ماهي الكاميرا الخاصة التي تم تركيبها لتحقيق مهام الفضاء .. كتاب آلات التصوير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهي الكاميرا الخاصة التي تم تركيبها لتحقيق مهام الفضاء .. كتاب آلات التصوير

    ماهي الكاميرا الخاصة التي تم تركيبها لتحقيق مهام الفضاء ؟

    في الأساس تم استخدام جميع الكاميرات القياسية في كافة مهام الفضاء على الرغم من أن معظمها كان. يتم تعديله بطريقة ما لتحقيق وملاءمة المستلزمات النوعية المطلوبة . هناك كاميرا واحدة كانت مستثناة وهي الكاميرا التي ركبت من قبل ایستمان كوداك ليتم استخدامها من قبل رواد فضاء أبولو الثانية . وقد كانت هذه عبارة عن كاميرا مجسمة للالتقاط عن قرب مصممة لدراسة البنية التركيبية الدقيقة للتربة على ظهر القمر قبل أن يتم جلبها إلى الأرض بالإضافة أيضاً إلى دراسة أقسام التشكلات والمكونات الجيولوجية التي لا يمكن جلبها إلى الأرض من قبل البعثة

    لقد تم تصميم الكاميرا لتكون بسيطة التشغيل ، وخاصة مع تذكر الظروف التي تم استخدامها بها . يعتمد تصميم الكاميرا كوداك على العدسات الموجودة ، وعلى آليات تقديم الفيلم الاوتوماتيكية وعلى أجزاء الكاميرا الأخرى . تتكون الكاميرا من أسطوانة ارتفاعاً ۲/۱، ۱۲ بوصة وقطرها ٦,٩ بوصة يتصل بها مقبض قابل للطي من الطراز الذي على شكل عصا المشي ( الشكل ٤٥ ) . وكانت تحتوي الكاميرا في اسطوانة مع مصدر الإضاءة الخاص بها كما أنها تتضمن زوج من العدسات ذات بؤرة ثابتة قياس ٤٦ وذات ستة عناصر ليقوم بتأمين زاوية مجسمة مقدارها تسع درجات وكل عدسة كانت تعطي صورة مربعة قياس بوصة واحدة ، وتغطي مساحة تساوي ٣ بوصة مربعة . وبإطالة المقبض كان الفيلم يبعد حوالي عشر بوصات عن السطح وبالتالي فإن الصورة الناتجة مكنت العلماء من دراسة جزئيات التربة الأصغر من ۲۰۰۰/۱ بوصة ومن التعرف على الجزئيات الأخرى التي يبلغ حجمها ١ / ٤٠٠٠ بوصة فقط .

    الشكل (٤٥) كاميرا مجسمة خاصة للتصوير عن قرب خصصت لرواد فضاء ابولو الثانية من أجل تصوير التربة على ظهر القمر .

    تلك وقد تم تثبيت زمن التعريض على ۱ / ۱۰۰ من الثانية وتم الحصول على فتحة عدسة فعالة برقم بؤري يساوي ۲۲٫٦. إن الأشياء الواقعة ضمن مجال ٤/١ بوصة فوق أو تحت مستوى البؤرة كانت تبدو واضحة جداً ولكن حتى : الأشياء التي تبعد بمقدار ضعف هذه المسافة كانت ماتزال يمكن تميزها وإدراكها . أما آلية إعتاق الغلق فقد كانت مركبة في المقبض وعندما كانت تركز الكاميرا على قاعدتها فوق الموضوع لم يكن على عامل التشغيل سوى أن يقوم بكبس أداة القدح .


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.37_1.jpg 
مشاهدات:	13 
الحجم:	84.6 كيلوبايت 
الهوية:	92159 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.37 (1)_1.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	49.4 كيلوبايت 
الهوية:	92160 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 23.37 (2)_1.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	62.3 كيلوبايت 
الهوية:	92161

  • #2

    What is the special camera installed to achieve space missions?

    Basically all standard cameras were used on all space missions though most were. It is modified in some way to achieve and suit the required qualitative requirements. One exception was the camera installed by Eastman Kodak to be used by the Apollo II astronauts. This was a close-up stereoscopic camera designed to study the microstructural structure of the soil on the back of the Moon before it is brought to Earth as well as to study sections of formations and geological components that cannot be brought to Earth by the mission.

    The camera has been designed to be simple to operate, especially remembering the conditions in which it was used. The design of the Kodak camera is based on existing lenses, automatic film advance mechanisms, and other camera parts. The camera consists of a cylinder with a height of 1/2, 12 inches and a diameter of 6.9 inches
    Attached to it is a collapsible handle in the form of a walking stick (Fig. 45). The camera was contained in a cylinder with its own light source, and it also included a pair of fixed-focus lenses measuring 46 and six elements to secure a stereoscopic angle of nine degrees. Each lens produced a square image measuring one inch, covering an area equal to 3 square inches. By lengthening the handle, the film was about ten inches away from the surface, and thus the resulting image enabled scientists to study soil particles smaller than 1/2000 inch and to identify other particles that are only 1/4000 inch in size.

    Figure (45) A special stereoscopic camera for close-up photography, which was allocated to the Apollo 2 astronauts in order to photograph the soil on the back of the moon.

    The exposure time was fixed at 1/100th of a second and an effective aperture was obtained with an f-number of 22.6. Objects within 1/4 inch above or below the focal plane looked very clear, but even: objects twice as far away were still discernible. The shutter release mechanism was mounted in the handle and when the camera was centered on its base above the subject the operator had only to press a tool
    mug.

    تعليق

    يعمل...
    X