داليدا خليل ممثلة ومغنية وراقصة لبنانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • داليدا خليل ممثلة ومغنية وراقصة لبنانية


    داليدا خليل
    ممثلة ومغنية وراقصة لبنانية

    داليدا خليل بالإنجليزية ( Dalida Khalil ) من (مواليد16فبراير، العام 1988 ) وهي ممثلةومغنيةوراقصةلبنانية متعددة المواهب. كانت بدايتها الفنية في العام 2007، وحققت أعمالها شهرة كبيرة و واسعة فيالوطن العربي؛ ومن أهم أعمالها مسلسل "حلوة وكذابة" سنة2013 ومسلسل دوائر حب سنة 2015. تميزت داليدا خليل بإدخالها نوعًا جديدًا في التمثيل وأثْرت الساحة الفنية اللبنانية والعربية بأعمالها الناجحة.

    داليدا خليل ضيفة إم تي في، 2 يناير 2020

    داليدا أنطوان خليل
    16 فبراير1988 (العمر 34 سنة)
    مزرعة النهر، لبنان
    لبنانية
    ملكة الدراما اللبنانية - ملكة جمال الشمال عام 2003
    1.65 م (5 قدم 5 بوصة)
    المسيحية
    أنطوان خليل
    ممثلة - مغنية - راقصة
    2007 - حتى الآن
    جائزة الـ Murex d'Or -
    صفحتها على IMDB
    كما ومثلت داليدا خليل في أكثر من 19 مسلسلاً لبنانيًا وعربيًا، والجدير بالذكر أنها ظهرت للمرة الأولى في مسلسل "فيفتي فيفتي" العام 2007. حصلت داليدا خليل خلال مسيرتها الفنية الناجحة على جوائز عديدة في مشوارها الفني، مِنها (جائزة الـ Murex d'Or) كأفضل ممثلة صاعدة سنة 2012. ومن الجدير ذكره أنها شاركت في العديد من الأعمال منذ ظهور أول عمل لها "مسلسل فيفتي فيفتي" سنة 2007 وحتى آخر أعمالها " مسلسل العرّاب " سنة 2015 ومسلسل أمير الليل مع البوب ستار رامي عياش(Pop Star Ramy Ayach) سنة 2016-2017. استطاعت داليدا في فترة وجيزة أن تكسب قلوب المشاهدين وأن تشكّل لنفسها خطًا لا يشبه سواها.
    حياتها الشخصية
    ولدت داليدا أنطوان خليل في
    قضاء زغرتا في بلدة مزرعة النهر شمال لبنان سنة 1988 من أسرة مسيحية، و لها ثلاث اخوات : ساندي خليل كريستيل خليل وديالا خليل. ومن المعروف أن داليدا خليل هي ابنة أخ الفنانة اللبنانية لورا خليل. كما وقامت ساندي خليل بمشاركة داليدا في مجموعة من الأعمال التلفزيونية، أبرزها مسلسل "ذكرى" سنة 2011 ومسلسل "دقة قلب" سنة 2010. حصلت داليدا خليل على إجازة في التمثيل من أكاديمية الفنون. وعُرفت من خلال دورها في مسلسل "حلوة وكذابة". ورغم الشهرة التي حققتها بسرعة كبيرة، بقيت داليدا ابنة بيئتها الشمالية، ومدلّلة عائلتها الصغيرة والمُعيلة لها بعد وفاة والدها المفاجئة. تعشق داليدا التمثيل والرقص وأضواء الشهرة بشكل عام، وتحبّ أن تكون محور اهتمام من حولها، وهي فنانة متعددّة المواهب، تجيد التمثيل والغناء وحتى الرقص.
    حياتها الفنية
    كانت بدايتها الفنية سنة
    2007 في مسلسل (فيفتي فيفتي) تأليف: نبيل عساف وجيسكار لحود وإخراج إيلي غريب. وتتالت لها مجموعة من الأعمال الناجحة التي كان أبرزها مسلسلات: "الطائر المكسور" 2008، "سعاد ونهاد"2009، "لأنه الحب" 2009، "ماتر ندى" تأليف سمية الشمالي - إخراج غادة دغقل - إنتاج مروى جروب، "أجيال" سيناريو كلوديا مرشيليان - إخراج فيليب أسمر 2010، "دقة قلب" 2010، "ذكرى" 2011، "أول مرة" 2012، "حلوة وكذابة" تأليف كارين رزق الله - إخراج سيف الشيخ نجيب، "العشق المجنون" 2013، "حبيب ميرا" تأليف كلود صليبا - إخراج سيف شيخ نجيب - سيزار حاج خليل2014، دوائر حب تأليف سوسن قابسي - محمود دسوقي - إخراج أياد الخزوز - محمد العلمي 2015.

