مسيرة المبدع الإنكليزي غراهام ستيوارت أوفندن Graham Ovenden.مواليد1943م رسام ومصور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسيرة المبدع الإنكليزي غراهام ستيوارت أوفندن Graham Ovenden.مواليد1943م رسام ومصور


    Graham Ovenden
    (غراهام أوفندن)


    English painterDescription

    Graham Stuart Ovenden is an English painter, fine art photographer and writer. Some of Ovenden's art has been investigated as possible child pornography by US and UK authorities and in 2009, he was prosecuted in the UK on a charge of creating indecent images but not convicted. Wikipedia
    Born: February 11, 1943 (age 79 years), New Alresford, United Kingdom
    Artworks: After the bath, MORE
    Children: Emily Ovenden

    ************************

    جراهام أوفندن - Graham Ovenden - Wikipedia

    من ويكيبيديا



    جراهام أوفيندين إميلي أليس أوفندن ، ابنة الفنان ، عمرها 11 عامًا (1987) ، زيت على لوح ، 36 × 24 بوصة (91.5 × 61 سم)

    جراهام ستيوارت أوفندن[1] (من مواليد 11 فبراير 1943[2]) رسام إنجليزي ، مصور فنون جميلة والكاتب.

    تم التحقيق في بعض أعمال Ovenden الفنية قدر الإمكان المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال من قبل سلطات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفي عام 2009 ، حوكم في المملكة المتحدة بتهمة إنشاء صور غير لائقة ولكن لم تتم إدانته. في عام 2013 ، تم العثور على Ovenden مذنبًا في ست تهم بارتكاب مخالفات مع طفل وتهمة واحدة بالاعتداء الفاضح على طفل ، وفي 9 أكتوبر 2013 ، حكم عليه بالسجن لمدة عامين وثلاثة أشهر من قبل محكمة الاستئناف. بعد إدانته ، قامت بعض المعارض بإزالة صور لعمله من العرض. في عام 2015 ، أمر القاضي بتدمير مجموعة Ovenden الشخصية من اللوحات والصور.

    الحياة




    ولد غراهام أوفندن في الريسفورد الجديد ، هامبشاير ، إلى أ فابيان الأسرة ، حضر مدرسة إتشن النحوية (1954-1959) وتعلم الموسيقى بشكل خاص ألبرت كيتيلي. كان طالبًا في الكلية الملكية للموسيقى ، قبل أن تبدأ في الرسم حوالي عام 1962.

    تلقى تعليمه من قبل اللورد ديفيد سيسيل و جون بيتجمان. حضر ساوثهامبتون مدرسة الفنون ، وتخرجت من الكلية الملكية للفنون في عام 1968. كان جيمس سيلارز أحد أهم أساتذته ، وهو خبير في صموئيل بالمر.

    انتقل إلى كورنوال من عند ريتشموند أبون تيمز في عام 1973 مع الرسام آني أوفندن وعائلاتهم. اشترى كوخ في بودمين مور بمساحة 22 فدانا من الأرض وبدأ بناء "Barley Splatt" ، أ النيو القوطية بناء. الأسلوب انتقائي وقد تأثر بجون بيتجمان و فرانك لويد رايت ؛ تتأثر بعض الميزات بمحركات طائرات الحرب العالمية الثانية ومداخن مناجم القصدير. تم تنفيذ كل المبنى بواسطة Ovenden بنفسه وبحلول عام 1988 كان المنزل قد اكتمل نصفه تقريبًا.[3] تم طرحه في السوق كمشروع غير مكتمل في عام 2008 وتم بيعه.[4]

    كان Ovenden مؤسس إخوان أهل الريف في عام 1975 ، جنبا إلى جنب مع جراهام أرنولد, آن أرنولد ، سيدي المحترم بيتر بليك, ديفيد إنشو, آني أوفندن و جان هاورث. لم تعد جماعة الإخوان موجودة ، على الرغم من أنها أقامت في عام 2005 معرضًا كبيرًا في لندن في معارض ليستر. أطلق عليهم الكاتب اسم "إخوان الريفيين" لوري لي.

    زوجته المنفصلة هي الفنانة آني أوفندن. ابنتهما ، إميلي ، كاتبة ومغنية مع Mediæval Bæbes و بيثيا.
    عمل


    Ovenden فنان ومصور ومؤرخ صور وجامع للتصوير الفوتوغرافي الفيكتوري.

