كتبت عدسة الصحفي والمصور:علي نفنوف..الليدي.أسطورة الدعسوقة.. عنوان البيئة السليمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتبت عدسة الصحفي والمصور:علي نفنوف..الليدي.أسطورة الدعسوقة.. عنوان البيئة السليمة


    في مثل هذا اليوم
    منذ ‏٨‏ سنوات
    علي نفنوف‏ مع ‏‎Rehab Kh Issa‎‏ و‏
    ‏.
    ٢٤ مايو ٢٠١٤ ·
    الليدي...
    عنوان بيئة سليمة
    وتسمى الدعسوقه
    التقتطتها عدستي...
    واليكم اسطورة الدعسوقة:
    …ففي مطلع القرن الحادي عشر ؛ ذُبح أحد الباريسيين , فألقيت التهمة على واحد من العاملين عنده . فحكم عليه بالموت . واحتشدت جماهير غفيرة حول مكان الإعدام لتشهد قطع عنق المجرم . ووضع الشاب رأسه على قطعة الخشب الغليظة القصيرة التي تسقط فوقها فأس الجلاد . وففي اللحظة نفسها وقفت على عنق المسكين دعسوقة . فازاح الجلاد فأسه التي كان يتأهب لاسقاطها على عنق المجرم لأنه لم يشأ أن يقضي علي حشرة بريئة , وهو الذي كلف قطع عنق فحسب , ومد يدة إلى الدعسوقة فالتقطها وجعلها على رأس ابهامه لكي تطير في الفضاء . ونشرت الحشرة الصغيرة جناحيها , وحلقت قليلاً , ثم عادت فغطت على عنق المحكوم بالاعدام . وفعل الجلاد الطيب كما فعل في المرة الأولى ,فأحجم عن تنفيذ مهمته , التقط الدعسوقة , وساعدها على التحليق . ثم تأهب لمعاودة عمله .
    وفي تلك اللحظة شق الجماهير المحتشدة امرؤ تقدم من ساحة الإعدام . ولدى رؤيته انتصب رماة السهام . وازاح الجلاد فأسه للمرة الثالثة عن عنق الشاب .
    لقد كان ذلك الرجل روبير التقي . وغالباً ماكان يخلط بالشعب ليتعرف إليه أكثر فأكثر , وكان ملكاً ورعأً حقاً . وقد شعر إذا ذاك ان العناية الإلهية هي التي تدخلت بإرسالها الدعسوقة .فأصدر عفوه عن المتهم .
    وما هي إلا بضعة أيام حتى عرف المتهم الحقيقي وألقي القبض عليه . ومنذ ذاك والدعسوقة تُعتبر "حشرة طيبة" , وبات الجميع ينظرون إليها على أنها شيء يستحق التقدير .
    وبقيت الدعسوقة تلك الحشرة السامية التي لا يقدم أحدٍ على القضاء عليها دون أن يخامره التفكير بأنه إنما يرتكب عملاً فيه من القسوة والخطأ…

    *****************************
    Jalal Shekho، خلدون الخن

  • #2

    AraGeek - أراجيك

    ٢٧ يونيو ٢٠١٧ ·
    تدعى هذه الحشرة في سوريا "أم علي الدعبلي" .. ماذا تدعى في بلدك؟؟
    #أم_علي_الدعبلي
    #أراجيك
    Diaa Younes، Reem Al
    • Rana Jameel
      غزالة ...بالعراق وعدنة نشيد او اغنية صغيرة حلوة كنا نغيها من كنا صغار ... غزالة غزلوكي بالمي دعبلوكي كاعدة على الشط كاعدة تمشط اجاها نومي كللهة كومي هذاحصانج اشده واركب على السكركب ... ﻻتسئلوني على معنى اﻻغنية ﻻن مااعرفه ههههههه

    تعليق

    يعمل...
    X