العناية تمنع إتلاف الطباعة..الطباعة الملامسة Contact Printing

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العناية تمنع إتلاف الطباعة..الطباعة الملامسة Contact Printing

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠٢٣٠٢٢٤_١٨٠٥٣٧.jpg 
مشاهدات:	14 
الحجم:	162.0 كيلوبايت 
الهوية:	72828 Care avoids print damage

    A correctly exposed print will develop fully in a tray of developing solution in 1-minute, with the solution temperature being at 68°F (20°C). If the developer is warmer, less time is required for full development and, if it is - lower, a longer time is required. The tempera- ture range should not vary more than a few degrees, however. Do not exceed 75°F (23.89°C) on the upper limit since chemical fogging and other damage can occur to the print emulsion.
    ***&&&***
    تتجنب العناية إتلاف الطباعة

    سيتم تطوير الطباعة المكشوفة بشكل صحيح بالكامل في صينية من محلول التطوير في دقيقة واحدة ، مع درجة حرارة المحلول عند 68 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية). إذا كان المطور أكثر دفئًا ، فسيلزم وقتًا أقل للتطوير الكامل ، وإذا كان - أقل ، فستحتاج إلى وقت أطول. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يختلف نطاق درجة الحرارة أكثر من بضع درجات. لا تتجاوز 75 درجة فهرنهايت (23.89 درجة مئوية) على الحد الأعلى لأن الضباب الكيميائي والأضرار الأخرى يمكن أن تحدث لمستحلب الطباعة.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٢٢٤-١٨١٨٤٨_Google.jpg 
مشاهدات:	15 
الحجم:	110.1 كيلوبايت 
الهوية:	72829
    الطباعة بطريقة الملامسة أو التلامس ​​​​​​​Contact Printing


  • #2
    العناية تمنع إتلاف الطباعة..الطباعة الملامسة Contact Printing
    From this it can be understood that with a correctly exposed print, proper development with a given developer is a function of the two factors of time and temperature.

    After being in the developer for a full minute at 68°F (20°C), the image should be fully developed. If left in the developer for a longer time, chemical fogging and further darkening of the image could occur as the developer begins to reduce the unexposed silver salts to black silver. At the end of the development time, the print is removed and allowed to drain for a few seconds to let excess developer drip off into the developer tray.

    Place the print into the second tray containing the water rinse or 28% Acetic Acid stop bath solution. The function of this bath is to stop the action of the developer and prevent contamination of the fixing bath by the developer solution that might remain on the print and in the paper base. The time in this bath is not critical, 10 to 15-seconds is sufficient to neutralize or dilute the residual developer so that the image will not continue to develop beyond the time required to produce a print of normal density.

    At this stage, the developed print still contains unexposed and undeveloped silver salts that have not been changed to metallic silver by the action of the selective developer. If the print, in this condition, were subjected to
    ***&&&**
    من هذا يمكن فهم أنه مع الطباعة المكشوفة بشكل صحيح ، فإن التطوير المناسب مع مطور معين هو وظيفة عاملي الوقت ودرجة الحرارة.

    بعد البقاء في المطور لمدة دقيقة كاملة عند 68 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية) ، يجب تطوير الصورة بالكامل. إذا تم تركه في المطور لفترة أطول ، فقد يحدث ضباب كيميائي والمزيد من تعتيم الصورة عندما يبدأ المطور في تقليل الأملاح الفضية غير المكشوفة إلى الفضة السوداء. في نهاية وقت التطوير ، تتم إزالة الطباعة والسماح لها بالتجفيف لبضع ثوان للسماح للمطور الزائد بالتنقيط في درج المطور.

    ضع الطباعة في الدرج الثاني الذي يحتوي على شطف الماء أو محلول إيقاف الاستحمام بحمض الخليك بنسبة 28٪. تتمثل وظيفة هذا الحمام في إيقاف عمل المطور ومنع تلوث حوض التثبيت بمحلول المطور الذي قد يظل على الطباعة وفي قاعدة الورق. الوقت في هذا الحمام ليس حرجًا ، 10 إلى 15 ثانية كافية لتحييد أو تخفيف المطور المتبقي حتى لا تستمر الصورة في التطور بعد الوقت المطلوب لإنتاج طباعة ذات كثافة طبيعية.

    في هذه المرحلة ، لا تزال النسخة المطورة تحتوي على أملاح فضية غير مكشوفة وغير مطورة لم يتم تغييرها إلى الفضة المعدنية من خلال عمل المطور الانتقائي. إذا تعرضت الطباعة ، في هذه الحالة ، ل
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٢٢٤-١٨٢٥٥٠_Google.jpg 
مشاهدات:	14 
الحجم:	66.7 كيلوبايت 
الهوية:	72842 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠٢٣٠٢٢٤_١٨٠٧٢٨.jpg 
مشاهدات:	15 
الحجم:	129.2 كيلوبايت 
الهوية:	72843 DEVELOP

    SHORT STOP

    FIXER

    1

    2

    DEVELOPER

    4

    SHORT STOP

    5

    FIXER

    116

    6
    ***&&&***
    يطور

    توقف قصير

    مصلح

    1

    2

    مطور

    4

    توقف قصير

    5

    مصلح

    116

    6
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٢٢٤-١٨٣٠٠٧_Google.jpg 
مشاهدات:	15 
الحجم:	169.6 كيلوبايت 
الهوية:	72844 ​​​​​​​

    تعليق


    • #3
      العناية تمنع إتلاف الطباعة..الطباعة الملامسة Contact Printing

      ECHNA
      PROOF PRINTER
      TECHNAL contact proofprinter holds up to 36 35mm nega- tives to print on one sheet of paper. Photo from Bogen.

      white light for any length of time, the action of the light would eventually darken these silver salts and ruin the photograph.
      ****&&&***
      ECHNA

      طابعة إثبات

      طابعة TECHNAL المضادة للتلامس تستوعب حتى 36 سلبيًا 35 مم للطباعة على ورقة واحدة. صورة من Bogen.

      الضوء الأبيض لأي فترة زمنية ، سيؤدي عمل الضوء في النهاية إلى تعتيم هذه الأملاح الفضية وإفساد الصورة.
      ​ PROOF print exposure can be made with enlarger light as illustrated above. Photo courtesy of Paterson/Braun.
      ***&&****
      يمكن إجراء التعرض للطباعة PROOF باستخدام ضوء المكبر كما هو موضح أعلاه. الصورة مقدمة من باترسون / براون.
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٢٢٤-١٨٤٦٤٠_Google.jpg 
مشاهدات:	13 
الحجم:	66.3 كيلوبايت 
الهوية:	72857 ​​​​​​​

      تعليق

      يعمل...
      X