أسرار الـ "نيكرونوميكون"**

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسرار الـ "نيكرونوميكون"**

    **الكتاب المحظور : أسرار الـ "نيكرونوميكون"**

    يعتبر النيكرونوميكون، المعروف أيضاً بكتاب الموتى، عملاً أدبياً أسر خيال الملايين حول العالم. تعود أصوله إلى قصص الرعب للمؤلف الأمريكي الشهير هوارد فيليكس لافكرافت في عشرينيات القرن الماضي. منذ ذلك الحين، أصبح هذا الكتاب الغامض محط العديد من التكهنات ونظريات المؤامرة التي زادت من هالته الغامضة والخطيرة.

    وفقاً للأسطورة، كتب النيكرونوميكون عبد العزيز المجنون الذي ادعى كتابته في دمشق بعد أن قضى عشر سنوات يتجول في الصحراء. وأضافت وفاته تحت ظروف غامضة في عام 738 مزيداً من الغموض لقصته. يُقال أن العزيز استلم رؤى وتعويذات من كائنات من عوالم أخرى خلال نفيه في الصحراء، وقد دوّنها في النصوص الأصلية للنيكرونوميكون.

    ترجم الكتاب إلى اليونانية ثيودوروس فيليتاس، الذي منحه لقب نيكرونوميكون لأول مرة. ومع ذلك، سرعان ما تم حظره وتدمير جميع النسخ المصادرة. على مر القرون، جذب هذا الكتاب اللعين الباحثين عن القوة والمعرفة الخفية، وأصبح موضوع رغبة وخوف.

    يتكون النيكرونوميكون من أربعة أقسام: الأول يتناول عظمة الأصول الأولى وجحافلهم، والثاني يستكشف أحداث عام الموت، والثالث يعالج السحر وطقوسه، والرابع يصف محتوى كتاب القدر الذي يتنبأ بالأحداث القادمة.

    على الرغم من الحظر والادعاءات بتدمير النسخ، لا تزال نسخ من النيكرونوميكون معروفة بوجودها في بعض المؤسسات، مثل جامعة بوينس آيرس ومكتبة هارفارد والمكتبة الوطنية في باريس. ومع ذلك، اختفت العديد من النماذج بشكل غامض مع أصحابها، مثل الرسام ريتشارد والساحر جوزيف.

    اليوم، هناك العديد من الكتب التي تحمل عنوان نيكرونوميكون، على الرغم من أن العديد منها مجرد مجموعات قصص رعب. وم ع، تُنسب بعض الاقتباسات المثيرة للتأمل حول النيكرونوميكون إلى لافكرافت، مما يضيف المزيد من العمق إلى لغزه ويغذي المزيد من التكهنات حول قوته ومعناه الحقيقي:

    "ما هو ميت ويكمن أبديًا، ومع غرابة الدهور حتى الموت يمكن أن يموت."

    "في الشقوق العميقة للشيء الكبير كانت بذور النجم تبدأ بالحركة."

    "كانوا أولى البراعم، وهناك في الأعماق الداكنة لكثولهو بدأ نهاية عوالم لا حصر لها."

    تغمرنا هذه الكلمات المثيرة في عالم نيكرونوميكون الداكن والغامض، حيث تتموه الخطوط بين الواقع والخيال، وتتشابك الخوف والفضول في هاوية مظلمة من المعرفة المحظورة.
يعمل...
X