عرق النسا 

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عرق النسا 

    عرق النسا تختلف وتكثر مسببات عرق النسا وعند الاصابة بألم في عرق النسا يؤلم هذا العصب من أعلاه الى اسفله اي من أعلى الألية الى الكعب ويصبح هذا العرق شديد التهيج عند اللمس وينتاب المريض ألم مبرح عند مفصل أعلى الفخذ عند محاولة طوي الساق الممدودة ويكون الألم في البداية شديداً مبرحاً ولا يخف الا بعد فترة طويلة من الراحة بشكل تدريجي وفي غضون اسابيع يتلاشى كلياً .
    العلاج :
    - يعقم الدبوس بالطريقة المناسبة ثم ينخذ الورك مكان الألم بالدبوس سبع وخذات بشكل دائري يسيل بعض نقاط الدم ويسحق بذر الكتان مقدار معلقة طعام ويغلى في نصف كوب ماء حتى يصبح معجون يوضع المعجون بين شاشتين ويلصق مكان الوخذ بمدة ثلاث ساعات ويربط بقطعة قماش وبعدها ترفع وتوضع مكانها لزقة أخرى وبعدها يدهن المكان بزيت الزيتون ويربط المكان بقطعة قماش من وبر الجمل لمدة يوم كامل.
    - 20 غ من حبة البركة و50 غ سنامكي و10 غ قرنفل و20 غ اكليل الجبل و10 غ زنجبيل و10 غ محلب و10 غ بذر حرمل و10 حبات لوز : بعد الطحن يخلط الجميع في كيلو عسل يؤخذ من الخلطة معلقة كبيرة بعد الطعام بساعة.
    - تذاب لية شاة عربية تعيش في المراعي وتشرب على الريق.
    - حب الشعير المطحون مع سويق الشعير والخل على شكل كمادات.
    - 50 غ من ورق الغار تنقع في لتر خل يوم كامل وفي وعاء محكم السد ثم يضاف اليها نصف لتر من زيت الزيتون وتسخن على البخار مدة ست ساعات يدلك بالناتج مكان الألم مرتين في اليوم
يعمل...
X