الاكسجين المرتفع 

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاكسجين المرتفع 

    الاكسجين المرتفع من الحقيقي ان ماء الشرب المؤين يمدك بالطاقة الا انه قد يبدو لك لأول وهلة ان الادعاء بان الماء يمدك بالطاقة هو ادعاء كاذب الا اننا جميعا نعرف ان امداد الجسم اضافة الماء المؤين يعطينا طاقة و الماء المؤين يحتوي كم وافر من الاكسجين و هو احد اسباب عدم استطاعة البكتيريا ان تحيا في الوسط القلوي اي ماء مؤين لأكثر من ٤٠ ثانية ،فالسبب هو ان معامل الاكسدة و الاختزال السالب يعد وسطا معاديا للبكتيريا . و تعد الطاقة المستمدة من الاكسجين افضل انواع الطاقة التي يمكن للانسان الحصول عليها لانها مستخلصة من مصدر غير صناعي
    و يجعلك الاكسجين متيقظا و نشطا و لا يشعر الناس الذين يشربون الماء المؤين باتظام كم الطاقة التي يمدهم بها الا في اليوم الرابع او الخامس من توقف شرب الماء المؤين .
    و بالنسبة للاشخاص المصابين بالسرطان فان المستوى المرتفع للاكسجين الموجود في الماء المؤين يعد مفيدا لهم بصفة خاصة بحيث ان الاكسجين يدمر خلايا السرطان مما يفسر شعور هؤلاء المرضى بالتعب المستمر ،و بشرب الماء المؤين بانتظام ترتفع كمية الاكسجين في الدم ،و يساعد في مقاومة العديد من الامراض نظرا لان الاكسجين يعد ساما للبكتيريا و كلما ادخلنا كمية اكبر منه الى مجرى الدم كلما كان ذلك افضل .
    الاكسجين النشط / غير مستقر
    يعد الاكسجين ضروريا جدا للحباة و هو مستقر نسبيا في الهواء الا انه من الممكن ان يصبح نشطا و غير مستقر اذا تم امتصاص كمية كبيرة منه في الجسم كما انه سيميل الى الصاق نفسه بالجزئيات البيولوجية الحيوية بما فيها الجزيئات الصحيحة ،و يرجع النشاط الكيميائي لتلك الذرات الحرة الى زوج او اكثر من الالكترونات المنفردة .
    و يتحول حوالي ٢٪ من الاكسجين الذي نتنفسه بشكل طبيعي الى اكسجين نشط و تزيد تلك الكمية الى حوالي ٢٠٪ مع اداء التمرينات الرياضية الحرة ( الايروبكس )
    الاكسجين النشط في الجسم
    و تبدأ المشكلة عند اطلاق عدد كبير من تلك الذرات الحرة في الجسم حيث تستطيع ان تضر بالانسجة الطبيعية .و يحدث التعفن عندما تغزو الميكروبات البروتينات و البيتيدات و الاحماض الامينية للبيض و الاسماك و اللحوم و ينتج عن ذلك مجموعة من المواد الضادة مثل سلفات الهدروجين و الامونيا ( سموم الانسجة ) و المواد الهيستامينية ( المسببة للحساسية مثل الربو و فرط Denatitis الطفح الجلدي )
    مضادات الاكسدة تمنع الاكسدة الضارة
    يمكن حماية الانسجة الصحيحة من شذاسة الاكسدة التي يسببها الاكسجين النشط عن طريق مد ذرات الاكسجين النشط بالكترونات حرة و بالتالي معدلة معامل الاكسدة المرتفع لتلك الذرات و منعها من التفاعل مع الانسجة الصحيحة . و تعد معظم الاجزاء التي تسببها المواد المسببة للسرطان و الموجود في الطعام ناتجة عن تفاعل اكسدة في الخلية ،و في هذه العملية يمكن لجزيء الاكسجين الشاذ اتلاف الكود الجيني للخلية ،و يعتقد بعض الباحثين ان بامكان المواد المانعة للاكسدة - و المسمات مضادات الاكسدة منع اصابة الخلايا بالتلف . و من الطبيعي ان يؤدي هذا الاعتقاد الى نظرية التي تقول ان تعاطي مضادات الاكسدة الطبيعية قد تشكل جانبا دفاعيا هاما للجسم ضد السرطان . و من المواد التي يعتقد البعض انها تمنع الاصابة بالسرطان فيتامين ( ج. و. ه ) و بيتا كاروتين و سيلينيوم و الجلوتيرون ( و هو حامض اميني ) و تعد تلك العناصر عوامل اختزال في تمد الذرات الحرة بالانسجة الطبيعية ،و يمكننا ان نحد من اثار الضارة لذرات الاكسجين النشط عن طريق اختزالها بكمية وفيرة من الالكترونات . ..
يعمل...
X