    وكان لها أيضًا مشاركة في رمضان
    1436 هـ كضيفة شرف في مسلسل العراب سيناريو حازم سليمان - ماريو بوزو، إخراج المثنى صبح، بطولة عاصي الحلاني. كما أنها أبدعت بالتراجيديا في مشاركتها بطولة مسلسل 'أمير الليل 'سنة 2016-2017 من كتابة منى طايع وإخراج فادي حداد ثم إيلي برباري مع البوب ستار رامي عياش ونخبة من ممثلين الطبقة الأولى ومنهم: بيتر سمعان، أسعد رشدان، هيام أبو شديد، ميس حمدان وغيرهم. وكانت بداية الشهرة الحقيقية للنجمة داليدا خليل التي عرّفتها بالجمهور بشكل كبير وواسع، في المسلسل اللبناني "حلوة وكذابة" مع الفنانزياد برجي الذي كانت لها معه بطولات مشتركة عدة أبرزها مسلسل "حلوة وكذابة" و"فيلم حلوة كتير وكذابة" و"حبيب ميرا".

    وساهم في شهرتها على مستوى الوطن العربي بطولتها في مسلسل
    دوائر حب2015 الذي قدّمها للمشاهد العربي مع المخرج إياد الخزوز. وضم المسلسل عددًا كبيرًا من نجوم الوطن العربي أبرزهم: داليدا خليل - رجاء الجداوي -إبراهيم الحربي - هشام مجدي - يعقوب عبد الله - شيماء سبت - ياسر المصري - منذر رياحنة - صمود - محمد نورمغني - جيسي عبدو - تارا عماد - عبد الله السيف - رجائي قواس - علا ياسين - آدم - خلود عيسى - سماح غندور. ولفتت الأنظار أكثر بعد مشاركتها في البرنامج الشهيرالرقص مع النجوم - رقص النجوم (الموسم الثالث) مع الراقص السوري عبدو دلول، حيت استطاعت الوصول إلى النهائيات مع مواطنها الفنان أنطوني توما واحتلت المرتبة الثانية بنسبة 39.3%.
    أعمالها
    • برنامج الرقص مع النجوم - رقص النجوم Dancing With the Stars Middle East
    • شاركت داليدا خليل في بطولة الأغنية المصورة "شوفيها لو" أو "مدري من وين" وهو كليب يهدف لتحقيق حلم فتاة مصابة بمرض السرطان. الأغنية كلمات ساندرين شقير، وألحان جوي أبي اللمع، وتوزيع ألبرت سمعان. الكليب هو خطوة تحمل شعار "Your Wish Comes True With Us" أو "أمنيتك تتحقق معنا"، فداليدا ومن خلال هذا الكليب حققت حلم فتاة عمرها 14 عامًا مصابة بمرض السرطان وكانت تتمنى أن تلتقي الممثلة داليدا خليل، فجاءت الفكرة لتشارك داليدا في هذا الكليب وتحقق حلمها. العمل من توقيع المخرج إميل الزعني.
    • لقد تم الإعلان في تاريخ 27 نوفمبر 2015 الممثلة داليدا خليل سفيرة للعلامة التجارية fashionTV Eyewear . FashionTV Eyewear تعتبر من أبرز وأحدث المنتجات في عالم النظارات حيث اكتسحت في فترة قصيرة شتى أنحاء العالم بأكثر من 100 تصميم. وهذه المجموعة من النظارات مستوحاة من Marilyn Monroe ، Lady Gaga، Lady Diana و- President Michael Adams. متأثرة بنمط حياة النخبة المتمثلة بالفخامة والرفاهية بحيث أصبح كل تصميم مميز بحد ذاته. وجاء قرار اختيار الممثلة داليدا خليل لتكون سفيرة للعلامة التجارية FashionTV Eyewear معتمدا بالعديد من اعمالها على رؤيا شاملة للتجدد، والشخصية الإجابية والمحبوبة من قبل الجمهور حيث لا يمكن إنكار تناغم شخصيتها مع نظارت FashionTV الحيوية.
    المسلسلات

