قد تخلصك من كثرة التبول ال 5 أعشاب:البابونج- النعناع-الكركم-الحلبة-بذور اليقطين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قد تخلصك من كثرة التبول ال 5 أعشاب:البابونج- النعناع-الكركم-الحلبة-بذور اليقطين

    أعشاب تساعد في علاج كثرة التبول

    5 أعشاب قد تخلصك من كثرة التبول
    الإثنين 06 مايو 2024م

    كتبت- هدى عبد الناصر:
    يعاني بعض أصحاب الأمراض المزمنة، مثل السكري، والتهاب المثانة الخلالي، من كثرة التبول، أثبتت بعض الأبحاث أن هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي قد يساعد تناولها في السيطرة على كثرة التبول، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول تلك الأعشاب، تجنبًا لأي آثار جانبية.

    يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأعشاب التي تساهم في علاج كثرة التبول وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

    اقرأ أيضًا: بذور اليقطين للحامل– مفيدة أم مضرة؟
    1- البابونج:

    يتميز البابونج باحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب قد تساعد في تهدئة المثانة وتقليل التهيج الذي يشعر به بعض الأشخاص وعادة ما يتم الحصول على هذه الفوائد عند تناوله في صورة شاي ولكن دون الإفراط في تناوله.

    قد يهمك: فوائد البابونج لعلاج نزلات البرد - من الممنوعين من استعماله؟
    2- النعناع:

    يعتبر النعناع من أكثر الأعشاب انتشارًا، فهو علاج سحري للعديد من الأمراض، وذلك لاحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للتشنج، وبالتالي يساهم بشكل كبير في تهدئة عضلات المثانة وتقليل التبول الليلي.

    قد يهمك أيضًا: هل النعناع فعال في إزالة الكرش؟
    3- الكركم:

    يحتوي الكركم على بعض الخصائص المضادة للالتهابات بما في ذلك مادة الكركمين وبالتالي تعزيز صحة المثانة ومنع تهيجها، إلى جانب تنظيم تدفق البول وبالتالي عدم الحاجة إلى كثرة التبول، لذلك يفضل إضافته للأطعمة للحصول على أفضل النتائج.
    4- الحلبة:

    تعمل الحلبة على تقوية عضلات المثانة وتقليل الحاجة إلى التبول بشكل متكرر، وذلك نتيجة قدرتها الهائلة في منع نمو البكتيريا وبالتالي الحفاظ على صحة المسالك البولية، ولكن يجب التأكد من الطبيب المختص أولًا لأنها قد تتفاعل مع بعض الأدوية بما في ذلك أدوية السيولة.
    5- بذور اليقطين:

    أثبتت نتائج بعض الدراسات أن بذور اليقطين، تحتوي على مركبات عديدة قد تساعد في تقوية عضلات المثانة، وتقليل الحاجة إلى التبول بشكل متكرر، بما في ذلك أحماض الأوميجا 3 الدهنية، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناولها.

    يمكن تحميص بذور اليقطين وإضافتهل للسلطة، أو تناولها بشكل مباشر، ولكن يراعى شرب كمية كافية من الماء بعدها. كما يمكن إافتها لكوب من الماء الدافئ ثم شربها
يعمل...
X