علّم الأطفال والطلاب عن مدينة مصدر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علّم الأطفال والطلاب عن مدينة مصدر


    علّم الأطفال والطلاب عن مدينة مصدر

    مدينة مصدر هي منطقة يجري بناؤها داخل مدينة أبوظبي. الهدف هو أن تُبنى هذه المدينة بتلوث أقل واستخدام أقل للموارد الطبيعية. سُميت هذه المدينة بـ "مصدر" للدلالة على الاهتمام بالموارد.

    عند اكتمال بنائها، ستكون مدينة مصدر مدعومة بالكامل بالطاقة المتجددة وسيتم توليد الطاقة الكهربائية الخاصة بها من خلال الطاقة الشمسية.

    يجري حالياً إنشاء مشاريع تجارية ومدارس ومطاعم وشقق جديدة في مدينة مصدر. وعند اكتمال المشروع، سيعيش 40000 شخص في هذه المدينة، بالإضافة إلى 50000 شخص يفدون يوميًا للعمل والدراسة فيها. ومن المزمع الانتهاء سيتم الانتهاء من بنائها بحلول عام 2030.

    بوربوينت عن الطاقة

    بوربوينت كل شيء حول المغرب
    كيف يمكنني استخدام هذا البوربوينت في تعليم طلابي عن مدينة مصدر؟




    لقد أعددنا هذا المورد كملف بوربوينت عن الطاقة المتجددة في الإمارات وهو يحوي على معلومات تساعد في تعليم الطلاب عن مدينة مصدر، حيث ستجد الرسوم الملونة التوضيحية في هذا المورد وطريقة العرض البسيطة لشرائح العروض مناسبة للأطفال ومثيرة لاهتمامهم.

    بإمكانك طرح بعض الأسئلة عن الطاقة المتجددة في الإمارات قبل عرض الشرائح وإثارة النقاش حول هذه الفكرة ثم عرض المعلومات المتعلقة بمدينة مصدر وأهميتها البيئية.

    لماذا لا تستخدم مواردنا التالية المتنوعة والمميزة لتعليم أطفالك عن الطاقة ومواضيع علمية أخرى؟

    بطاقات تصنيف الطاقة المتجددة والغير متجددة


    هذا المورد رائع عبارة عن بطاقات تساعد في تدريس موضوع الطاقة المتجددة والغير متجددة. يصنف التلاميذ البطاقات حسب نوع الطاقة.

    بوربوينت معلومات عن الطاقة المتجددة والطاقة الغير متجددة

    هذا المورد عبارة عن بوربوينت معلومات عن أنواع الطاقة المتجددة والطاقة الغير متجددة موضحًا بالصور. يساعد هذا المورد في شرح الطاقة المتجددة والغير متجددة.

    ورقة عمل مصادر الطاقة المتجددة والغير متجددة

    هذا المورد عبارة عن ورقة عمل لتحديد نوع الطاقة المتجددة والغير متجددة بالإضافة إلى كتابة فوائد وسلبيات كل مصدر من هذه المصادر.

    بوربوينت عن الاحتباس الحراري

    يُعتبر هذا البوربوينت مثالياً للتدريس في الصف للمراحل الثانية والمتقدمة، ويوفر الكثير من المعلومات المفيدة للمساعدة في دعم تدريسك حول الاحتباس الحراري إلى جانب بعض الأسئلة التي تطرح عليك. مهم جداً لبدء المناقشات!

    عليك. مهم جداً لبدء المناقشات!


    ما هي الطاقة المتجددة؟


    تأتي الطاقة المتجددة من مصادر طبيعية ومستدامة. على عكس الوقود الأحفوري، فإنها لا تطلق انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، وبالتالي تعتبر مصدرًا أفضل للطاقة لكوكب الأرض والمجتمع البشري. بعض الأمثلة على الطاقة المتجددة هي:

    الطاقة الشمسية

    قوة الرياح

    الطاقة الكهرومائية

    الطاقة الحرارية الجوفية

    بينما تأتي مصادر الطاقة غير المتجددة من الوقود الأحفوري الذي يتم حفره من الأرض. هذه المصادر محدودة، مما يعني أن هناك كمية محدودة منها وسننفد منها قريبًا. أمثلة عن أنواع الوقود الأحفوري:
    الفحم
    البترول
    الغاز


يعمل...
X