تعرفوا ​معنا لماذا تستخدم مرشحات العدسة بطائرة بدون طيار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرفوا ​معنا لماذا تستخدم مرشحات العدسة بطائرة بدون طيار


    لماذا تستخدم مرشحات العدسة بطائرة بدون طيار؟



    يقوم كل مرشح بعمل مختلف ويتم استخدامه لظروف معينة ونتائج الصور المرغوبة. تُستخدم المرشحات في جميع أنواع التصوير الفوتوغرافي وتسمح لك أساسًا بتوسيع إمكانيات عدسة الكاميرا والمصراع والمستشعر بما يتجاوز النطاق الطبيعي للإمكانيات. هذا مفيد بشكل خاص للطائرات بدون طيار ، حيث لا تحتوي معظم الطائرات بدون طيار الاستهلاكية على كاميرات ووحدات عدسات قابلة للتبديل.
    اعتمادًا على المكان الذي تسافر إليه ، والوقت من اليوم أو العام ، وموضوعك ، وما إلى ذلك ، ستحتاج إلى عوامل تصفية لضمان التقاط أفضل صورة أو مقطع فيديو.
    ما هي أنواع المرشحات التي تستخدمها الطائرات بدون طيار؟

    هناك العديد من خيارات التصفية المختلفة ، بعضها شائع وبعضها أكثر يساريًا. بالنسبة للتصوير بالفيديو والطائرات بدون طيار ، هناك ثلاثة أنواع شائعة من المرشحات يجب أن تكون على دراية بها:
    • مرشحات الأشعة فوق البنفسجية
    • مرشحات الكثافة المحايدة (ND)
    • مرشحات الاستقطاب الدائري
    مرشحات الأشعة فوق البنفسجية تقليل كمية ضوء الأشعة فوق البنفسجية التي تدخل الكاميرا ، مما قد يؤدي إلى إنشاء صورة ضبابية. يصبح ضوء الأشعة فوق البنفسجية مشكلة أكبر في الارتفاعات العالية ويمكن لمرشح الأشعة فوق البنفسجية تنظيف الصورة في تلك الحالات.
    مرشحات ND تقليل إجمالي كمية الضوء التي تدخل كاميرا الطائرة بدون طيار ، دون تغيير الصورة بطرق أخرى ، مثل تشويه الألوان. يتم استخدامها في التصوير الفوتوغرافي الثابت للسماح بالتعرض الطويل ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالطائرات بدون طيار ، فهي الأكثر شيوعًا للفيديو.

    عند التصوير في ظروف شديدة السطوع ، عادة ما تحتاج إلى استخدام إعداد سرعة مصراع أسرع في الكاميرا لتجنب التعريض المفرط لكل إطار. لسوء الحظ ، تؤدي سرعات الغالق الأعلى أيضًا إلى حركات متقطعة لا تبدو سينمائية على الإطلاق. باستخدام مرشح ND الصحيح ، يمكن للكاميرا التمسك بسرعة مصراع أبطأ ويمكنك الحصول على حركة سينمائية رائعة وتعريض ضوئي صحيح.
    مرشحات الاستقطاب الدائري (CPL) يقوم بتصفية الضوء المنعكس من الأسطح الأفقية مثل طريق مبلل أو بحيرة أو ثلج. كما أنه يقلل من الوهج الناتج عن الأسطح اللامعة مثل هياكل السيارات المعدنية. تعمل المرشحات المستقطبة أيضًا على تعميق زرقة السماء ويمكن أن تساعدك على الرؤية تحت سطح الماء ، مما يسمح لك برؤية الحيوانات والأشياء من الأعلى.
    يمكنك أيضًا الحصول على المرشحات التي تجمع بين أنواع المرشحات المتعددة ، مثل مجموعة مرشحات PolarPro Vivid لـ Mavic 2 Pro. تجمع هذه المرشحات بين ترشيح UV و ND و الاستقطاب في عنصر واحد.




    تصفية التحذيرات

    يتمثل الجانب السلبي الرئيسي لإرفاق مرشح بطائرة بدون طيار في أنك إذا استخدمت مرشحًا خاطئًا أو تغيرت الظروف ، فسيتعين عليك الهبوط لتغيير إعدادك.
    يمكن لأي شخص يقوم بالتصوير باستخدام كاميرا محمولة أن يغير أو يضبط الفلتر بسرعة حسب الحاجة ، ولكن هذا غير ممكن عندما تكون الكاميرا على ارتفاع نصف ميل في السماء. على الرغم من أنه يمكنك محاولة قياس مدى سعادتك بالمرشح الأرضي ، إلا أن الأمر يتطلب خبرة وممارسة للتعويض عن ظروف الطيران من الأرض.
    قد يكون من المفيد القيام برحلتك الأولى بدون مرشح للحصول على خط أساسي ، ثم قم بإرفاق أي مرشح (أو مرشحات مكدسة) تعتقد أنك بحاجة إلى تحسين الصورة.
    ماذا عن درجات اللون؟

    يعمل تصنيف الألوان على ضبط لون وسطوع صورة أو مقطع فيديو بعد حفظه. هذه ممارسة قياسية وجميع اللقطات الاحترافية مصنفة بالألوان. يمكن للعديد من الطائرات بدون طيار التقاط صور "خام" أو لقطات فيلم لها ملف تعريف ألوان مسطح بحيث يمكن تصنيفها لاحقًا.
    قد تعتقد أنه يمكنك فعل ما يفعله المرشح ببساطة عن طريق تصنيف اللقطات بعد الحقيقة ، لكن تدرج الألوان لا يمكن أن يعوض التعريض الزائد أو سرعات الغالق غير الصحيحة. لا يمكن استرجاع المعلومات الضرورية من الملف لأن الكاميرا لم تكن قادرة على التقاطها في المقام الأول.
    إذا كنت شبه جاد بشأن التصوير الفوتوغرافي باستخدام الطائرات بدون طيار أو التصوير بالفيديو ، فيجب أن تستثمر في مجموعة مرشح لطراز الطائرة بدون طيار. إنها الطريقة الأكثر فاعلية للحصول على تلك اللقطات السينمائية المكشوفة تمامًا.





    ★ ★ ★ ★ ★
يعمل...
X