نوفمبر .. انطلاق الدورة الـ 12 لـ «أجيال السينمائي»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نوفمبر .. انطلاق الدورة الـ 12 لـ «أجيال السينمائي»

    16 نوفمبر .. انطلاق الدورة الـ 12 لـ «أجيال السينمائي»

    الدوحة ـ «سينماتوغراف»
    أعلنت مؤسسةُ الدوحة للأفلام أن فعاليات الدورة الثانية عشرة من مِهرجان أجيال السينمائي، ستُنظم خلال الفترة من 16 إلى 23 نوفمبر المُقبل.
    وذكرت المؤسسة، في بيانٍ، أن تقديم طلبات الأفلام للمُشاركة في مُسابقة أجيال بالمِهرجان سيبدأ اعتبارًا من 12 مايو الجاري ويستمرّ حتى الأوّل من سبتمبر المُقبل، لتُتيح لصنّاع الأفلام من جميع أنحاء العالم فرصة المُشاركة في أحد القسمين: مُسابقة الأفلام الروائيّة والوثائقيّة الطويلة، ومُسابقة الأفلام القصيرة التي تشمل الروائيّة والوثائقيّة.
    كما يعود بَرنامج «صنع في قطر» إلى المِهرجان، حيث يعرض أفلامًا من صناعة المُجتمع الإبداعي المحلي ويحتفي بالبيئة السينمائية الحيوية التي تشهد تطورًا سريعًا في قطر. ويتمتع البَرنامج، الذي يُسلط الضوءَ على قطاع السينما في قطر، بمكانة مرموقة ويحظى بإشادةٍ دوليةٍ كبيرةٍ. ويغلق باب تقديم الطلبات لبَرنامج «صنع في قطر» يوم 15 سبتمبر، وهو مفتوح للمواطنين والمُقيمين في قطر.
    وفي هذا السياق، أعربت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، عن تطلع المؤسسة لجمع صنّاع الأفلام ومُحترفي الصناعة وعشّاق السينما للاحتفال بالسرد القصصي والإبداع. وقالت: «بينما نتطلع لتقديم الدورة الثانية عشرة من «أجيال»، نُقدّر في المؤسسة هذه الاستجابة الكبيرة من جمهورنا ومُجتمعنا الذين يُشكّلون جزءًا أساسيًا من رحلتنا، فدعمهم المُستمر شجعنا في كل عام على تنظيم حدث أصبح محل فخر واعتزاز لنا جميعًا».
    وباعتباره واحدًا من أبرز المِهرجانات السينمائيّة الرائدة في المِنطقة والمُخصصة لإبراز المواهب الناشئة وقصصهم الأصليّة، يواصل مهرجانُ أجيال السينمائي التزامَه برسالته وتعزيز تقدير السينما وتنمية الجيل القادم من رواة القصص.

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
يعمل...
X