداعية في الغرفة المظلمة
    Creative Darkroom Techniques

    PROFESSIONAL photographer Lewis H. Ellsworth shows on the page opposite how he improves some of his photos by doing some darkroom framing with high contrast neg- atives he has made especially for this purpose. By double printing the framing elements with the subject, he has created interesting photographs from otherwise average- looking scenes. Technique can also be done in color.
    ******&&&&&****
    يُظهر المصور المحترف لويس إتش إلسورث على الصفحة المقابلة كيف يحسن بعض صوره من خلال القيام ببعض إطارات الغرفة المظلمة مع السلبيات عالية التباين التي صنعها خصيصًا لهذا الغرض. من خلال الطباعة المزدوجة لعناصر الإطار مع الموضوع ، قام بإنشاء صور فوتوغرافية مثيرة للاهتمام من مشاهد ذات مظهر متوسط. يمكن أيضًا عمل التقنية بالألوان.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٤٠٧-١٤١٠٣٩_Google.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	50.1 كيلوبايت 
الهوية:	95173

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠٢٣٠٤٠٣_٠٩٣١١٣.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	78.1 كيلوبايت 
الهوية:	95171 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠٢٣٠٤٠٣_٠٩٣٢١٠.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	116.7 كيلوبايت 
الهوية:	95172
    Develop accuracy and skill

    With practice and experience, a very good job can be done with this process. As you do double-printing, you will develop your own methods of achieving accuracy and skill.

    Sandwich-printing would be the choice where you've taken a twilight silhouette with good composition and content, but where there is a lack of interest as far as the sky is concerned. A moon appearing through a space in the trees or above the skyline might just be the element that would add spark and interest to the scene. By sandwiching a negative of a shining moon with that of the scene, a single exposure would produce the complete print.

    Your lunar file should have several good frames of the moon in various positions with the rest of the sky area completely clear of clouds or other details. You might also include images of the moon in some of its partial phases as well as full "face".

    Photomontage is an easier method of achieving multiple images in one print because it affords the worker more control. In combina- tion printing, there is a limit to the number of exposures to different negatives that a piece of print paper can tolerate-before fog sets in. There is no limit, in size or scope, to the possibilities obtainable with photomontage.
    ****&&&&****
    تطوير الدقة والمهارة

    مع الممارسة والخبرة ، يمكن القيام بعمل جيد للغاية مع هذه العملية. أثناء قيامك بالطباعة المزدوجة ، ستقوم بتطوير أساليبك الخاصة لتحقيق الدقة والمهارة.

    ستكون طباعة الساندويتش هي الخيار الذي تلتقط فيه صورة ظلية للشفق بتكوين ومحتوى جيدين ، ولكن حيث يكون هناك نقص في الاهتمام فيما يتعلق بالسماء. قد يكون ظهور القمر عبر مساحة في الأشجار أو فوق الأفق هو العنصر الذي يضيف شرارة واهتمامًا إلى المشهد. من خلال وضع صورة سالبة للقمر الساطع مع تلك الموجودة في المشهد ، فإن تعريض ضوئي واحد سينتج الطباعة الكاملة.

    يجب أن يحتوي الملف القمري الخاص بك على عدة إطارات جيدة للقمر في مواضع مختلفة مع بقاء بقية منطقة السماء خالية تمامًا من السحب أو أي تفاصيل أخرى. يمكنك أيضًا تضمين صور للقمر في بعض أطواره الجزئية بالإضافة إلى "الوجه" الكامل.

    تعد Photomontage طريقة أسهل لتحقيق صور متعددة في طباعة واحدة لأنها تمنح العامل مزيدًا من التحكم. في الطباعة المجمعة ، هناك حد لعدد التعريضات للسلبيات المختلفة التي يمكن لقطعة من ورق الطباعة أن تتحملها قبل أن يبدأ الضباب. لا يوجد حد ، في الحجم أو النطاق ، للإمكانيات التي يمكن الحصول عليها من خلال التركيب الضوئي.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٤٠٧-١٤١٣٥٦_Google.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	71.7 كيلوبايت 
الهوية:	95174 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠٢٣٠٤٠٣_٠٩٣٢٥٥.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	121.5 كيلوبايت 
الهوية:	95175

  • #2

    تطوير الدقة والمهارة Develop accuracy and skill .من التقنيات بالغرفة المظلمة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٤٠٧-١٤٢٠١٧_Google.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	100.3 كيلوبايت 
الهوية:	95177

    PHOTO ABOVE was made for cover of an aviation mag- azine by Bill Walton who pictured the tree and balls first. He then used a fisheye lens on his camera to shoot the planes and helicopters, achieving the needed curved dis- tortions as they would appear reflected by Christmas tree balls. Cutout prints were pasted on balls for final copy neg.
    ****&&&***
    تم عمل الصورة أعلاه لغلاف مجلة طيران بواسطة بيل والتون الذي صور الشجرة والكرات أولاً. ثم استخدم عدسة عين السمكة في كاميرته لإطلاق النار على الطائرات والمروحيات ، محققًا التقوسات المنحنية المطلوبة حيث ستظهر على شكل كرات شجرة عيد الميلاد. تم لصق مطبوعات القواطع على الكرات للنسخة النهائية.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٤٠٧-١٤٢٠١٧_Google.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	100.3 كيلوبايت 
الهوية:	95178 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠٢٣٠٤٠٣_٠٩٣٤٠٤.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	135.5 كيلوبايت 
الهوية:	95179

    This technique isn't useful solely to the experimenter; it may be the only way the professional photographer can get the precise juxtaposition of subject matter he needs for some jobs. This is especially true in advertising photographhy.

    The production of a photomontage involves cutting out of images and pasting them onto another print or other surface. Most often, the finished pasteup is copied onto a large format negative so it can be printed as needed, with a single exposure.
    ****&&&&****
    هذه التقنية ليست مفيدة فقط للمختبر ؛ قد تكون هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن بها للمصور المحترف الحصول على تجاور دقيق للموضوع الذي يحتاجه لبعض الوظائف. هذا صحيح بشكل خاص في الإعلانات المصورة.

    يتضمن إنتاج الصورة المركبة قطع الصور ولصقها على طباعة أخرى أو سطح آخر. في أغلب الأحيان ، يتم نسخ اللصق النهائي إلى تنسيق كبير سالب بحيث يمكن طباعته حسب الحاجة ، مع تعريض ضوئي واحد.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٤٠٧-١٤٢٤٢٤_Google.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	93.3 كيلوبايت 
الهوية:	95180

    تعليق

    يعمل...
    X