    ملكة جمال الشمال
    كانت النجمة داليدا خليل على أبواب دخول الجامعة عند تتويجها بلقب ملكة جمال
    الشمال من قرية صغيرة في قضاء زغرتاالزاوية، من مزرعة النهر إلى عرش الشمال. الحفل كان في قصر النجوم إهدن وبإشراف وزارة السياحة، واللجنة الحكم كانت تضم الإعلاميات ماغي فرح وفيرا يمين وريما نجيم والممثلة إلسي فرنيني والصحافي أنطوان فرنسيس ومقدّم الحفل الإعلامي روبير فرنجية الذي أعلن بفرح داليدا خليل ملكة جمال الشمال. توجت النجمة داليدا خليل ملكة جمال الشمال صيف 2003. "داليدا خليل ملكة الأمس نجمة الدراما اليوم" حافظت على لقب ملكة جمالالشمال لمدة 12سنة على التوالي حتى العام 2015 حيث سلمت تاج ملكة جمال الشمال لمواطنتها باسكال دغيم ملكة جمال الشمال الجديدة لسنة 2015، وقالت داليدا خليل إنه كفاها احتفاظا بالتاج لمدة 12سنة.
    التجربة السينمائية
    بدأت داليدا خليل مجال التمثيل السينمائي سنة
    2013بفيلم "حلوة كتير وكذابة" الذي كان يناقش قصة فتاة تكذب كثيرًا على من حولها، وتقع لاحقًا بحب فنان مشهور، وتدور الأحداث في إطار رومنسي كوميدي. الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا وكان يشاركها البطولة الفنانون زياد برجيوجورج دياب وجيسي عبدو ورانية عيسى ووسام فارس . قدمت داليدا في هذا الفيلم أغنية واحدة "إنت حبيب القلب".

    ويعتبر هذا الفيلم أولى تجاربها السينمائية وهو من تأليف كارين رزق الله وإخراج سيف الشيخ نجيب وإنتاج مروى غروب وهو عبارة عن دراما رومانسية.
    طاقم العمل
    • داليدا خليل
    • زياد برجي
    • رانية عيسى
    • مارسيل مارينا
    • جيسي عبدو
    • جورج دياب
    • وسام فارس
    • جان دكاش
    • ستيفاني سالم
    • شيرين ساسين
    القصة


    تدور الأحداث في إطارٍ درامي رومانسي، حيث تتعلق الفتاة (داليدا) بحب (رمزي) وتملأ حياتها البهجة والسعادة. ولكن سرعان ما تنطفئ شمعتها عندما تكتشف أنه متزوج، فتصاب بصدمةٍ نفسيةٍ. تحاول (داليدا) تخطّي أزمتها وتدّعي أنها وقعت في حب شخصٍ آخر وتقرر الانتقام منه.
    التجربة الغنائية
    نجحت داليدا خليل نجاحًا كبيرًا في عالم الغناء مما شكل لها دفعة قوية في بداية حياتها الفنية.

