ماهي أسلم طريقة لتنظيف سطوح الكاميرا .. كتاب آلات التصوير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهي أسلم طريقة لتنظيف سطوح الكاميرا .. كتاب آلات التصوير

    ماهي أسلم طريقة لتنظيف سطوح الكاميرا؟

    إن الكاميرات على مدى الاستعمال تصبح ملوثة بالأوساخ إلا أن نهايات السطوح الحديثة نجدها صعبة جداً على التآكل ولا تتطلب سوى إزالة الغبار عنها .

    عادة من الماعة أو مسحها بقطعة قماش جافة . إن مادة الصقل النهائية التي على شكل الجلد تكون مادة الـ PVC أو من مادة أخرى مماثلة إلا أنه يمكن استخدام مادة إنهاء جلدية عند طلب ذلك . إن القطع البلاستيكية السوداء اللون سوف تصبح . بقطعة قماش جافة أو بمادة صقل شمعية. ويمكن تنظيف القطع المصنوعة من الكروم بواسطة ممحاة قلم رصاص طرية إلا أنه يجب التأكد من أن البداية اللدائنية قد تمت إزالتها . يجب أن تزال الغبار عن سطح العدسة بواسطة فرشاة شعرية طرية ) من شعر السنجاب أو السمور ) يمكن إزالة بصمات الأصابع القاسية عن معين المنظر بواسطة قطعة قماش ناعمة بعد النفخ عليها ، أو باستخدام كمية صغيرة جداً من سائل تنظيف خاص بالقطع البصرية . يجب أن تزال الغبار عن الكاميرا من الداخل من حين لآخر وفي حال القيام بذلك بشكل جيد فإنه يمكن استخدام فوهة مكنسة كهربائية تعمل بالتفريغ الهوائي لإزالة الجزئيات السائبة التي قد تتسبب بإحداث خدوش على الفيلم.

    كيف تعمل الكاميرات البانورامية ( أو الشاملة الرؤية ) ؟

    إن الكاميرا العادية تغطي مجال رؤيا ثابتة طبقاً لبعد العدسة البؤري المجهزة به . فكلما كان البعد البؤري أقصر كانت زاوية القبول أعرض ولتغطية مساحة أكبر ، مع إخراج صورة بقياس كبير للشيء المصور - مثل صورة تصمم مجموعة مدرسية حيث يكون الموضوع المصور واسعاً وضيقاً ـ فإن شكل الصورة السلبية العدسة العريضة الزاوية لن يكون كافياً . أما الكاميرات البانورامية فإنها تنتج صورة سلبية طويلة وضيقة باستخدام عدسة ذات بعد بؤري التقليدية مع مجموع عادي

    يوجد نوعان رئيسيان للكاميرا البانورامية النوع الذي يحتوي على عدسة دوارة والنوع الذي يكون فيها الكاميرا نفسها دوارة. ومن الأمثلة النموذجية على النوع الأول للكاميرا ويدلكس Widelux المبينة في الشكل ٤٧ والتي يستخدم فيها الفيلم المعروف التقليدي قياس ٣٥ مم ، ولكنها تعطي صوراً قياس ٢٤ × ٥٨ مم . وبهذه الكاميرا يكون مستوى الفيلم محدباً كما أن العدسة قياس ٢٦ مم الموجودة في مصراعها تدور عند إعتاق المصراع ، فتعرض شريط الفيلم للضوء بشكل تدريجي . وبالرغم من الفترة الزمنية القصيرة نسبياً التي تستغرقها العدسة للدوران حول مرتكزها فإن الجهاز يعمل بشكل أفضل في الأشياء الثابتة ، وهكذا يحدث أثر تقصير أو إطالة للأشياء المتحركة عبر مسار الكاميرا طبقاً لجهة الحركة ونظراً لأن العرض يبلغ ٥٨ . فإن الصورة السلبية الناتجة أو السلايد الملون يمكن تكبيره أو إسقاطه في أجهزة مصممة لنسخ أصلية قياس ۲،۲/۱ بوصة مربعة (حوالي ٦٦ سم ) .

