أفلام عربية في الدورة السابعة لـ «أيام القاهرة السينمائية»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أفلام عربية في الدورة السابعة لـ «أيام القاهرة السينمائية»

    تعرف على | أفلام عربية في الدورة السابعة
    لـ «أيام القاهرة السينمائية»

    القاهرة ـ «سينماتوغراف»
    تنطلق الدورة السابعة من "أيام القاهرة السينمائية" في 8 مايو الجاري، عبر عرض أفلام عربية مستقلة، ويتوقع أن تستمر فعالياتها، التي تنظم سنوياً، طوال الشهر في سينما زاوية المستقلة في القاهرة.
    تبدأ "أيام القاهرة السينمائية" بعرض فيلمين من تونس، الأول هو "بنات ألفة" من بطولة النجمة هند صبري وإخراج كوثر بن هنية، ويرصد الفيلم قصة عائلة الشيخاوي، التي تصدرت عناوين الأخبار عام 2016 عندما غادرت اثنتان من البنات المراهقات الأربع منزل الأم ألفة حوماني، في تونس، للانضمام إلى تنظيم داعش في ليبيا.
    أما الفيلم التونسي الثاني فهو "ماشطات" للمخرجة سونيا بن سلامة، وتدور أحداثه في منطقة المهدية بتونس، حيث تعمل فاطمة، وابنتاها نجاح ووفاء، في مجموعة موسيقية من "الماشطات"، التي تؤدي أغاني تقليدية في حفلات الزفاف، وتواجه كل واحدة من الشقيقتين مصيراً مختلفاً عن الأخرى.
    وتحضر فلسطين في نسخة هذا العام من خلال عرض فيلم "الأستاذ" من إخراج فرح النابلسي، والذي يتناول بعمق الإحباطات اليومية وحالة الغضب التي يعيشها الفلسطينيون، ويكشف تأثير الحياة في بيئة يسيطر عليها مسلحون يُملون على الناس ما يمكن وما لا يمكن فعله، أو كيف يمكن لهم أن يعيشوا حياتهم.
    أفلام عربية أخرى تعرض في المهرجان بينهما فيلم "مندوب الليل" من السعودية، للمخرج علي الكلثمي. ترصد أحداث الفيلم حكاية رجل ثلاثيني أعزب مضطرب يتوه وحيداً مهموماً كل ليلة في زحام وشوارع الرياض بين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات، تدفعه كافة الظروف للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.
    ومن المغرب يعرض فيلم "أنيماليا"، للمخرجة صوفيا علوي، ويتتبع امرأة شابة تنحدر من أسرة متواضعة، متزوجة بأمين، ابن أحد الأعيان الأغنياء بالمنطقة. تضطر المرأة للعيش مع عائلة زوجها خلال فترة حملها، وفي أحد الأيام، بينما هي وحدها في منزل العائلة تجتاح ظواهر خارقة جميع أنحاء البلاد، وأثناء محاولتها الالتحاق بزوجها بالمدينة المجاورة، تبدأ سلسلة من الأحداث التي تحوّل حياتها إلى جحيم.
    فيما يشارك لبنان من خلال الفيلم الوثائقي "ق" للمخرجة جود شهاب، والتي تتبع بأسلوب وثائقي رحلة ثلاثة أجيال من عائلتها مع تنظيم القبيسيات الدينية.
    أقيمت "أيام القاهرة السينمائية" للمرة الأولى في سينما زاوية في العاصمة المصرية القاهرة عام 2017، وخصّصت دوراتها الست السابقة لعرض أفلام عربية، بهدف تعريف الجمهور المصري بأحدث إنتاجات السينما المستقلة في الدول العربية المختلفة.

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
    الملفات المرفقة
يعمل...
X