نباتات الزينة الداخلي 

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نباتات الزينة الداخلي 

    الخنشار

    نباتات الزينة الداخلي

    • تزيد الشعور بالسعادة وإضافة الطاقة الإيجابية .
    • تنقية الهواء من السموم العالقة .
    • ️توفر لك ولأسرتك بيئة صحية .
    • وتعتبر جزءاً مهماً للديكور الداخلي الذي يضيف
    لمسة جميلة للأماكن المغلقة??
    ا
    من أسمائه السرخس أو الفوجير.. نبات دائم الخضرة سريع النمو والانتشار ويعد من أسرع النباتات نمواً.. سهل العناية والاكثار.. يزرع لجمال أوراقه المتهدلة والشريطية.. يستخدم كنبات معلق وكثيراً ما تجده في البيوت الأمريكية..
    ??طرق العناية
    ظروف العناية يجب أن تكون مشابهة لظروف نموه الأصلية من حيث الحرارة والرطوبة والمياه.. نبات الخنشار يفضل زراعته في المناطق الظليلة أو النصف ظليلة (إضاءة متوسطة) بحيث لا تصله أشعة الشمس ولا تصله إضاءة عالية.. داخل البيت مكان مناسب حيث يمكن زراعته في الممرات أو في الزوايا أو في مكان قريب من نافذة غير مشمسة.. يروى بانتظام بحيث يكون سطح التربة في حالة من الرطوبة الخفيفة دائماً ويحتاج الى جو من الرطوبة العالية حوله فيفضل رشه يومياً بالماء خصوصاً في الأشهر الحارة.

    ???يفضل الخنشار العيش في جو جيد من الحرارة ويزهو أكثر في درجة حرارة أعلى من 20 درجة ويفضل ألا تقل عن 15 درجة.. وتربته يجب أن تكون خفيفة جيدة التصريف للمياه.. يسمد مرة شهرياً بالسماد المتوازن npk خلال فترة النمو ويتوقف عنه في الشتاء.

    ???طرق الإكثار

    الخنشار نبات يتكاثر بالخلفات (التقسيم) وهو سريع الانتشار بشكل جانبي.. يمكن أخذ أحد هذه الخلفات أو مجموعة منها وزراعتها في أصيص جديد بحيث تكون هذه الخلفة مع جذورها وبعد فترة قليلة سترى النموات الجديدة بدأت في الظهور.. وهنيئاً لك نبتتك الجديدة!.

    ???أمراض ومشاكل الخنشار

    بشكل عام الخنشار نبات قليل الأمراض لكن هذه بعض الأمراض والمشاكل التي قد تصيبه (جفاف أطراف الأوراق واحتراقها – قلة الرطوبة أو تعرضه لأشعة شمس قوية – اصفرار الأوراق – كثرة أو قلة المياه – أو زيادة أو قلة الإضاءة

    سقوط الأوراق: غالباً ما تحدث هذه المشكلة عندما تحضر نبتة جديدة إلى البيت.. فيكون السبب تغير الجو المحيط.. في هذه الحالة ستتعافى النبتة بعد أن تتعود على الجو الجديد.. .

    ???بطء النمو: قد يكون بسبب تغير الجو عليها أو قلة التسميد
يعمل...
X