    أما النوع الثاني من الكاميرا البانورامية فهو النوع المفضل من قبل مصوري المدارس التقليديين ومن أشهر الكاميرات الخاصة بهذا النوع الكاميرا سيركت (Cirkut) التي تستخدم فيلما ملفوفاً بعرض ۸×۱۰ بوصة . وهذا الفيلم لا يحتوي على ورقة خلفية داعمة وإنما يحتوي على قطعة رأسية ورقية وأخرى ذيلية للتمكن من تحميل الكاميرا في ضوء النهار .

    خلال تغيير لقد صنعت هذه الكاميرات في الأصل في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت مخصصة للأعمال المتعلقة بالمناظر الطبيعية نظراً لقدرتها على الدوران على محور بزاوية قدرها حوالي ٣٦٠ درجة ويتم التحكم بزمن التعريض من . فتحة العدسة ، وهناك شق طولي بعرض ٥ مم بعرض الفيلم أثناء لفه في الكاميرا عندما تدور الكاميرا. إن سرعة لف الفيلم في الكاميرا الهاصلة مباشرة مع السرعة الدورانية للكاميرا .

    تتوفر أفلام الكاميرات من النوع سيركت (Cirkut) حسب طلبية خاصة ، وهذه الأفلام تصنع من قبل شركة كوداك ايستمان وإن النتائج التي تطبع على ورقة يتراوح طولها من ٤ إلى ٦ أقدام وذلك استناداً إلى قياس الفيلم المستخدم وإلى طول المجموعة المدرسية .

    من الشركات التي ماتزال تستخدم الكاميرات سيركت شركة بانورا ليمتد اللندنية المتخصصة في تصوير المجموعات المدرسية حيث يتم صف المجموعة على شکل نصف دائرة عند مسافة ثابتة عن الكاميرا . يستغرق التعريض التام عادة حوالي ثلاثين ثانية .

    تقوم عدة شركات تصنيع بإنتاج كاميرات لتعمل تحت الماء ، ولكني أريد أن استخدم الكاميرا SLR النظامية لتؤدي هذا الغرض هل هذا ممكن ؟ إن عدد الكاميرات التي تكون قابلة للتكيف للاستخدام تحت الماء نجده ضئيلاً تماماً ، حيث أن المشكلة الرئيسية تكمن بتشغيل وسائل التحكم والكاميرا

    موضوعة ضمن غلاف صامد للماء توجد حقيبة بلاستيكية خاصة تستوعب الكثير من الكاميرات ، بحيث يمكن استخدام هذه الكاميرات في المياه القليلة العمق ) التي لا يزيد عمقها على عشرة أمتار ( مع تأمين سبيل للوصول إلى وسائل التحكم ( الشكل ٤٨ ) . ومن الوسائل الجيدة التي ماتزال مفضلة صناديق بيرسبكس التي طرحت في الأسواق من قبل Greenaway وموريس سويندون ( الشكل ٤٩ ) . وهذه يستخدم فيها حلقات منع تسرب خاصة بين الأذرع الخارجية والأقراص المدرجة لتشغيل وسائل التحكم بالكاميرا ، والعمل بشكل فعال جداً وبأمان حتى مجال يقدر بحوالي مائة متر إذا كانت الكاميرا تحتوي على وسيلة تحكم اوتوماتيكية بالتعريض وكانت مزودة بأداة لف آلية فإن هذا يعتبر جيد لأنه يبسط التصميم إذا أريد تصنيع حقيبة خاصة

    إن الأغلفة الصالحة للاستخدام تحت الماء متوفرة بسهولة للكاميرات - Rolleif lex و Hasselblad المصنوعة من قبل شركات خاصة. وفي كلا الحالتين كانت هذه يمكن تزويدها بمسدسات وميض لتشتغل تحت الماء بعمق يقدر بحوالي ۱۰۰ متر .

