أهالي صيدا يصوّرون مسلسلا عن أيام زمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهالي صيدا يصوّرون مسلسلا عن أيام زمان

    أهالي صيدا يصوّرون مسلسلا عن أيام زمان


    "ساحات وحكايات صيدا" مسلسل لبناني يسلط الضوء على مدينة صيدا وتراثها وأهلها.
    الخميس 2023/01/19
    انشرWhatsAppTwitterFacebook

    صيدا تخلد التاريخ في أزقتها

    صيدا (لبنان) - يغني رجال بملابس تقليدية ويرقصون وهم يسيرون في أزقة مدينة صيدا بجنوب لبنان، وذلك في إطار جهودهم لإنتاج مسلسل على الإنترنت بعنوان “ساحات وحكايات صيدا”.

    يقول محمد جوهر (43 عاما)، وهو أحد الممثلين في المسلسل، إنه يريد تذكير الناس بتاريخ المدينة وإعادة بساطة الأيام التي مرت منذ فترة طويلة.

    وفي إحدى الحلقات التي صوروها، يحتج الناس على ارتفاع أسعار المنتجات مطالبين المختار (رئيس بلدية المدينة) بالتدخل. ويوضح جوهر أن هذه الحلقة مستوحاة من الأزمة الحالية التي يعيشها لبنان.

    ويقول الممثل، الذي يعمل أساسا في مقهى، إن المسلسل ممول ذاتيا بالكامل. ويجري تصوير جميع المشاهد وضبطها باستخدام الهاتف المحمول، كما أن جميع الأدوات والملابس مقدمة من الأصدقاء.

    وأضاف جوهر “جاءت الفكرة من مجموعة من المتطوعين…، أردنا أن نسلط الضوء على مدينة صيدا وتراثها وأهلها وطيبتها وعلى الأشياء الحلوة فيها وعلى الأحداث التي كانت تدور مع الجيران، حيث كانت هناك الكثير من القصص التي لا يعرفها جيل اليوم، أردنا أن نجسدها على أرض الواقع لتكون مثل مسلسل مصغر عن مدينة صيدا”.

    وقال خالد سنبل، الذي يقوم بدور ممثل في المسلسل أيضا، “هذا التمثيل الذي نقدمه كان موجودا بالأساس في صيدا”.

    ويقود سعد بوسلطانية، الذي يقوم بدور المختار (رئيس البلدية)، مركبة بثلاث عجلات في الصباح ويقضي معظم أمسياته في التحضير للحلقة التالية.
    PreviousNext
    انشرWhatsAppTwitterFacebook
يعمل...
X