من خلال الإنترنت .. «الدوحة للأفلام» تدعم كتّاب السيناريو المبتدئين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من خلال الإنترنت .. «الدوحة للأفلام» تدعم كتّاب السيناريو المبتدئين

    من خلال الإنترنت .. «الدوحة للأفلام» تدعم كتّاب السيناريو المبتدئين

    الدوحة ـ «سينماتوغراف»
    أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن دعمها لكتّاب السيناريو المبتدئين، عبر ورشة خصصتها لهم من خلال الإنترنت، لتغطي بها أساسيات كتابة النصوص، وذلك خلال الفترة من 6 وحتى 11 نوفمبر المقبل، على أن يتناول المدربون موضوعات متنوعة من بينها «هندسة» النصوص السينمائية (سرد القصص، أساسيات النصوص السينمائية، السرد غير اللفظي وتأسيس الشخصيات) و «قوالب» النص السينمائي من حيث اللغة البصرية واستخدام برامج Celtx أو Final Draft.
    سيتم تقديم الورشة عن بُعد، وستدمج المحاضرات الرقمية والمهام والنقاشات الجماعية لتمنح المشاركين دراية واسعة وشاملة بعالم كتابة السيناريو.
    وبما أن الورشة مخصصة للمبتدئين، سيُطلب من المشاركين إنتاج مشهد واحد على الأقل من نصهم السينمائي، كما ستتاح لهم فرصة متابعة رحلتهم السينمائية مع فريق التطوير بمؤسسة الدوحة للأفلام والسعي للحصول على فرص للاستفادة من المنح وفرص التعلّم التي تتيحها المؤسسة.
    وسيشهد اليوم الأول من الورشة مقدمة لعالم القصص، وفي اليوم الثاني، سيتم الحديث عن بناء الشخصيات، فيما سيتم استعراض هندسة القصة خلال اليوم الثالث من عمر الورشة، وفي اليوم الرابع سيكون المتدربون على موعد مع السرد البصري، وفي اليوم الخامس مع كتابة القصص للشاشة، وقد اشترطت المؤسسة على الراغبين في الانضمام للورشة التواصل مع فريق تدريب الدوحة للأفلام عبر البريد الإلكتروني، حيث يجب أن تتضمّن الرسالة ملخصًا وسردًا مختصرًا لقصة فيلم قصير من تأليف الراغب في المشاركة، والسيرة الذاتية أو نبذة قصيرة عن المشارك، ونسخة من الهوية الشخصية، وفقرة تشرح سبب اهتمام المشارك للانضمام إلى الورشة الأهلية.
    واشترطت أن يبلغ عمر المتقدّمين 18 عامًا أو أكبر، وسيتم اختيار من 10 إلى 15 مشاركًا، لينضموا إلى الورشة المخصصة لمستوى المبتدئين وسيتم تقديمها عبر الإنترنت من الساعة الخامسة وحتى السابعة مساءً.

    http://cinematographwebsite.com/
يعمل...
X