    نُشرت صوره الفوتوغرافية العارية وشبه العارية للفتيات الصغيرات في الكتاب دول النعمة (طبعات أوفيليا ، 1992). صوره لـ ثقافة شارع الأطفال في لندن في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات من القرن الماضي عندما كان Ovenden مراهقًا تم نشره في شوارع الطفولة (طبعات أوفيليا ، 1998) وفي العديد من الفهارس الصادرة عن صالات العرض والمتاحف. جوانب لوليتا (إصدارات الأكاديمية ، 1976) تحتوي على مطبوعات مستوحاة من فلاديمير نابوكوف رواية لوليتا. دراسة عامة للوحاته ورسوماته ومطبوعاته وصوره بعنوان جراهام أوفندن، تم نشره بواسطة Academy Editions / St. مطبعة مارتن في عام 1987. تشمل المنشورات الأخرى التي تحتوي على عمله ديفيد بيلي ، العين المجردة. المصورين العراة (أمفوتو ، 1987) ؛ إميلي، برونت، Sturmhöhe (الرسوم التوضيحية من قبل Ovenden) (Carl Bertelsmann ، 1981) ؛ تشارلز كوزلي ، تحية من الفنان (جامعة إكستر ، 1987) ؛ روبرت ميلفيل ، الفن المثيرة للغرب (أبناء جي بي بوتنام ، 1973) ؛ ديفيد إنشو ، جراهام أوفيندين ، مارتن أكسون: صور فوتوغرافية 1957-1981 (كتالوج معرض جولات مركز الفنون بليموث) ؛ صور غراهام أوفيندين (غاليري أوليمبوس ، 1984) ؛ برادلي سميث ، الفن المثيرة للسادة: القرن الثامن عشر والتاسع عشر والعشرين (كتب ماي فلاور ، 1980) وبرادلي سميث ، القرن العشرين أساتذة الفن المثيرة (Fleetbooks ، 1980). كما قام عمل Ovenden بتكريم أغلفة ألبومات التسجيلات (الحقد في بلاد العجائب بواسطة بايس أشتون لورد )[5] والكتب ، ولا سيما أردن شكسبير سلسلة،[6][7][8] النوم شاحب الأخت بواسطة جوان هاريس,[9] وطبعة الغلاف البريطاني من أ.ن.ويلسونأطفال الحلم.[10] عمله في مجموعات عديدة ، بما في ذلك متحف فيكتوريا وألبرت, تيت ، و ال متحف متروبوليتان للفنون ، نيويورك.

    كسلطة في التصوير والتوضيح الفيكتوري ، قام Ovenden بالتحرير التصوير الفوتوغرافي قبل Raphaelite (1972); أطفال فيكتوريون (1972); التصوير الفوتوغرافي الفيكتوري المثيرة (1973); ألبوم فيكتوري - جوليا مارجريت كاميرون ودائرتها (1975); ألفونس موتشا الصور (1974); كليمنتينا ليدي هواردن (1974); صور هيل وادامسون (1973); لويس كارول (1984); الحوريات والجنيات (1976) و رسامي أليس (1972). تشمل كتابات Ovenden عن الفن والتصوير الريف والرومانسية الجديدة (الفن والتصميم ، 1988) ؛ على ديفيد Inshaw (التصميم المعماري ، 1984) ؛ Pre-Raphaelites (التصميم المعماري ، 1984) ؛ الفن الأسود والأبيض لآرثر هيوز (الكتاب الأخضر ، 1981) ؛ ألبوم عائلة ليدل (مطبعة هيلينجدون ، 1973) ؛ و جين وإليزابيث، مجموعة مختارة من صور جين موريس و إليزابيث سيدال (مطبعة هيلينجدون ، 1972). بالإضافة إلى ذلك ، قام بتنسيق العديد من المعارض ، العديد منها يضم مجموعته الواسعة من الصور الأثرية ، بما في ذلك معرض 1993/4 تسجيل الملائكة ، عمل لويس ويكس هاين.

