نجوم الفن يتضامنون مع كريم عبد العزيز بعد وفاة والدته

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نجوم الفن يتضامنون مع كريم عبد العزيز بعد وفاة والدته

    نجوم الفن يتضامنون مع كريم عبد العزيز بعد وفاة والدته

    طلب منع التصوير حفاظاً على حرمة الموت



    كريم عبد العزيز مع والدته وشقيقته (موقع إي تي بالعربي)
    • القاهرة: «الشرق الأوسط»

    آخر تحديث: 18:38-9 مايو 2024 م ـ 01 ذو القِعدة 1445 هـ
    نُشر: 17:29-9 مايو 2024 م ـ 01 ذو القِعدة 1445 هـ
    TT

    20تضامن نجوم الفن في مصر مع الفنان كريم عبد العزيز بعد وفاة والدته، الأربعاء، وحرص عدد كبير من النجوم على تقديم واجب العزاء للنجم المصري، كما حرص بعض الفنانين على الوجود في مسجد الرحمن الرحيم (شرق القاهرة) وقت تشييع الجثمان، ظهر الخميس، من بينهم لبلبة وأحمد السقا ويسرا وإلهام شاهين وهاني رمزي.

    وكان الفنان قد كتب على صفحته بموقع «فيسبوك» خبر وفاة والدته، محدداً موعد تشييع الجنازة وتلقي العزاء في اليوم نفسه بمسجد الشرطة بالشيخ زايد (غرب القاهرة).

    وأصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية بياناً نعت فيه والدة كريم عبد العزيز، وأشارت في البيان إلى موعدي الجنازة والعزاء.

    وقدم الفنان محمد هنيدي العزاء لكريم عبد العزيز، وكتب على صفحته بـ«إكس»: «البقاء لله في وفاة والدة الصديق والأخ كريم عبد العزيز... ربنا يصبركم ويرحمها».



    وكتب الفنان أحمد السقا على صفحته بـ«إكس»: «توفيت إلى رحمة الله السيدة الفاضلة سهير عبد العزيز والدة أخي وصديق عمري كريم عبد العزيز».



    وكتب الفنان مصطفى شعبان على صفحته بموقع «فيسبوك»: «خالص العزاء والمواساة لصديقي العزيز النجم كريم عبد العزيز في وفاة والدته الغالية».

    ووجه الفنان كريم عبد العزيز على صفحته على «فيسبوك» نداء للجميع بـ«منع التصوير منعاً باتاً حفاظاً علي حرمة الموت وذلك بناء علي طلب الأسرة»، وطلب من متابعيه قراءة الفاتحة والدعاء لوالدته.

    وجاء هذا النداء على خلفية واقعة سابقة خلال جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني، إذ نشبت أزمة بين الممثل أحمد السعدني وبعض المصورين في أثناء مراسم تشييع والده، ما دفع نقابة «الممثلين» للتدخل ومنع التصوير في العزاء واقتصار الأمر على الأسرة والأصدقاء.

    وذكر نقيب الممثلين، أشرف زكي، عقب هذه الواقعة أنه «سيتم الاتفاق على أسس وقواعد تحدد آليات حضور مراسم الدفن والجنازات بين نقابة المهن التمثيلية ونقابة الصحافيين، حتى لا تسيء القلة لهذه المهنة العظيمة».

    وكان الفنان كريم عبد العزيز قد تحدث عن والدته في أكثر من لقاء تليفزيوني وقال «إنها سيدة بـ100 راجل»، موضحاً أنها «قضت حياتها في تربيته هو وأخته بعد انفصالها عن أبيه». مؤكداً ارتباطه الشديد بها وأنه تعلم منها «الاحترام ودفء الأسرة والتضحية».


    الفنان كريم عبد العزيز (صفحته على «فيسبوك»)


    ونشأ كريم عبد العزيز في أسرة فنية، فوالده هو المخرج محمد عبد العزيز وعمه المخرج عمر عبد العزيز، ودخل مجال الفن في عمر 5 سنوات، حين أدّى مشهداً في فيلم «المشبوه» مع عادل إمام وسعاد حسني.
يعمل...
X