"القصاص" مسلسل إذاعي عن قصص من التاريخ الإسلامي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "القصاص" مسلسل إذاعي عن قصص من التاريخ الإسلامي

    "القصاص" مسلسل إذاعي عن قصص من التاريخ الإسلامي


    العمل الإذاعي عبارة عن محطات استراحة للمستمعين، إذ يتناول المسلسل في كل حلقة من حلقاته حكاية ورواية لها منافع للناس.
    الاثنين 2024/05/06
    ShareWhatsAppTwitterFacebook

    عمل يجمع نجوم الفن العراقي

    بغداد - انتهى قسم الدراما الإذاعية في شبكة الإعلام العراقية من تسجيل مسلسل “القصاص”، من تأليف سلام الأوسي وإخراج محمد المسعودي، تمثيل زهير محمد رشيد، لمياء بدن لؤي أحمد فاضل وتوت سعد عزيز ومكي حداد وبنان الكناني وزمن العبيدي.

    يحاكي المسلسل حكايات مختلفة مستوحاة من التاريخ والتراث الشعبي العراقي التي لا تخلو من الحكم والمواعظ والمعرفة.

    وقال مؤلف المسلسل سلام الأوسي إن المسلسل “عبارة عن محطات استراحة للمستمعين والذي يقع في عشرين حلقة إذاعية، إذ يتناول المسلسل في كل حلقة من حلقاته حكاية ورواية لها منافع للناس”.

    وأضاف: “يحاكي المسلسل قصصا عن الحكمة والموعظة والمآثر وقصص التأريخ الإسلامي فضلاً عن القصص الفكاهية ذات الطابع الفنتازي الجميل”.

    المسلسل يحاكي حكايات مختلفة مستوحاة من التاريخ والتراث الشعبي العراقي التي لا تخلو من الحكم والمواعظ والمعرفة

    من جهته قال مخرج المسلسل محمد المسعودي: “مسلسل ‘القصاص’ يتناول في طرحه حكايات لها صلة ما بين التراث الشعبي والتأريخ الإسلامي، لذا هو موجه لعامة الناس ويمكن أن يكون مسلسلاً معرفياً لما يقدم من معلومات قيمة قد يجهلها بعضهم”. وأضاف: “المسلسل يقدم حلقات مختلفة عن الأخرى لذلك ليس فيه أبطال ثابتين بل متغيرين حسب سياق القصة أو الرواية”.

    من جانبه، أشار الفنان زهير محمد رشيد إلى أنه “من عشاق الإذاعة وبدأ رحلته الفنية من الميكرفون الإذاعي من خلال تقديم الكثير من الأعمال الإذاعية التي لا تنسى”.

    وأوضح أنه “يجسد في المسلسل شخصيات اجتماعية عدة ضمن سياق الأحداث، بعضها تقترب من الكوميديا (لايت) والبعض الآخر شخصيات جادة”. وقالت الفنانة لمياء بدن: “أجسد في المسلسل شخصية ليلى الراوية لأحداث المسلسل من قصص وعبر وحكم تنفع الناس”.

    وأضافت: “المسلسل يسلط الضوء على ملفات التاريخ التي قد تكون مغيبة عن الجمهور، على الرغم من أنه يتناول أحداث التاريخ إلا أنه لم يقدم باللغة الفصحى فقط بل كانت اللغة الشعبية حاضرة أيضا في كثير من الأحداث”.

    من جانبه، أوضح الفنان لؤي أحمد “جسدت في المسلسل شخصيات عدة كل منها لها لونها وحكايتها مرتبطة بواقع الأحداث ضمن سياق قصة المسلسل، لذلك تجدني تارة أجسد شخصية الأحمق وتارة أخرى أجسد شخصية الغبي ومرة أجسد شخصية الرجل البسيط المسالم في المجتمع وهكذا”.
يعمل...
X