    كانت Ovenden وعمله موضوع البث والأفلام ، بما في ذلك لوليتا غير مغطاة للسلسلة عالم بلا جدران (ITV ، القناة الرابعة ، 1993) ، أوقف الأسبوع (راديو بي بي سي 4 ، 1989) ، منازل غريبة مع لوسيندا لامبتون (BBC-TV ، 1987) ، الخفافيش في بلفي - هوم سويت هوم (ITV ، 1987) ، بلد روبنسون: الرسام (ITV ، 1987) ، شخصيات في مشهد: إخوان الريفيين (راديو بي بي سي 3 ، 1983) ، و الصيف مع الريفيين، فيلم من إنتاج وإخراج جون ريد لبي بي سي (1978-79). في عام 2000 ، المكتبة البريطانية قام بتمويل مقابلة رسمية مع Ovenden كجزء من التاريخ الشفوي للتصوير الفوتوغرافي البريطاني سلسلة.[11]
    قضايا قانونية



    تهمة الاحتيال


    في عام 1980 ، حوكم Ovenden ولكن ثبت أنه غير مذنب بالاحتيال المتعلق بتورطه في إنتاج خدعة كالوتيبس ، صور مزعومة لـ فيكتوري أطفال الشوارع بواسطة المصور "فرانسيس هيتلينج". تم التقاط الصور بالفعل بواسطة صديق Ovenden ، هوارد جراي ، وأعيد تصويرها وطباعتها بواسطة Ovenden.[12] تم عرض بعض الصور في معرض الصور الوطني.[13]
    دول النعمة


    في الغالب ، كان عمل Ovenden مثيرًا للجدل لتصويره للفتيات قبل سن البلوغ. في عام 1991 ، كما دول النعمة تم نشر مجموعة من الأدلة وصورة للكتاب من قبل الجمارك الأمريكية واحتجزت لأكثر من سبعة أشهر. في فبراير 1992 ، زعمت وزارة العدل الأمريكية أن العمل يصور "سلوكًا جنسيًا صريحًا" وبالتالي كان استيراده أو بيعه أو امتلاكه غير قانوني. خلال جلسة استماع للمحكمة بعد شهر واحد في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة ، المنطقة الشرقية من نيويورك ، حدد المدعي الفيدرالي الصفحة 54 على أنها تحتوي على الصورة المسيئة الوحيدة في الكتاب. كان هذا تراجعًا جوهريًا عن الموقف الأولي للحكومة بأن الكتاب يحتوي على العديد من الصور التي ، من الناحية النظرية ، استطاع يعتبر غير قانوني.

    عُقدت جلسة استماع أمام القاضي زكاري كارتر في 28 مايو 1992 ، وحضرها الموضوع المصور في الصورة المزعومة المخالفة ، ثم كان عمره 18 عامًا ، والمؤرخ الفوتوغرافي والناقد البارز ، إيه دي كولمان. وكان كلا الشاهدين على استعداد للإدلاء بشهادتهما وتأييد إفادات مكتوبة. قال موضوع الصورة في الصفحة 54:
    لقد عرفت غراهام أوفندن كصديق للعائلة لمدة أربعة عشر عامًا - منذ أن كنت في الرابعة من عمري. لقد صممت لجراهام في مناسبات عديدة - في الواقع ، عدد لا يحصى - لكل من صوره ولوحاته. لقد صممت له عارضًا كاملاً ومرتديًا ، بمفرده ومع أطفال آخرين ... الصورة التي وصفتها الولايات المتحدة بأنها غير لائقة هي صورة لي كما كنت قبل ثماني سنوات. أنا لا أتصرف بطريقة جنسية في الصورة ، ولم يطلب مني جراهام مطلقًا ممارسة الجنس أو معاملتي كشيء جنسي. الاتهام بأن الصورة "فاحشة" ، بالنسبة لي ، هو اتهام بأنني "فاحش" ، وهو أمر أساء إليه.

    أشار بيان أ.د.كولمان المُعد إلى الصفات الفنية العديدة للصورة التي تتعارض مع وصفها بأنها "فاسقة". ممثلو الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية مشروع الرقابة على الفنون بمؤسسة ACLU كانوا أيضًا في المحكمة لتقديم موجزهم ، الذي انضم إليه فنانون ونقاد فنيون وإداريون ومنظمات ، في معارضة محاولة الحكومة فرض رقابة دول النعمة. فيما يتعلق بالصورة الموجودة في الصفحة 54 ، ذكر موجز اتحاد الحريات المدنية الأمريكي: "إذا نظرنا إليها بشكل فردي أو كجزء من الكتاب بأكمله ، فإن صورة Ovenden تبدو بوضوح على أنها صورة فوتوغرافية ذات نوايا فنية حقيقية ، وليست إباحية ، وبالتالي فهي- عمل فني محمي ".