    بدأت داليدا خليل مسيرتها الغنائية سنة
    2009 مع شركة مروان غروب بإطلاق أول أغنية لها وهي أغنية "شو أخد معك" وكانت الأغنية تيتر لمسلسل "لأنه الحب" من بطولة داليدا خليل. واشتهرت الأغنية وحققت نجاحًا كبيرًا جدًا. ثم في العام 2012 أطلقت أغنية "أول مرة" التي كانت ضمن تيتر النهاية لمسلسل "أول مرة"، وفي العام 2013كان التحول من الغناء كهاوية إلى الاحتراف فأصدرت أغنية "إنت حبيب الفلب" مع الفنان زياد برجي ضمن أحداث فيلم "حلوة كتير وكذابة"، ومن بعدها أصدرت أغنية "ما بقى تقلي اعشقها" أيضًا مع الفنان زياد برجي وكانت تيتر مسلسل "حبيب ميرا".

    ومن المعروف عن داليدا خليل الصوت الجميل منذ صغرها.
    أغاني منفردةمشاركتها في
    رقص النجوم
    في الأوّل من آذار/ مارس، انطلق برنامج الرقص مع النجوم- رقص النجوم بموسمه الثالث مع 13 نجمًا ونجمة من لبنانومصروتونس.

    وتم عرض البرنامج
    رقص النجوم يوم الأحد في الأول منآذار/ مارس على قناة MTV اللبنانية والنهار المصرية وFox Movies وهو من تقديم كارلا حدادووسام بريدي، مع لجنة تحكيم مؤلّفة من: دارين بينيت - ميرا سماحة - ربيع نحّاس - مازن كيوان.

    وكان أبرز النجوم المشاركين:
    كارمن لبس - ريما فقيه - داليدا خليل - ليلى بن خليفة - جاين قنصل - أمينة أشرف - رين أشقر - غابريال يمّين - روني فهد - أنطوني توما -محمد عطية - إبراهيم سعيد - جان بول بيطار.

    وقامت داليدا خليل بأداء الرقصات مع الراقص المحترف عبدو دلول "سوري الجنسية"، واحتلت المرتبة الثانية بنسبة 39.3%.
    فيفتي فيفتي 2007
    الطائر المكسور 2008
    نهاد وسعاد 2009
    لأنه الحب 2009 زينة
    دقة قلب 2010
    ماتر ندى 2010 نور
    أجيال الجزء الأول 2010 ميرا
    أجيال الجزء الثاني 2010 ميرا
    التبني 2011
    المساكنة 2011
    ذكرى 2011 لين
    أول مرة 2012 جنى
    حلوة وكذابة 2013 داليدا
    العشق المجنون 2013 ياسمين
    حبيب ميرا 2014 ميرا
    دوائر حب 2015 سالي
    العراب 2015 حبيبة عبد المنعم عمايري
    أمير الليل 2017-2016 أميرة فرح
    سكت الورق 2018 لين
    سر 2020 تالين
    اسود 2019 كارن
    2021 بارانويا
    الرقصات في برنامج رقص النجوم
    1 Cha cha cha Brake free-Ariana Grande ft.zedd 28\40
    2 Quick step Valerie-Amy Winehouse 27\40
    3 American smooth Big spender-Shierly bassey 27\40
    4 Rumba في حاجات - نانسي عجرم 34\40
    5 Tango Rolling in the deep 26\40
    6 Jive Je veux-zaz 27\40
    7 Mambo فطوم فطومة - سامو زين 36\40
    8 Foxtrot Parler à mon pêre-Celine Dion 31\40
    9 Argentine Tango Golden eye-Tina Turner 31\40
    10 Salsa Single ladies(Put ring on it)Beyoncé 37\40
    10 Cha cha مع team fame fame-Irene cara 34\40
    11 Viennise waltz when a man loves a woman-Michael bolton 36\40
    11 Samba بالعربي - لطيفة 35\40
    12 Rumba في حاجات - نانسي عجرم 40\40
    12 Amirican smoth Big spender-shierly bassey 36\40
    12 Free style maniac-Michael Sembello بدون علامات
    شركات الإنتاج
    • Marwa Group
    • M&M Production
    • Tayeh Enterprises
    • Online Production
    الجوائز
    • جائزة الـ Murex d'Or سنة 2012.
      داليدا خليل
      ممثلة ومغنية وراقصة لبنانية
    • داليدا خليل بالإنجليزية ( Dalida Khalil ) من (مواليد16فبراير، العام 1988 ) وهي ممثلةومغنيةوراقصةلبنانية متعددة المواهب. كانت بدايتها الفنية في العام 2007، وحققت أعمالها شهرة كبيرة و واسعة فيالوطن العربي؛ ومن أهم أعمالها مسلسل "حلوة وكذابة" سنة2013 ومسلسل دوائر حب سنة 2015. تميزت داليدا خليل بإدخالها نوعًا جديدًا في التمثيل وأثْرت الساحة الفنية اللبنانية والعربية بأعمالها الناجحة.

