خليط الزنجبيل و زيت السمسم 

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خليط الزنجبيل و زيت السمسم 

    خليط الزنجبيل و زيت السمسم يمكن استخدام خليط الزنجبيل و زيت السمسم في تدليك اي منطقة ، و هو مفيد في علاج الصداع و قشرة الرأس و الم العمود الفقري و المفاصل و مشاكل الجلد و الاحساس بالخدر . و لعلاج تقوس العمود الفقري يوضع خليط الزنجبيل و زيت السمسم على اصبع السبابة و الاصبع الاوسط في كل يد ثم يتم تدليك العمود الفقري متجها الى الاسفل بالضغط بواسطة اصبع واحد على كل من جانبي العمود الفقري . يستمر التدليك لمدة ٣٠ دقيقة في كل مرة و يضفي ذلك التدليك شعورا بالراحة على اي شخص . و لإعداد خليط الزنجبيل و زيت السمسم يتم بشر من ١الى ٢ ملعقة قهوة من نبات الزنجبيل الطازج بواسطة مبشر ثم يتم عصره في وعاء صغير و يضاف اليه كمية مساوية من زيت السمسم و يخلط جيدا ، يمكن استخدام اي نوع من زيت السمسم ،إلا ان زيت السمسم الصافي الغامق هو الافضل
    حمام الزنجبيل للاقدام
    يفيد حمام الزنجبيل في تنشبط الدورة الدموية بصفة عامة و المساعدة في علاج خلل وظائف الكلى و الارق بصفة خاصة و يتم اعداد ماء الزنجبيل كالتالي كوب من مبشور الزنجبيل لكل خمس لترات او اربع من الماء الساخن ،و توضع القدمين فيه لمدة ١٠ دقائق في كل مرة و يمكن تسخين الماء في المرة الاخرى لكن دون غليه يعني تسخينه قد ما يتحمله المريض .
    كمادة الزنجبيل
    تفيد كمادة الزنجبيل في تخفيف اي نوع من انواع الالام ،و تعد ذات فائدة كبيرة في تقوية الكلى إذا تم وضعها على منطقة الكلى و اسفل الظهر ، انها عملية بسيطة غير مكلفة ذات فائدة عظيمة - تنبيه لا يوصى بوضع كمادة الزنجبيل على الثدي في حالة السرطان الثدي . و لا على الرأس في حالة ارتفاع درجة الحرارة . و لا على الرحم اثناء الحمل . و لا ينبغي ألا تستخدم لعلاج الام التهاب الزائدة الدودوية في حالة الاصابة بالحمى . و لا تستخدم بالنسبة للاطفال الرضع . و يتم عمل كمادات الزنجبيل متوسطة القوة و ذلك بتقليل مقدار عصير الزنجبيل المستخدم بالنسبة لكبار السن من ذوي الحالات الصحية الضعيفة حتي يستعيد الفرد صحته . يتم اعداد ماء الزنجبيل كما حمام الزنجبيل ،و لكن باستخدام ١٠ اكوب من الماء على ١/٣ كوب من الزنجبيل حديث البشر ، يمكن اعدة تسخين الماء مع تجنب غليه و اعاة استخدامه لمدة تصل الى ٢٤ ساعة . يتم غمر منشفة يد مصنوعة من القطن او كتان او اي قماش قطني اخر في ماء الزنجبيل ثم يتم عصرها من الماء الزائد ( إذا كانت يداك حساستين للماء الساخن فيمكن ارتداء قفاز مطاطي ،او لف المنشفة طويلا ، بحيث يمكنك غمرها في ماء الزنجبيل من دون تعرض طرفيها للبلل ) يتم لف المنشفة من جهة الطرفين بحيث يلف الطرف التول في اتجاه عقارب الساعة و يلف الطرف الاخر في عكس اتجاه عقرب الساعة بحيث يسقط الماء الزائد في الاناء مرة اخرى . يجب الحفاظ على حرارة ماء الزنجبيل لا ينبغي غليه ، إذ ان الحرارة تفقد في كل مرة يتم فيها غمس المنشفة في ماء الزنجبيل .توضع المنشفة الساخنة على المنطقة المصابة ،و إذا كانت ساخنة للغاية فيمكن تركها في الهواء كي تبرد قليلا ثم يتم وضعها على الجلد . تغطي المنشفة الساخنة بمنشفة اخرى جافة للحفاظ على سخونة المنطقة الجاري علاجها ، يتم استخدام منشفتين ووضع مناشف تم غمرها في ماء الزنجبيل حديثا كل عدة دقائق تتراوح بين ١٠: ٢٥ دقيقة . عند تغير المناشف يتم رفع منشفة الحمام الجافة و المبللة بماء الزنجبيل المستخدمة سابقا من على الجلد و استبدالها بمنشفة تم غمرها حديثا في الماء ،و لا يتم استبدال المنشفة الجافة ،و بذلك تحفظ المنطقة المعالجة بحرارتها بقدر الامكان و باقل قدر ممكن من البرودة التي قد تنفذ الى تلك المنطقة اثناء عملية استبدال المناشف . و تتوقف تلك العملية عند احمرار الجلد او عند اختفاء الالام . ان وضع كمادات الزنجبيل علة منطقة الكليتين يعطي احساسا شديدا بالراحة مجرب .
يعمل...
X