    تستخدم كاميرا خاصة لالتقاط الصور عند نهاية سباق حيث يتم توجيهها على طول خط النهاية مع تعريض الفيلم للضوء وخلال شق طولي ضيق يتزامن مع الصورة المتشكلة بعدسة الكاميرا للخط نفسه يتم نقل الفيلم بالاتجاه المعاكس لاتجاه المتنافسين ، ولكن بنفس السرعة تقريباً التي يتحرك بها الموضوع المصور عبر الشق الطولي . وبالنتيجة فإن الأشكال المتحركة تكون ثابتة في الواقع على الفيلم ويتم تسجيلها بدرجة وضوح جيدة تماماً .

    إن بداية الفيلم تظهر الصورة المطموسة لخط النهاية وعندما يصل أول المتسابقين إلى هذا الخط فإنه تتكون صورة كاملة تدريجياً كلما وضحت صورة الملامح للرؤيا . ومن الأشياء الإضافية المطبوعة على الفيلم صورة مقياس زمني مقسم بتدريجات أو فواصل يساوي كل منها ۱ / ۱۰۰ من الثانية والتي تساعد على حساب الزمن للمتسابق الفائز. في بعض الأحيان يتم وضع مرآة مقابل الكاميرا على الجانب الآخر من خط السير بحيث يمكن تسجيل صورة أخرى ثانية ولكن من وجهة رؤيا مختلفة

    إن عملية تحضير ومعالجة الفيلم سريعة جداً ويمكن رؤية صورة مطبوعة مبللة خلال بضعة دقائق يتم أولاً تقسية الفيلم مسبقاً ثم يحمض بدرجة حرارة عالية لمدة تتراوح من ۱۰ - ۱۲ ثانية إن عملية التثبيت سريعة جداً وتتم . الفيلم وهو مايزال رطباً . يتم تحضير الصورة المطبوعة بسرعة مماثلة : وتسلم إلى النقاد لتحليلها .


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.44_1.jpg 
مشاهدات:	13 
الحجم:	37.6 كيلوبايت 
الهوية:	92177 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.45_1.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	83.3 كيلوبايت 
الهوية:	92178 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.45 (1)_1.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	65.6 كيلوبايت 
الهوية:	92179 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.45 (2)_1.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	77.3 كيلوبايت 
الهوية:	92180 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.45 (3)_1.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	66.7 كيلوبايت 
الهوية:	92181


  • #2
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.46_1.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	53.6 كيلوبايت 
الهوية:	92183 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.46 (2)_1.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	48.5 كيلوبايت 
الهوية:	92184




    What is the safest way to clean camera surfaces?

    Over the course of use, cameras become contaminated with dirt, but the ends of modern surfaces are very difficult to corrode and only require dust removal.
    Usually by the gloss or wipe it with a dry cloth. The final finishing material in the form of leather is PVC or another similar material, but a leather finishing material can be used upon request. The black plastic parts will become black. With a dry cloth or wax polish. Chrome parts can be cleaned with a soft pencil eraser, but it must be ensured that the plastic beginning has been removed. Dust should be removed from the surface of the lens with a soft bristle brush (from squirrel or sable hair). Stiff fingerprints can be removed from the viewfinder by a soft cloth after blowing on it, or by using a very small amount of cleaning liquid for optical parts. The inside of the camera should be dusted from time to time, and if this is done well, a vacuum nozzle can be used to remove loose particles that may cause scratches on the film.

    How do panoramic (or comprehensive vision) cameras work?