    • داليدا خليل ضيفة إم تي في، 2 يناير 2020

      داليدا أنطوان خليل
      16 فبراير1988 (العمر 34 سنة)
      مزرعة النهر، لبنان
      لبنانية
      ملكة الدراما اللبنانية - ملكة جمال الشمال عام 2003
      1.65 م (5 قدم 5 بوصة)
      المسيحية
      أنطوان خليل
      ممثلة - مغنية - راقصة
      2007 - حتى الآن
      جائزة الـ Murex d'Or -
      صفحتها على IMDB
      كما ومثلت داليدا خليل في أكثر من 19 مسلسلاً لبنانيًا وعربيًا، والجدير بالذكر أنها ظهرت للمرة الأولى في مسلسل "فيفتي فيفتي" العام 2007. حصلت داليدا خليل خلال مسيرتها الفنية الناجحة على جوائز عديدة في مشوارها الفني، مِنها (جائزة الـ Murex d'Or) كأفضل ممثلة صاعدة سنة 2012. ومن الجدير ذكره أنها شاركت في العديد من الأعمال منذ ظهور أول عمل لها "مسلسل فيفتي فيفتي" سنة 2007 وحتى آخر أعمالها " مسلسل العرّاب " سنة 2015 ومسلسل أمير الليل مع البوب ستار رامي عياش(Pop Star Ramy Ayach) سنة 2016-2017. استطاعت داليدا في فترة وجيزة أن تكسب قلوب المشاهدين وأن تشكّل لنفسها خطًا لا يشبه سواها.
      حياتها الشخصية
    • ولدت داليدا أنطوان خليل في قضاء زغرتا في بلدة مزرعة النهر شمال لبنان سنة 1988 من أسرة مسيحية، و لها ثلاث اخوات : ساندي خليل كريستيل خليل وديالا خليل. ومن المعروف أن داليدا خليل هي ابنة أخ الفنانة اللبنانية لورا خليل. كما وقامت ساندي خليل بمشاركة داليدا في مجموعة من الأعمال التلفزيونية، أبرزها مسلسل "ذكرى" سنة 2011 ومسلسل "دقة قلب" سنة 2010. حصلت داليدا خليل على إجازة في التمثيل من أكاديمية الفنون. وعُرفت من خلال دورها في مسلسل "حلوة وكذابة". ورغم الشهرة التي حققتها بسرعة كبيرة، بقيت داليدا ابنة بيئتها الشمالية، ومدلّلة عائلتها الصغيرة والمُعيلة لها بعد وفاة والدها المفاجئة. تعشق داليدا التمثيل والرقص وأضواء الشهرة بشكل عام، وتحبّ أن تكون محور اهتمام من حولها، وهي فنانة متعددّة المواهب، تجيد التمثيل والغناء وحتى الرقص.
      حياتها الفنية
      عدلكانت بدايتها الفنية سنة 2007 في مسلسل (فيفتي فيفتي) تأليف: نبيل عساف وجيسكار لحود وإخراج إيلي غريب. وتتالت لها مجموعة من الأعمال الناجحة التي كان أبرزها مسلسلات: "الطائر المكسور" 2008، "سعاد ونهاد"2009، "لأنه الحب" 2009، "ماتر ندى" تأليف سمية الشمالي - إخراج غادة دغقل - إنتاج مروى جروب، "أجيال" سيناريو كلوديا مرشيليان - إخراج فيليب أسمر 2010، "دقة قلب" 2010، "ذكرى" 2011، "أول مرة" 2012، "حلوة وكذابة" تأليف كارين رزق الله - إخراج سيف الشيخ نجيب، "العشق المجنون" 2013، "حبيب ميرا" تأليف كلود صليبا - إخراج سيف شيخ نجيب - سيزار حاج خليل2014، دوائر حب تأليف سوسن قابسي - محمود دسوقي - إخراج أياد الخزوز - محمد العلمي 2015.