    شهد Ovenden نفسه في الكتابة على النحو التالي: "من الناحية الرمزية ، نحن نتعامل مع مشاعر القلب والتوق البشري إلى بساطة عدن - حالة من النعمة ، كما كانت ، حيث لا يوجد خطيئة ولا فساد. التفاحة لا تزال بحاجة إلى أن يؤكل. الموضوع ، بالطبع ، يرمز إلى هذه الحالة في الصورة. في نفس الوقت ، نرى أن بلوغ عدن ليس بالمهمة السهلة: ضعف الطفل يوحي ، أو بالأحرى يؤكد ، هشاشة عدن ، مثل وكذلك طبيعتها العابرة في مواجهة هموم عالم الكبار ومتطلبات الحداثة ".

    وفي النهاية ، لم تكن هناك حاجة إلى الإدلاء بشهادة في جلسة 28 مايو 1992. في مواجهة رواية الموضوع لتجربتها في التصوير من قبل Ovenden ، والتصريحات التي قدمها Ovenden و Coleman ، ودعم اتحاد الحريات المدنية ACLU وآخرين ، أقرت الحكومة بالهزيمة وأعادت الصورة والأدلة. بعد شهرين تم استيراد الكتاب إلى الولايات المتحدة.[14]

    في 21 مايو 1998 ، صنفت الرقابة في نيوزيلندا دول النعمة مثل غير مقيد، بمعنى أنه تم اعتباره مناسبًا لجميع الجماهير. وثيقة تحتوي على التصنيف ، الكتب المبوبة من عام 1963 حتى 31 يوليو 2009 متاح على الإنترنت من مكتب نيوزيلندا لتصنيف الأفلام والأدب.[15]

    في 5 مايو 2000 ، أعلنت مكتبة سان دييغو العامة أنها لم تفكر في ذلك دول النعمة (طالما ديفيد هاميلتونخمسة وعشرون عاما من الفنان ) لاحتواء المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال وذكر أن كلاً من Ovenden و Hamilton هما "مصوران معاصران ومهمان من الناحية التاريخية" ولهما "أهمية ثقافية وفنية" و "ضمن إرشادات تطوير المجموعات بالمكتبة". جاء هذا القرار ردًا على حكم صادر عن قاضٍ في المحكمة العليا في سان دييغو بأن رجلًا قام بتصوير صور من تلك الكتب "ليس من أجل الفن ولكن لأغراض جنسية".[16] في أواخر أكتوبر 2009 ، سمحت الجمارك البريطانية بدخول كتاب Ovenden ، دول النعمة، يتم إرسالها إلى عميل قام بشرائها في مزاد في الولايات المتحدة على موقع eBay. كان سعر المزاد 350.00 دولار.[بحاجة لمصدر ]
    مصادرة واعادة الصور


    بعد مرور عام ، في إنجلترا ، تمت مصادرة بعض صور Ovenden بواسطة فرقة المنشورات الفاحشة من عند سكوتلاند يارد لكنه عاد بعد حملة قام بها اللورد هاتشينسون وزملائه الفنانين السير هيو كاسون و ديفيد هوكني.[17][18]

    عمل Ovenden خمس فتيات و 29 صورة أخرى في المجموعة الدائمة لـ معرض تيت كانت متاحة على الإنترنت حتى أكتوبر 2009 ، في أعقاب الفضيحة التي اندلعت على صورة تحطيم الدروع كجزء من Tate Modern لعام 2009 حياة البوب عرض.
    2009 الادعاء وفشل القضية


