فيلم «موا أوسي» لجوديث جودريش يسلط الضوء على قصص ضحايا العنف الجنسي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فيلم «موا أوسي» لجوديث جودريش يسلط الضوء على قصص ضحايا العنف الجنسي

    يعرض في افتتاح قسم «نظرة ما» ..
    فيلم «موا أوسي» لجوديث جودريش يسلط الضوء
    على قصص ضحايا العنف الجنسي

    كان (فرنسا) ـ «سينماتوغراف»
    سيعرض مهرجان كان السينمائي الـ 77، الذي يستمر من 14 إلى 25 مايو، الفيلم القصير الجديد للممثلة والمخرجة والكاتبة والمنتجة الفرنسية جوديث جودريش، والذي يسلط الضوء على قصص ضحايا العنف الجنسي.
    قبل ثلاثة أشهر، كانت النداءات الصاخبة للعمل والمسؤولية الجماعية في مكافحة الإساءة الجنسية المستمرة في السينما الفرنسية ملحوظة بقوة وشجاعة، ووضوح وتأكيد. وتجاوزت حدود الفن السابع لتساؤل الجميع في المجتمع، الذي يتعثر في فتح عينيه.
    بالضبط شهر واحد بعد هذا الخطاب المثير، في 23 مارس 2024، اعتمدت جوديث جودريش وسيلتي التعبير المعروفتين لديها - الكتابة والسينما - وجمعت نساء ورجالًا قد شاركوا تجاربهم الصادمة معها.
    "فجأة، كانت أمامي جموع من الضحايا، واقع يمثل فرنسا أيضًا، قصص عديدة من جميع الخلفيات الاجتماعية والأجيال"، كشفت جوديث جودريش. "ثم كان السؤال، ماذا سأفعل بهم؟ ماذا تفعل عندما يغمرك ما تسمع، بحجم الشهادات المطلقة؟".
    ومن خلال إعادة بناء مناظر صوتية وبصرية حميمية، قامت بإنتاج فيلم بشكل قطع موسيقية، مكون من حسابات شخصية مقسمة وصنعت هذه الرحلة المريرة ولكن الحيوية، من الألم الصامت إلى بداية التحرر من خلال الكلمات، مع حوالي 1000 شخص. تقدم الموسيقى والرقص والصور وعالم الخيال لهم مساحة جسدية ورمزية: ليكونوا معًا، في وسط الشارع، في ضوء النهار، وليحتلوا المدينة كتحرك نقابي.
    "موا أوسي"، في الاختيار الرسمي لعام 2024، سيتم عرضه في حفل افتتاح "نظرة ما" في قاعة ديبوسي في قصر المهرجانات وفي سينما دي لا بلاج، بدخول مجاني، في 15 مايو.
    الممثلة والمخرجة والكاتبة والمنتجة جوديث جودريش شاركت في ما يقرب من خمسين فيلمًا. بدأت حياتها السينمائية في عام 1981 مع فيلم "ليتي بروشين" لنادين ترينتينيانت ومنذ ذلك الحين شاركت في العديد من الأدوار في الأفلام والتلفزيون والمسرحيات. تم ترشيحها لعدة جوائز سيزار، عملت جوديث جودريش مع مخرجين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك صوفي فيلير، سيدريك كلابيش، بارك تشان ووك، أوليفييه أساياس، جيرزي سكوليموفسكي، فرانسوا أوزون وتوني مارشال.
    في عام 2010، كتبت وأخرجت أول فيلم لها "توت لي فليل بلوران"، قبل أن تعود إلى الكاميرا في عام 2023 مع سلسلة "رمز سينما".

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
يعمل...
X