      وكان لها أيضًا مشاركة في رمضان
      1436 هـ كضيفة شرف في مسلسل العراب سيناريو حازم سليمان - ماريو بوزو، إخراج المثنى صبح، بطولة عاصي الحلاني. كما أنها أبدعت بالتراجيديا في مشاركتها بطولة مسلسل 'أمير الليل 'سنة 2016-2017 من كتابة منى طايع وإخراج فادي حداد ثم إيلي برباري مع البوب ستار رامي عياش ونخبة من ممثلين الطبقة الأولى ومنهم: بيتر سمعان، أسعد رشدان، هيام أبو شديد، ميس حمدان وغيرهم. وكانت بداية الشهرة الحقيقية للنجمة داليدا خليل التي عرّفتها بالجمهور بشكل كبير وواسع، في المسلسل اللبناني "حلوة وكذابة" مع الفنانزياد برجي الذي كانت لها معه بطولات مشتركة عدة أبرزها مسلسل "حلوة وكذابة" و"فيلم حلوة كتير وكذابة" و"حبيب ميرا".

      وساهم في شهرتها على مستوى الوطن العربي بطولتها في مسلسل
      دوائر حب2015 الذي قدّمها للمشاهد العربي مع المخرج إياد الخزوز. وضم المسلسل عددًا كبيرًا من نجوم الوطن العربي أبرزهم: داليدا خليل - رجاء الجداوي -إبراهيم الحربي - هشام مجدي - يعقوب عبد الله - شيماء سبت - ياسر المصري - منذر رياحنة - صمود - محمد نورمغني - جيسي عبدو - تارا عماد - عبد الله السيف - رجائي قواس - علا ياسين - آدم - خلود عيسى - سماح غندور. ولفتت الأنظار أكثر بعد مشاركتها في البرنامج الشهيرالرقص مع النجوم - رقص النجوم (الموسم الثالث) مع الراقص السوري عبدو دلول، حيت استطاعت الوصول إلى النهائيات مع مواطنها الفنان أنطوني توما واحتلت المرتبة الثانية بنسبة 39.3%.
      أعمالها
      عدل
    • برنامج الرقص مع النجوم - رقص النجوم Dancing With the Stars Middle East
    • شاركت داليدا خليل في بطولة الأغنية المصورة "شوفيها لو" أو "مدري من وين" وهو كليب يهدف لتحقيق حلم فتاة مصابة بمرض السرطان. الأغنية كلمات ساندرين شقير، وألحان جوي أبي اللمع، وتوزيع ألبرت سمعان. الكليب هو خطوة تحمل شعار "Your Wish Comes True With Us" أو "أمنيتك تتحقق معنا"، فداليدا ومن خلال هذا الكليب حققت حلم فتاة عمرها 14 عامًا مصابة بمرض السرطان وكانت تتمنى أن تلتقي الممثلة داليدا خليل، فجاءت الفكرة لتشارك داليدا في هذا الكليب وتحقق حلمها. العمل من توقيع المخرج إميل الزعني.
    • لقد تم الإعلان في تاريخ 27 نوفمبر 2015 الممثلة داليدا خليل سفيرة للعلامة التجارية fashionTV Eyewear . FashionTV Eyewear تعتبر من أبرز وأحدث المنتجات في عالم النظارات حيث اكتسحت في فترة قصيرة شتى أنحاء العالم بأكثر من 100 تصميم. وهذه المجموعة من النظارات مستوحاة من Marilyn Monroe ، Lady Gaga، Lady Diana و- President Michael Adams. متأثرة بنمط حياة النخبة المتمثلة بالفخامة والرفاهية بحيث أصبح كل تصميم مميز بحد ذاته. وجاء قرار اختيار الممثلة داليدا خليل لتكون سفيرة للعلامة التجارية FashionTV Eyewear معتمدا بالعديد من اعمالها على رؤيا شاملة للتجدد، والشخصية الإجابية والمحبوبة من قبل الجمهور حيث لا يمكن إنكار تناغم شخصيتها مع نظارت FashionTV الحيوية.
    • المسلسلاتعدل

