وقائع سنين الجمر» في عرض استثنائي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وقائع سنين الجمر» في عرض استثنائي

    الفيلم الجزائري الحائز على «سعفة كان الذهبية» ..
    «وقائع سنين الجمر» في عرض استثنائي
    لنسخة مرممة بفرنسا

    «سينماتوغراف» ـ نبيلة رزايق
    في عرض استثنائي خاص، ستعرض نسخة مرممة لفيلم "وقائع سنين الجمر" للمخرج الجزائري محمد الأخضر حمينة (المتوج بالسعفة الذهبية لمهرجان "كان" السينمائي عام 1975)، وذلك يوم 17 مايو الجاري 2024 الساعة 20:30 بقاعة لا فوفيت في (نيويلي بلايسانس) وهي بلدية فرنسية في الضواحي الشرقية، وتقع على بعد 11.8 كم من وسط باريس.
    تم ترميم نسخة عن فيلم "وقائع سنين الجمر"، وهو ملحمة سياسية تاريخية، ومن أبرز الأعمال التي تركت بصمة في الساحة السينمائية العالمية، بالتعاون مع عدة شركاء بينهم "مؤسسة جورج لوكاس فاميلي للأفلام"، و"مؤسسة سينما العالم لـ مارتن سكورسيزي".
    يروى الفيلم قصة الجزائر بين عامي 1939 و1954 مرورًا بمراحل عمرية تروي حالة الجفاف الرهيب الذي أصاب الأراضي الزراعية، وقتل المواشي، ودفع الفلاحين إلى الهجرة نحو المدن، ثم ما حدث للجزائريين إبان سنوات الحرب العالمية الثانية، ثم حكاية الانتخابات بين الحرب، والاختيار الصعب الذى واجه الجزائر، من أجل نيل الاستقلال والحرية.
    كما صور الفيلم الحياة القبلية في جبال الجزائر، والتي كانت تعيش على حياة التنقل في الصحراء والرعي، ثم لم تلبث أن تحولت الصحراء إلى ساحة للقتال والجهاد المستميت من أجل نيل الحرية المضرجة بالدماء، ويغلب على الفيلم روح التراجيديا، حيث سادت فيه مناظر البؤس والألم والمجازر الدموية لمئات من المواطنين.

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
يعمل...
X