    The normal camera covers a fixed field of view according to the focal length of the lens with which it is equipped. The shorter the focal length, the wider the angle of acceptance and the coverage of a larger area, with the output of a large-scale image of the photographed object - such as an image designed for a school group where the photographed subject is wide and narrow - the shape of the wide-angle lens negative image will not be sufficient. Panoramic cameras produce a long, narrow negative using a conventional focal length lens with a normal sum

    There are two main types of panoramic cameras, the type with a rotating lens and the type in which the camera itself is rotating. A typical example of the first type is the Widelux camera shown in Figure 47, in which it is used

    normal

    comprehensive vision

    Figure (47) The Wedelex panoramic camera and the type of image it can produce with a viewing angle of about 180 degrees.

    Conventional film is 35 mm, but produces 24 x 58 mm images. With this camera, the film plane is convex, and the 26 mm lens in its shutter rotates when the shutter is released, exposing the film strip to light gradually. Despite the relatively short period of time that the lens takes to rotate around its axis, the device works better on fixed objects, and thus there is an effect of shortening or lengthening of moving objects along the camera path according to the direction of movement, and given that the width is 58. The resulting negative or color slide can be enlarged or projected into devices designed to reproduce originals measuring 1/2-inch square (about 66 cm).
    As for the second type of panoramic camera, it is the preferred type by traditional school photographers. One of the most famous cameras of this type is the Circut camera, which uses a roll film of 8 x 10 inches. This film does not contain a backing paper, but rather contains a vertical piece of paper and a tail piece to enable the camera to be loaded in daylight.

    By changing these cameras were originally made in the USA and were intended for landscape work due to their ability to rotate on an axis of about 360 degrees and the exposure time is controlled by . lens aperture, and there is a 5 mm longitudinal slit the width of the film as it is rolled into the camera when the camera is rotated. The speed of winding the film in the camera is directly related to the rotational speed of the camera.

    Circut camera films are available by special order. These films are manufactured by Kodak Eastman. The results are printed on a sheet of 4 to 6 feet in length, depending on the size of the film used and the length of the school group.

    One of the companies that still uses cameras is the London-based company Panora Limited, which specializes in photographing school groups, where the group is lined up in a semi-circle at a fixed distance from the camera. Full exposure usually takes about thirty seconds.

    Several manufacturers make underwater cameras, but I want to use a regular SLR camera for this purpose. Is that possible? The number of cameras that are adaptable for use under water is quite small, as the main problem lies in the operation of the controls and the camera.
    Placed within a waterproof case, there is a special plastic bag that accommodates many cameras, so that these cameras can be used in shallow waters (no more than ten meters deep) with access to the controls (Fig. 48). Perspex boxes put on the market by Greenaway and Maurice Swindon (Fig. 49) These use special sealing rings between the outer arms and the dials to operate the camera's controls, working very effectively and safely up to a range of about one hundred meters if the camera has a device. Automatic control of exposure and it was equipped with an automatic winding device, this is considered good because it simplifies the design if a special bag is to be manufactured

    Underwater housings are readily available for cameras - Rolleif lex and Hasselblad made by private companies. In both cases, these could be equipped with flash guns to operate underwater at an estimated depth of about 100 meters

    A special camera is used to take pictures at the end of a race, where it is directed along the finish line with the film exposed to light and through a narrow longitudinal slit that coincides with the image formed by the camera lens of the same line. Longitudinal. As a result, the animated figures are actually fixed on the film and are recorded in quite good resolution.

    The beginning of the film shows the blurred image of the finish line, and when the first competitors reach this line, a complete image is formed gradually, as the image of the features of the vision becomes clearer. An additional item printed on the film is an image of a time scale divided into 1/100th of a second increments that help calculate the time for the winning contestant. Sometimes a mirror is placed opposite the camera on the other side of the line so that another image can be recorded, but from a different vantage point

    The process of preparing and curing the film is very fast and a wet print can be seen within a few minutes. The film is first pre-hardened and then acidified at a high temperature for a period of 10-12 seconds. The film is still wet. The print is prepared with equal speed: it is handed over to the critics for analysis and a print is dried

    تعليق

    يعمل...
    X