      ملكة جمال الشمالعدلكانت النجمة داليدا خليل على أبواب دخول الجامعة عند تتويجها بلقب ملكة جمال الشمال من قرية صغيرة في قضاء زغرتاالزاوية، من مزرعة النهر إلى عرش الشمال. الحفل كان في قصر النجوم إهدن وبإشراف وزارة السياحة، واللجنة الحكم كانت تضم الإعلاميات ماغي فرح وفيرا يمين وريما نجيم والممثلة إلسي فرنيني والصحافي أنطوان فرنسيس ومقدّم الحفل الإعلامي روبير فرنجية الذي أعلن بفرح داليدا خليل ملكة جمال الشمال. توجت النجمة داليدا خليل ملكة جمال الشمال صيف 2003. "داليدا خليل ملكة الأمس نجمة الدراما اليوم" حافظت على لقب ملكة جمالالشمال لمدة 12سنة على التوالي حتى العام 2015 حيث سلمت تاج ملكة جمال الشمال لمواطنتها باسكال دغيم ملكة جمال الشمال الجديدة لسنة 2015، وقالت داليدا خليل إنه كفاها احتفاظا بالتاج لمدة 12سنة.
      التجربة السينمائية
      عدلبدأت داليدا خليل مجال التمثيل السينمائي سنة 2013بفيلم "حلوة كتير وكذابة" الذي كان يناقش قصة فتاة تكذب كثيرًا على من حولها، وتقع لاحقًا بحب فنان مشهور، وتدور الأحداث في إطار رومنسي كوميدي. الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا وكان يشاركها البطولة الفنانون زياد برجيوجورج دياب وجيسي عبدو ورانية عيسى ووسام فارس . قدمت داليدا في هذا الفيلم أغنية واحدة "إنت حبيب القلب".

      ويعتبر هذا الفيلم أولى تجاربها السينمائية وهو من تأليف كارين رزق الله وإخراج سيف الشيخ نجيب وإنتاج مروى غروب وهو عبارة عن دراما رومانسية.

      طاقم العملعدل
    • داليدا خليل
    • زياد برجي
    • رانية عيسى
    • مارسيل مارينا
    • جيسي عبدو
    • جورج دياب
    • وسام فارس
    • جان دكاش
    • ستيفاني سالم
    • شيرين ساسين
    • القصةعدل


      تدور الأحداث في إطارٍ درامي رومانسي، حيث تتعلق الفتاة (داليدا) بحب (رمزي) وتملأ حياتها البهجة والسعادة. ولكن سرعان ما تنطفئ شمعتها عندما تكتشف أنه متزوج، فتصاب بصدمةٍ نفسيةٍ. تحاول (داليدا) تخطّي أزمتها وتدّعي أنها وقعت في حب شخصٍ آخر وتقرر الانتقام منه.
      التجربة الغنائية
      عدلنجحت داليدا خليل نجاحًا كبيرًا في عالم الغناء مما شكل لها دفعة قوية في بداية حياتها الفنية.

