تعرف إلى آلة تصويرك .. التركيز البؤري ( Focusing ) .. كتاب فن التصوير الفوتوغرافي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرف إلى آلة تصويرك .. التركيز البؤري ( Focusing ) .. كتاب فن التصوير الفوتوغرافي

    تعرف إلى آلة تصويرك .. التركيز البؤري ( Focusing ) ..

    التركيز البؤري ( Focusing )

    إذا كانت الكاميرا من النوع الذي له عـدسة يمكن ضبط وتعديل تركيزها البؤري ، فستجد مجموعة أو مجموعتين من الأرقام محفورة على اسطوانة تلك العدسة . وهذه الأرقام تمثل البعد الذي يمكنك تصوير شيء عنه وجعل الصورة واضحة عن هذا البعد . معظم الكـاميـرات الحديثة تحمـل صفين من الأرقام : الأول بالأمتار ، والثاني بالأقدام وهي موضوعـة على الشكل الآتي :

    1.75 , 2 , 2.5 , 3. 4 , 5 , 7 , 30 , ∞ Meters

    0.8 , 0.9 , 1 , 1.2 ..... ∞ Feet

    الرمز الأخير ∞ يمثل اللانهاية ويستعمل لتركيز صـورة بعيدة .
    إذا كانت التك مجهزة بمصوب او معين للبعد ، أو إذا كانت من النوع الذي يسمح بالتصويب من خلال العدسة ( Reflex ) ، فإن هذا النوع يسمح لك برؤية ما تريد تصويره ، ويمكنك من توضيح الصورة وعمل التركيز البؤري دون مراجعة مقياس البعد الآنف الذكر . تدرب على النظر إلى مواضيع مختلفة ، وجرب عملية التركيز وتوضيح الصورة لهذه المـواضيـع عن أبعـاد مختلفة .

    Know your camera.. Focusing..

    Focusing

    If the camera is a type that has an adjustable focus lens, you will find one or two groups of numbers engraved on the barrel of that lens. These numbers represent the distance that you can photograph something about and make the image clear from this distance. Most modern cameras carry two rows of numbers: the first in meters, and the second in feet, and they are placed as follows:

    1.75 , 2 , 2.5 , 3 . 4 , 5 , 7 , 30 , ∞ Meters

    0.8 , 0.9 , 1 , 1.2 ..... ∞ Feet

    The last symbol ∞ represents infinity and is used to focus a distant image.
    If the camera is equipped with a viewfinder or a distance finder, or if it is of the type that allows shooting through the lens (Reflex), then this type allows you to see what you want to photograph, and enables you to clarify the image and focus without reviewing the aforementioned telemeter. Practice looking at different subjects, and try the process of focusing and clarifying the image of these subjects from different dimensions.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	مستند جديد ٠٤-٠٤-٢٠٢٣ ١٠.٣١.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	75.7 كيلوبايت  الهوية:	94232 اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	مستند جديد ٠٤-٠٤-٢٠٢٣ ١٠.٣٥_1.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	18.8 كيلوبايت  الهوية:	94233
يعمل...
X