عدسة المصورهشام زعويط..ترصد ‏مسيرالنبك-ديرمارموسى الحبشي- الجمعة 3 حزيران 2022‏م.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عدسة المصورهشام زعويط..ترصد ‏مسيرالنبك-ديرمارموسى الحبشي- الجمعة 3 حزيران 2022‏م.







    +11تمت إضافة ‏‏١٥‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏‎Hisham Zaweet‎‏ إلى الألبوم: ‏مسير النبك-دير مار موسى الحبشي- الجمعة 3 حزيران 2022‏.


    ‏١٨ يوليو‏، الساعة ‏٦:١١ م‏ ·
    دير مار موسى الحبشي Monastery of Saint Moses the Abyssinian
    (دير مار موسى الحبشي بالسريانية: ܣܘܪܝܝܐ دَيرو دمور موشِ كوشويو) هو دير سرياني قديم في سوريا يتبع جماعة دير مار موسى الحبشي الرهبانية بحسب طقس الكنيسة السريانية الكاثوليكية يقع على مسافة 80 كم شمال دمشق و15كم عن مدينة النبك، على سلسلة جبال القلمون السورية على ارتفاع 1320م عن سطح البحر.
    من المتداول أن تسمية الدير تعود إلى القديس موسى الذي ترك الحبشة وهاجر إلى سوريا، وقد عاش أولًا في دير مار يعقوب التاريخي الشهير بالقرب من بلدة قارة شمالي مدينة النبك ثم أتى وادي الدير وأقام في إحدى المغر متنسكًا، حيث يقوم اليوم دير مار موسى الأثري الذي شُيّد في القرن السابع الميلادي على أنقاض برج روماني. يتميز الدير بموقعه المهيب المشرف على وادٍ سحيق وفيه كهوف وآثار. وتفرض طبيعة الدير وخصوصية موقعه سكينة لا مثيل لها.
    يقول الأب جهاد يوسف، رئيس الدير في حديث له مع وكالة فرانس برس نشر بتاريخ 19/06/2022 : "مشتاقون لعودة الناس، ونرغب برؤيتهم مجدداً بيننا وهم يصلّون ويتأمّلون، لعلّهم يجدون في هذا المكان مساحة للهدوء والصمت والتفكّر".
    -من الشابكة بتصرّف
    --------------------------------
    مسير النبك- دير مار موسى الحبشي
    الجمعة 3 حزيران 2022
    فريق مسارات

    Fareed Zaffour
    للمزيد من الصور:
    https://www.facebook.com/photo/?fbid...46287805403835
يعمل...
X