      بدأت داليدا خليل مسيرتها الغنائية سنة
      2009 مع شركة مروان غروب بإطلاق أول أغنية لها وهي أغنية "شو أخد معك" وكانت الأغنية تيتر لمسلسل "لأنه الحب" من بطولة داليدا خليل. واشتهرت الأغنية وحققت نجاحًا كبيرًا جدًا. ثم في العام 2012 أطلقت أغنية "أول مرة" التي كانت ضمن تيتر النهاية لمسلسل "أول مرة"، وفي العام 2013كان التحول من الغناء كهاوية إلى الاحتراف فأصدرت أغنية "إنت حبيب الفلب" مع الفنان زياد برجي ضمن أحداث فيلم "حلوة كتير وكذابة"، ومن بعدها أصدرت أغنية "ما بقى تقلي اعشقها" أيضًا مع الفنان زياد برجي وكانت تيتر مسلسل "حبيب ميرا".

      ومن المعروف عن داليدا خليل الصوت الجميل منذ صغرها.
      أغاني منفردةمشاركتها في
      رقص النجومعدلفي الأوّل من آذار/ مارس، انطلق برنامج الرقص مع النجوم- رقص النجوم بموسمه الثالث مع 13 نجمًا ونجمة من لبنانومصروتونس.

      وتم عرض البرنامج
      رقص النجوم يوم الأحد في الأول منآذار/ مارس على قناة MTV اللبنانية والنهار المصرية وFox Movies وهو من تقديم كارلا حدادووسام بريدي، مع لجنة تحكيم مؤلّفة من: دارين بينيت - ميرا سماحة - ربيع نحّاس - مازن كيوان.

      وكان أبرز النجوم المشاركين:
      كارمن لبس - ريما فقيه - داليدا خليل - ليلى بن خليفة - جاين قنصل - أمينة أشرف - رين أشقر - غابريال يمّين - روني فهد - أنطوني توما -محمد عطية - إبراهيم سعيد - جان بول بيطار.

      وقامت داليدا خليل بأداء الرقصات مع الراقص المحترف عبدو دلول "سوري الجنسية"، واحتلت المرتبة الثانية بنسبة 39.3%.
      فيفتي فيفتي 2007
      الطائر المكسور 2008
      نهاد وسعاد 2009
      لأنه الحب 2009 زينة
      دقة قلب 2010
      ماتر ندى 2010 نور
      أجيال الجزء الأول 2010 ميرا
      أجيال الجزء الثاني 2010 ميرا
      التبني 2011
      المساكنة 2011
      ذكرى 2011 لين
      أول مرة 2012 جنى
      حلوة وكذابة 2013 داليدا
      العشق المجنون 2013 ياسمين
      حبيب ميرا 2014 ميرا
      دوائر حب 2015 سالي
      العراب 2015 حبيبة عبد المنعم عمايري
      أمير الليل 2017-2016 أميرة فرح
      سكت الورق 2018 لين
      سر 2020 تالين
      اسود 2019 كارن
      2021 بارانويا
      الرقصات في برنامج رقص النجومعدل
      1 Cha cha cha Brake free-Ariana Grande ft.zedd 28\40
      2 Quick step Valerie-Amy Winehouse 27\40
      3 American smooth Big spender-Shierly bassey 27\40
      4 Rumba في حاجات - نانسي عجرم 34\40
      5 Tango Rolling in the deep 26\40
      6 Jive Je veux-zaz 27\40
      7 Mambo فطوم فطومة - سامو زين 36\40
      8 Foxtrot Parler à mon pêre-Celine Dion 31\40
      9 Argentine Tango Golden eye-Tina Turner 31\40
      10 Salsa Single ladies(Put ring on it)Beyoncé 37\40
      10 Cha cha مع team fame fame-Irene cara 34\40
      11 Viennise waltz when a man loves a woman-Michael bolton 36\40
      11 Samba بالعربي - لطيفة 35\40
      12 Rumba في حاجات - نانسي عجرم 40\40
      12 Amirican smoth Big spender-shierly bassey 36\40
      12 Free style maniac-Michael Sembello بدون علامات
      شركات الإنتاج
    • Marwa Group
    • M&M Production
    • Tayeh Enterprises
    • Online Production
    • الجوائزعدل
    • جائزة الـ Murex d'Or سنة 2012.
يعمل...
X