السياحةُ العلاجية نمطٌ سياحي،والسياحة العلاجية بأذربيجان فهي مِن أفضل 5 عالميا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السياحةُ العلاجية نمطٌ سياحي،والسياحة العلاجية بأذربيجان فهي مِن أفضل 5 عالميا

    السياحة الطبية في أذربيجان السياحة في اذربيجان
    السياحة العلاجية في اذربيجان

    السياحةُ العلاجية هي نمطٌ جديدٌ من أنماط السياحة، أما مناطق السياحة العلاجية في اذربيجان فهي مِن أفضل 5 وُجهات سياحية طبية على مستوى العالم.

    يختار السياح أذربيجان المشمسة لمغامراتهم وعطلاتهم على مدار العام، حتى شتاءً يمكنك الاستمتاع فيها بالحمامات الساخنة وغيرها من أنواع السياحة الطبية، وقد لاقتالسياحة العلاجية في اذربيجان صعوداً كبيراً ونمواً سريعاً عن قطاعات السياحة الأخرى، فوحدها تُدخل على أذربيجان ما بين 20-40 ملياراً سنوياً.

    وِفقاً للتصويت على جائزة صحة العافية (Wellness Holiday) الذي تم على ناشيونال جيوغرافيك في 2017 حظيت السياحة العلاجية في اذربيجان بالمرتبة الخامسة، بينما كانت المرتبة الأولى لفلسطين المحتلة، ثم ألمانيا، سلوفينيا، فسويسرا. ومِن الدول السياحية التي تتميز بالسياحة الطبية أيضاً اليونان، قبرص، الأرجنتين، وجورجيا.



    للحجز في اذربيجان باللغة العربية / قسم المبيعات والاستفساراتللحجز والاستفسار عبر الواتساب
    قطاعات السياحة الطبية في أذربيجان



    البراكين الطينية


    300 بركان طيني يتواجد في أذربيجان، هذه البراكين الطينية تُستخدم لعلاج الالتهابات والأمراض القلبية، والأمراض النسائية، وأمراض الدورة الدموية، والمسالك البولية، وغيرها، إلى جانب أنها تُستخدم في مجال التجميل، وتلقى هذه البراكين الطينية إقبالاً مِن السائحين الأجانب والمحليين على حدٍّ سواء. فقد ارتفعت نسبة السياحة في 2018 بمقدار 30% عن العام السابق له.

    اقرأ أيضاً: السياحة في اذربيجان
    العلاج بالزيت الطبي


    النفتالان زيت سُمِّي باسم أول منطقة اكتُشِف بها، وهو مشهور بخصائصه الشفائية، ومنذ القِدم له استخدامات طبية عديدة. وهو أهم عناصر السياحة الطبية في أذربيجان، وتتعدد المراكز التي تُقدم خدمة
    طُرُق العلاج بالملح:
    • السير في نفق يبلغ طوله 1500 متراً وتنفس الهواء النقي في ذلك الكهف.
    • أو شراء الملح، ومن ثم استخدامه بعد ذلك.

    اقرأ أيضاً: أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان
    العلاج بالمياه الساخنة


    المياه الساخنة هي مياه قادمة من أعماق الأرض غنية بالمواد الطبيعية ككبريتيد الهيدروجين، الصوديوم، والمغنيسيون، اليود، وغيرها. يساعد حمام الماء الساخن الطبيعي على القضاء أو التقليل مِن بعض الأمراض كالروماتيزم، أمراض البروستات، الجلد، الكبد، الصفراوية، وغيره. وتُعتبر مدينة ماسالي (Masalli) أهم مناطق السياحة العلاجية في اذربيجان في مجال العلاج بالمياه الساخنة.


    المستشفى الجمهوري المستقل


    المستشفى الجمهوري المستقل (Nakhchivan Autonomous Republic Hospital) هو أحد المراكز السياحية الطبية في أذربيجان التي قد يقصدها الوافد والمحلي، وهو مبنى مكون مِن ثمانية طوابق، غرف دراسية، وقاعات مؤتمرات، ومساحات رياضية، وغرف فحص للطلبة، أقسام داخلية، وغرف فحص للقادمين. مشفى يستقبل الحالات الطارئة، أمراض الدم، الإنعاش، إعادة التأهيل، وكثير من الأمراض الأخرى. يستفيد هذا المركز مِن المكونات الطبيعية في أذربيجان لتحسين علاج المرضى لأقصى درجة.
    هل تختلف السياحة الطبية في أذربيجان عن غيرها من حيث التكلفة؟


    السياحة العلاجية في أذربيجان ستكون مرتفعةً بعض الشيء عن الأنواع الأخرى للسياحة في أذربيجان. فتكلفة أسبوع واحد تتراوح ما بين 100-1000 يورو في الأسبوع اعتماداً على المنطقة العلاجية، وعلى الخدمات المرافقة التي يقدمها المركز أو المصح العلاجي.

    إلى جانب أن الشخص قد يفضل الإقامة في فندق عادي ويختلف السعر ما بين 60-200 دولاراً اعتماداً على مواصفات الغرفة وعدد الأشخاص. هذه التكلفة ليست الإجمالية فهناك تكاليف الأكل والشرب والمواصلات وغيرها مِن التكاليف الأخرى. لكن تبقى السياحة العلاجية في اذربيجان أقلّ تكلفةً مِن السياحة الطبية في غيرها من البلدان الأخرى. إلى جانب أنها من الدول ذات السمعة العالية المرتفعة مِن حيث تقديم الخدمات والنتائج المُحققة.

    اقرأ ايضأ: اجمل الاماكن السياحية في غابالا
    الخلاصة


    تعمل البلد على تحسين قطاع السياحة في اذربيجان عامة عن طريق تحسين الطرق والأماكن التي تزيد فيها فرص السياحة الطبية، وهذا عن طريق زيادة الجهود المبذولة للحفاظ على استدامة العناصر الطبيعية التي تجذب السياح مثل نفتالان ودوزداغ، وغيرها.

    مازال العلاج بزيت النفتالين بين أخذ وجذب بين العلماء، البعض يقول أن الزيت مُسبب أساسي للسرطان، والبعض يقول أنّه استُخدم منذ القِدم لحل العديد مِن المشاكل، يبقى الأمر على حاله إلى أن تُثبت الدراسات بشكل قطعي قول أحد الطرفين،

    إلى ذلك الحين يتوافد السائحون باستمرار بحثاً عن أفضل أماكن السياحة العلاجية في اذربيجان، مُتغاضين عن كل ما يُقال وعن أي احتمال، كل همّهم هو التخلص من آلامهم الآنية، والاستمتاع بمناظر الطبيعة في أذربيجان إلى جانب هدفهم الأساسي وهو التعافي.
يعمل...
X