قدم الملتقى الوطني الأول للصورة الفوتوغرافية ببنزرت.البورتريه ملامح وأحاسيس.ع الغربي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قدم الملتقى الوطني الأول للصورة الفوتوغرافية ببنزرت.البورتريه ملامح وأحاسيس.ع الغربي


    Abdelfateh Gharbi

    الملتقى الوطني الأول للصورة الفوتوغرافية ببنزرت
    تحت شعار : البورتريه ملامح وأحاسيس
    دورة المصورة: خديجة بن الخوحة
    ايام 26 27 28 نوفمبر 2021
    ببادرة فرع تونس لاتحاد المصورين العرب وباشراف المندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت و بدعم و شراكة دار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت و ودادية قدماء معاهد بنزرت ونادي الصحافة ببنزرت اقيمت على امتداد ثلاثة ايام فعاليات الملتقى الاول للصورة الفوتوغرافية تحت شعار البورتريه ملامح وأحاسيس دورة المصورة خديجة بن الخوجة بدار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت.
    اثر استقبال المشاركين البالغ عددهم 70 مشاركا من كامل تراب الجمهورية كان لهم استماع لكلمات الترحاب ووضع برنامج الملتقى في اطاره من قبل السيد المنسق باسم النفزي و مدير الدار الاستاذ البشير القمودي ومداخلة الزميل المكلف بالاعلام القيدوم محمد الهادي البكوري ورئيس فرع
    تونس لاتحاد المصورين العرب السيد عمر عبادة حرز الله كما تداول على الكلمة كل من السيدين صباح الجماسي من العراق وجورج ماهر من مصر عبرا فيها عن امتنانهما بوجودهما في تونس وشرفهما بتمثيل دولتهما في هذا الملتقى متمنيان له النجاح.
    بعد الاستماع للنشيد الوطني بصوت الشابة إيمان الحمدي وعزف الموسيقار دالي التريكي تم تكريم المصورة خديجة بن الخوجة من قبل اتحاد المصورين العرب فرع تونس فزيارة معرض البورتريه الذي احتوى على 75 لوحة فالاطلاع على معرض سطح القمر للمصور المستكشف الهادي بنجديان والوقوف على متحف حرز الله للفوتوغرافيا الذي شمل عديد آلات التصوير القديمة والتي تعود الى القرنين المنصرمين التاسع عشر والعشرين منها آلة تصوير ثلاثية الابعاد بالابيض والاسود perfectscope بتاريخ 15 اكتوبر 1895 واخرى بالالوان تعود الي سنة 1934 من القرن الماضي وفلم الآلتين او الكليشي من البلور .
    في ختام الجولات كان للمشاركين متابعة لورشة البورتريه تقنية وفن تقديم الاستاذ كريم بالزين .
    واثثت الامسية مجموعة نادي الفنون ببنزرت ليدز كلوب برئاسة السيدة بسمة بن غربية بوصلات غنائية بقيادة الميسترو بشير جبالية كما كان للمشاركين والزائرين التقاط صورا لهم بستديو المصور الفنان عادل فايدي .
    صباح اليوم الثاني خرج المشاركون في جولة في مدينة بنزرت والتقاط صورا لاهم معالمها ضمن مسابقة التصوير بعنوان بنزرت بعدساتكم التي اعلن عنها في اليوم الافتتاحي وتسليم الصور مساء الى لجنة التحكيم المتركبة من السادة كريم الزين رئيسا وعضويه صباح الجماسي وسالم قوادرية .
    مساء اليوم الثاني تابع المشاركون ورشتين الاولى بروغرافيا شخصية للفنان رياض الغربي والثانية Fashion Portrait للفنان ناصيف مرعي تخللتهما وصلات من المالوف من اداء شبان دار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت.
    صباح اليوم الاخير من الملتقى ذهبت المجموعة في جولة بغابة الرمال وزيارة مقبرة السفن بشاطئ الرمال منزل جميل وبعد الظهر كان الاعلان عن نتائج مسابقة التصوير من قبل مقرر لجنة التحكيم السيد باسم النفزي واعضائها الذين شاهدوا 41 صورة وقيموها حسب المعايير التالية
    -الالتزام بطبيعة الموضوع
    - الخصائص الفنية والتقنية
    - الجوانب الجمالية
    وتوزيع الجوائز على المتفوقين :
    الجائزة الاولى كانت من نصيب سمية البولاطي
    الجائزة الثانية كانت من نصيب هدى قبابلي جزائرية مقيمة بتونس
    الجائزة الثالثة كانت من نصيب شيماء الفزاني
    جائزتا لجنة التحكيم التقديرية اسندتا الى :
    خالد عبد الله
    فادي الجندوبي
    وهكذا يسدل الستار عن الملتقى الوطني للصورة الفوتوغرافية 2021
    عبد الفتاح الغربي


  • #2



    للمزيد من صور المعرض:
    https://www.facebook.com/photo/?fbid...74859389457068

    تعليق

    يعمل...
    X