اشهر علماء الرياضيات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اشهر علماء الرياضيات

    أهتم علماء الرياضيات بعلم الرياضيات لما لهذا العلم من تأثير على الكون، فقد عرفه بعض العلماء على أنه علم القياس والحساب والهندسة، أو دراسة بنى مجردة لأغراض رياضية بحتة، ويعود تاريخ الرياضيات إلى البابليين الذين كانوا يمارسون كتابة الأعداد وحساب الفوائد في الأعمال التجارية، ويكانوا يستخدمون عمليات الجمع والضرب والطرح والقسمة. أما في العصور الوسطى فقد ظهر علم الرياضيات للقيام بالحسابات التجارية ولقياس الأطوال والمساحات والأحداث الفلكية. وفي عصرنا هذا فقد تطور علم الرياضيات وأصبح يستخدم في جميع المجالات العلمية ومنها والحيوية والطبيعية والاجتماعية، وهناك العديد من علماء الرياضيات الذين أسهموا بشكل كبير في انتشار هذا العلم وتطوره على مر التاريخ.
    اهم العلماء:
    عبد القاهر البغدادي: العالم العربي، الذي ألف في أنظمة الحساب الثلاثة: النظام الأصبعي، والنظام الستيني، والنظام العشري.
    نوح أحمد حسن: يعتبر نوح حسن من أشهر أستاذة الرياضيات في العالم العربي وله العديد من مؤلفات الكتب في مجال الرياضيات والإحصاء أبرزها: Function ، Vectors] Galois Algebra، Topologyوقد درس الرياضيات في عدة كليات منها كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال.
    محمد بن موسى الخوارزمي: ومن أهم علماء الرياضيات العالم العربي الخوارزمي، والذي اقترن علم الجبر باسمه، وألف كتاب "الجبر والمقابلة" الذي وصفه بقوله: "ألفت من حساب الجبر والمقابلة، كتابًا مختصرًا حاصرًا لِلَطِيف الحساب وجليله"، وابتكر المعادلات الرياضية الثلاثة من الدرجة الأولى والثانية والثالثة
يعمل...
X