مهرجان الفيلم الأوروبي» يُفتتح 12 مايو في أبوظبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مهرجان الفيلم الأوروبي» يُفتتح 12 مايو في أبوظبي

    «مهرجان الفيلم الأوروبي» يُفتتح 12 مايو في أبوظبي

    أبوظبي ـ «سينماتوغراف»
    تنظم بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات، بالشراكة مع المجمع الثقافي في أبوظبي، مهرجان الفيلم الأوروبي من 12 إلى 16 مايو الجاري، وذلك في إطار تعزيز التقارب والتبادل الثقافي بين الدولة ودول الاتحاد الأوروبي من خلال السينما.
    ويعرض المهرجان تشكيلة مميزة من الأفلام الأوروبية تضم 10 أفلام مقدمة من سفارات الدول الأعضاء للاتحاد الأوروبي والمؤسسات الثقافية، تمثّل جمهورية التشيك، وإستونيا، وفرنسا، وأيرلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليتوانيا، ومالطا، وسلوفينيا، والسويد.
    ويقام المهرجان في قلب العاصمة أبوظبي، حيث تُعرض الأفلام في مسرح المجمع الثقافي في أبوظبي، والدخول مجاناً بهدف تقديم تجربة ثقافية تعرّف جمهور الإمارات بالتنوّع الثقافي والسينمائي الأوروبي، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة في المجال السينمائي.
    ويقدم المهرجان، فرصة للمواهب الصاعدة والطلاب وهواة الكتابة والإخراج السينمائي للاستفادة من ورشة عمل حول فن كتابة السيناريو والقصص السينمائية والتي يقدمها أحد الخبراء الأوروبيين في مجال السينما، لتعميق الروابط والتعاون بين أصحاب الخبرات من الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات، وتعزيز الحوار والتبادل الثقافي، ودعم المواهب المحلية من خلال مشاركة أفضل الممارسات والتجارب.
    وقالت لوسي بيرجر، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات: «السينما واحدة من أكثر الوسائل تأثيراً في المجتمع الحديث؛ إذ تساعدنا الأفلام على رؤية العالم من وجهات نظر مختلفة، وتعرّفنا إلى الثقافات الأخرى. يؤمن الاتحاد الأوروبي بأهمية تعزيز الروابط الإنسانية من خلال الثقافة والفنون، بما فيها العمل السينمائي. من خلال الاستثمار في المجالات الثقافية والفنية نقوم بتعزيز قيم التعايش والتسامح والحوار البناء وتبادل الأفكار. نأمل أن نقدم من خلال مهرجان الفيلم الأوروبي، أفلاماً فريدة من نوعها، نعرّف من خلالها الجمهور الإماراتي بالثقافات المتنوعة للدول الأوروبية وصناعاتها الإبداعية».
    وأشادت لوسي بيرجر، بالتعاون البناء والشراكة المثمرة مع المجمع الثقافي في أبوظبي، الرمز الثقافي والتاريخي العريق في قلب العاصمة أبوظبي، والذي يلعب دوراً محورياً في الحفاظ على الثقافة والتراث والفنون الإماراتية، إلى جانب ترسيخ التعاون والتبادل الثقافي بين دولة الإمارات ومختلف دول العالم ومنها دول الاتحاد الأوروبي.
    يذكر أن «مهرجان الفيلم الأوروبي» هو إحدى المبادرات العالمية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي في أكثر من 90 دولة حول العالم.

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
يعمل...
X