شجر الفراشة وتعرف باسم الأوركيد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شجر الفراشة وتعرف باسم الأوركيد


    شجر الفراشة وتعرف باسم الأوركيد
    الارجواني او خف الجمل أشجار نفضية الأوراق سريعة النمو، يبلغ ارتفاعها نحو ٥.٢ متر الى ١٠ امتار تقريبا. تعد الصين الموطن الاصلي لشجر الفراشة حيث كانت تنمو على المنحدرات والجروف الصخرية، كما تنمو في المناطق الاستوائية والمناطق شبه الاستوائية في شرق آسيا وأمريكا وغيرها من الدول الحارة والدافئة. مثل جنوب الصين وفي هونغ كونغ والفلبين والهند اضافة الى نيبال وميانمار وسريلانكا وباكستان وتايلاند.

    جذعها أملس يميل الى البني الغامق.يبلغ قطره حوالي ٢٠سم فروعها الصغيرة الفتية تكون بلون رمادي يتحول الى فرع مقوس لامع كلما زاد في النمو.

    اوراقها خضراء مستديرة الأطراف مع وجود شق في الوسط يجعلها تشبه حافر الجمل. وهي ذات أحجام متغيرة يتراوح بين ١٠ سم الى ٢٠ سم، تتساقط في بداية الشتاء عند ازدياد البرد والصقيع.

    أما الازهار فهي ازهار بلون ابيض او زهري بنفسجي أرجواني تتألف من خمس بتلات ملونة يمكن ان تحتوي على عروق او نقط بنفسجية، تشبه شكل الفراشة وهي أزهار ذات الوان جذابة ورائعة جدا وعطرية حيث تمتاز بروائح جميلة ولكنها ليست فواحة جدا. تظهر الأزهار في موسم الربيع والصيف وحتى نهاية سبتمبر وتأخذ شكل عناقيد طويلة جميلة جدا.

    تتحول ازهار شجر الفراشة الى ثمار تأخذ شكل قرون مستديرة تحوي داخلها البذور يتراوح عددها بين ١٠ الى ١٥ بذرة.يتحول لون الثمار من أخضر الى بني عند النضج في فصل الربيع والصيف.تنمو شجر الفراشة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في التربة ذات رطوبة متوسطة جيدة التصريف والمناخ الحار والدافئ وهي تحتاج للري بشكل معتدل ولكن يجب ان تكون معرضة للشمس فلا تصلح للزراعة في الأماكن الداخلية. كما تحتاج الى التسميد بشكل منتظم والتقليم بعد تساقط الأوراق، ويكون التقليم في بداية الربيع و مساويا للأرض للحصول على أشجار ذات أجمة واسعة ومميزة كما يجب ازالة مسامير الأزهار القديمة لتوفير الغذاء للأزهار الجديدة.وتعد شجرة الفراشة من أشجار الزينة بسبب ازهارها الجميلة العطرة

    أفضل اوقات زراعة شجر الفراشة هي بداية فصل الربيع والخريف. ويتم زراعتها بواسطة البذور او التعقيل.
يعمل...
X