    في عام 2009 ، وجهت إلى Ovenden 16 تهمة تتعلق بإنشاء صور "غير لائقة" أو صور زائفة (أي عروض فنية تبدو أنها صور فوتوغرافية) للأطفال ، وتهمتين لحيازة 121 صورة "غير لائقة" أو صور زائفة للأطفال. الصور الـ 121 هي نسخ أو مراحل من 16 عملاً وقد تم حذفها من كمبيوتر Ovenden في الوقت الذي تمت فيه مداهمة منزله في عام 2006. ألغت الشرطة الصور لاحقًا. وجادل الادعاء بأن هذه الصور "غير محتشمة" وأنه لا يمكن الدفاع عن إنشاء أو حيازة صور "غير لائقة" أو صور فوتوغرافية مزيفة لأغراض فنية. جادل الدفاع بأن الأعمال 121 كانت مراحل مؤقتة نحو إنشاء 16 عملاً ، وأن هذه الأعمال تشكل فنًا ولم تكن بأي حال من الأحوال أيًا من الأعمال التي تم إنشاؤها بقصد إجرامي. لم يزعم التاج أن الصور المعنية تصور أي أطفال حقيقيين.[19]

    في 22 أكتوبر / تشرين الأول 2009 ، بعد أقل من يومين من المحاكمة ، خرجت هيئة المحلفين من المحاكمة وتم تحديد موعد جديد للمحاكمة.[20] في 9 أبريل / نيسان 2010 ، بعد جلسة استغرقت خمس دقائق ، رفض القاضي القضية لأن اثنين من شهود الإثبات الرئيسيين ، وهما ضباط شرطة كانوا قد فتشوا منزله قبل ثلاث سنوات ونصف ، ولم يمثلوا أمام المحكمة. ورفضت الشرطة التعليق ورفضت النيابة العامة الكشف عن تكلفة التحقيق لدافعي الضرائب. ووصف غراهام أوفيندين الشرطة بأنها "ذهلت تمامًا وتامًا بسبب النشاط الجنسي في مرحلة الطفولة" ووصف نفسه بأنه "شخصية مثيرة للجدل ، وفي الوقت الحالي رجل عجوز غاضب جدًا".[21] ورفض الادعاء استئناف الحكم.[22]
    2013 الاتهامات والملاحقة والإدانة


    في 19 أبريل 2010 ، أ أخبار الصباح الغربي قال فريق التحقيق في إساءة معاملة الأطفال في شرطة العاصمة ، القوة التي نفذت التحقيق لمدة ثلاث سنوات ونصف للمحاكمة ، كان يحقق في Ovenden بشأن مزاعم الاعتداء الجنسي على الأطفال.[22] وقال Ovenden إن مثل هذه المزاعم صدرت في بداية التحقيق السابق وتم التخلي عنها ، وأن "شرطة العاصمة تنتقم من هذا الأمر".[22]

    في مارس 2013 ، تمت محاكمة Ovenden في محكمة التاج ترورو ، المتهم بتسع تهم فاحشة مع طفل وهتك العرض على الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة. ونفى هذه المزاعم.[23]في 2 أبريل ، أدين Ovenden بستة تهم بارتكاب جريمة مع طفل وتهمة واحدة بالاعتداء غير اللائق على طفل. جاءت التهم من أشخاص بالغين زعموا أنهم تعرضوا للإساءة من قبل Ovenden وهم أطفال. وتورط بعضهم في مزاعم بأنه أساء إلى الأطفال أثناء تصويرهم لصوره.[24] تتعلق تهم الإساءة بحوادث بين عامي 1972 و 1985.[25] وحُكم على Ovenden بالسجن لمدة 12 شهرًا مع وقف التنفيذ لمدة عامين.[26]

    في 9 أكتوبر 2013 ، شددت محكمة الاستئناف العقوبة إلى السجن الفوري لمدة 27 شهرًا.[27]

    بعد إدانته ، أ متحف فيكتوريا وألبرت أزال نصف صور Ovenden الـ 14 الخاصة بهم من موقعه على الويب ، وأزال Tate 34 من صوره من مجموعته عبر الإنترنت ،[28] على الرغم من أنه أعاد لاحقًا صورًا لثلاثة مناظر طبيعية مجردة.[29] في عام 2015 ، أمرت قاضية المقاطعة إليزابيث روسكو بتدمير مجموعة Ovenden الشخصية من اللوحات والصور ، التي أنشأها هو وآخرون ، قائلة: "لدي القليل جدًا من الشك في أن الإشباع الجنسي هو ، على الأقل ، جزء من أسباب السيد Ovenden صنع هذه الصور ".[30] ورد Ovenden للصحافة: "أنا فنان مشهور. أنا مصور مشهور بنفس القدر ، وهم يدمرون المواد التي كانت في المجال العام لأكثر من 40 عامًا."[28]



يعمل...
X