ميشيل يوه» تحصل على وسام الحرية من الرئيس الأميركي جو بايدن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ميشيل يوه» تحصل على وسام الحرية من الرئيس الأميركي جو بايدن

    «ميشيل يوه» تحصل على وسام الحرية
    من الرئيس الأميركي جو بايدن

    واشنطن ـ «سينماتوغراف»
    حصلت الممثلة ميشيل يوه البالغة من العمر 61 عامًا يوم الجمعة الماضي 3 مايو، على وسام الحرية الرئاسي من الرئيس الأميركي جو بايدن.
    وفي تصريحاته الموجزة، اعترف بايدن بقيام يوه بتحطيم "الصور النمطية والحواجز الزجاجية" خلال مسيرتها المهنية "لإثراء الثقافة الأمريكية وتعزيزها"، مضيفًا أن أدوارها "تجاوزت الجنس والثقافات واللغات، من الفنون القتالية إلى الكوميديا الرومانسية إلى الخيال العلمي". لتظهر لنا ما هو مشترك بيننا جميعًا."
    وتابع بايدن أن يوه "تعمل على بناء الجسور بين الثقافات، ليس فقط للترفيه، ولكن أيضًا للإلهام وفتح القلوب". "وهذا ما تستمر في فعله."
    وفقًا للبيت الأبيض، يُمنح هذا التكريم للأشخاص "الذين قدموا مساهمات مثالية لازدهار أو قيم أو أمن الولايات المتحدة، أو السلام العالمي أو غيرها من المساعي المجتمعية أو العامة أو الخاصة المهمة".
    اشتهرت يوه بأدوارها في أفلام الفنون القتالية منذ بداية حياتها المهنية في الثمانينيات وحتى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بما في ذلك أفلام مثل النمر الرابض والتنين الخفي، ولعبت دور البطولة إلى جانب نجوم مثل جاكي شان في المشهد السينمائي بهونغ كونغ.
    وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي، أصبحت أول امرأة آسيوية تفوز بجائزة أفضل ممثلة في تاريخ الحفل بأكمله عن دورها في فيلم Everything Everywhere All at One.
    وقالت ميشيل يوه خلال خطاب قبولها الأوسكار في مارس 2023: "بالنسبة لجميع الأولاد والبنات الصغار الذين يشبهونني ويشاهدوني الليلة، هذه منارة أمل وإمكانيات". وأضافت "هذا دليل على أن الحلم الكبير والأحلام تتحقق". "
    بعد ذلك، قالت يوه للصحفيين إن فوزها لم يكن مؤثرًا عليها فحسب، بل كان مؤثرًا أيضًا على "أي شخص تم تحديده على أنه أقلية".
    وقالت في ذلك الوقت: "هذه في الواقع لحظة تاريخية، ويجب أن أشكر الأكاديمية على اعترافها واحتضانها للتنوع والتمثيل الحقيقي".
    وتابعت الممثلة الماليزية المولد: "أعتقد أن هذا شيء عملنا بجد لتحقيقه لفترة طويلة جدًا، والليلة كسرنا هذا السقف الزجاجي".

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
يعمل...
X