تتويح حمورابي الشاب ملكا على مدينه بابل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تتويح حمورابي الشاب ملكا على مدينه بابل

    عندما بلغ حمورابي الثامنة عشرة من عمره، مرض والده مرضًا شديدًا. وسرعان ما توفي والده وتوج حمورابي الشاب ملكا على مدينه بابل

    خلال السنوات العديدة الأولى من حكم حمورابي، ركز على تحسين مدينة بابل. عرف حمورابي أنه يحتاج إلى السلام لإجراء هذه التحسينات، لذلك أبرم معاهدات مع أقوى الدول في بلاد ما بين النهرين. وبمجرد أن شعر بأن المدينة آمنة، ذهب إلى العمل.

    عمل حمورابي على تحسين الدفاعات والبنية التحتية للمدينة. قام بتعزيز أسوار المدينة، وتحسين نظام الري في المدينة، وبناء معابد جديدة للآلهة. أصبحت المدينة مزدهرة وازدادت قوتها.

    بعد عدة سنوات من البناء غزت مملكة عيلام القوية بلاد ما بين النهرين واحتلت مملكة إشنونة. وكانت مدينة بابل هي التالية في طريقهم. دعا حمورابي حليفه لارسا للمساعدة ثم جمع جيشه لمحاربة العيلاميين.

    واجه حمورابي وجيشه العيلاميين. لقد توقع وصول جيش من لارسا، لكنه لم يحدث أبدًا. ومع ذلك، قام حمورابي بعمل جيد في إعداد بابل للمعركة. سحق جيشه العيلاميين

    بعد هزيمة العيلاميين، حول حمورابي انتباهه إلى حليفه السابق لارسا. ولم يكن سعيدًا لأنهم خانوه. غزا لارسا وسيطر على مدنهم. ثم وجه جيشه نحو الشمال وسرعان ما سيطر حمورابي على بلاد ما بين النهرين بأكملها. لقد أسس الإمبراطورية البابلية الاولى

    لقد أراد تحسين طريقة الحياة لجميع الناس في مملكته. شرع في العديد من الإصلاحات ومشاريع البناء. قام ببناء قنوات وقنوات مائية ومعابد جديدة في جميع أنحاء الأرض.

    يشتهر حمورابي اليوم بسن مجموعة من القوانين تسمى شريعة حمورابي. وقد نُحتت هذه القوانين على أعمدة حجرية تسمى اللوحات التي يمكن للجميع قراءتها. كان هناك 282 قانونا.

    حمورابي توفي عام 1750 قبل الميلاد بعد 43 عاما من الحكم. كانت سنواته الأخيرة سنوات سلام وازدهار لشعب بلاد ما بين النهرين.
يعمل...
X