معضلات تاريخية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معضلات تاريخية

    معضلات تاريخية...معضلات تاريخية وحلول
    بنو اسد العشيرة القوية الصالحة هم اولى بها لو كانت المرجعية عربية وطنية تلتزم وصايا اهل البيت
    —————————————-
    ١- كتاب من بني اسد وفيه طلب السدانة وفي الصورة الاولى نص القضية المرفوعة لاعزائنا رجال الدين العجم ليفتوا في شأن وطني رافديني وشأن تخصصي وعلمي ولا اعتقد انه من صلاحيتهم او قدرتهم الافتاء والحكم فيه.

    ٢- الحكم لبني اسد تام والطلب الذي قدموه فهو من حقهم وهم اولى بها مع ثبوت الاخبار وصحتها

    ٣- لكن اين هي ارض كربلاء التي جعل لبني اسد رعايتها وسدانتها بشروط اذا خالفوها ازيحت عنهم ؟

    ٤- يجب اولا تحديد موضع كربلاء الحقيقية وثم اقامة قبر الحسين لاول مرة منذ قرون بعد ازالته وتغييبه ثم تعطى السدانة لاهلها ومن يستحقها بحسب تغير المجتمع وقوانينه.

    ٥- في تحديد كربلاء لابد من تحديد موضع الكوفة اولا والتي الى غربها في جهة البيداء عبر الفرات هناك تقع ارض كربلاء وهناك وقعت الجريمة الاموية ومعلوم انهم منعوا الحسين من العبور للكوفة التي تقع شرق كربلاء وهناك حوصر الحسين واصحابه ومنعوه عن الفرات فهو في بقعة غرب الفرات على ضفافها وهناك تقع تلك البقعة المقدسة ..

    ٦- الكوفة الحالية منحولة وهي نعم ارض مقدسة اخرى ولها تاريخ غابر ومهم سيأتي بيانه ولكنها قطعا وجزما ليست كوفة ال محمد ولا عاصمتهم الموعودة بل الكوفة شمالا وهي ارض الكتبة منذ الحرف الاول وارض اوروك ومنها سمي العراق ( تعريبا) ويفترض ان كربا ئيل او كربلاء غربها وشمالها والنجف ( النقب) الواسعة جدا غربهما وهناك قبر الرجل الاكثر مظلومية وهو علي بن ابي طالب الذي قطعا وجزما لايزال قبره مغيب ويفترض ان رأس الحسين نقل عنده ودفن عنده فكربلاء تحتوي الاجساد بحسب تلك الاخبار ..
    ٦-٢ يظهر من الخرائط التي بين يدينا ان كربلاء الحالية هي موضع مقدس يسمى الصفا والمروة والنزول منها غربا الى نهاية جبال الطارات وقبل حصون الاكيدر هناك يقع البيت الاقدس مدمر مخرب مدفون ملقى احجاره في النهر كما اخبر النبي وكرر ولكن اثاره تظهر مكدسة في الاقمار الصناعية وتتوافق بالدقة مع المسافات وهناك درب زبيدة الذي يكون درب منطقي متوافق مع التاريخ بعكس الوهم الزائف ان يتم مد مجرى مائي من العراق للربع الخالي !!! ولاندري اين عقل من يقبل ولاينكر ذلك الوهم ..
    ٦-٣ تتراكم الادلة ويصح بذلك خبر الفتوحات وسرعتها فمن جهة مكة قرب الاكيدر والمدينة اور السلام توجهت الجيوش الاسلامية ودخلت العراق من جهة كاظمة وكاظمة تكون غرب بغداد المعاصرة وهناك اخذو مملكة الفرس وكذا تكون ذي قار عند مستنقعات القار غرب بغداد قرب الرمادي المنحول تفصل بين بيداء العرب وسهول الفرس وبهذا يصح كل شيء بدقة تامة تاريخيا وجغرافيا وآثارياً ..

    ٧- في تحديد الكوفة وكربلاء ونجفها فقد اسعدني ماكتبه الباحث المجتهد الاستاذ عقيل مهدي اذ اصاب في رأيه ايما اصابة وادرك ما لايعقله الاغلب ولايفهمون الجغرافيا القديمة لغلبة التصور الوهمي في وعيهم، وما كتبه الباحث عقيل هو كالتالي :

    ((حدود الأمكنة:
    بحسب النصوص أدناه فإن مرقد الامام الحسين عليه السلام يبعد عن بلاد البصرة (فرسخين) أي حوالي 11 كيلومتر!!!!!, وهي نصوص من الكتب المتخصصة القديمة.
    فمثلاً: أن حد محافظة المثنى الحالية بينه وبين المرقد في كربلاء حوالي (200 كيلومتر). ويبعد المرقد الشريف عن حد محافظة النجف ≈ 40 كيلومتر.
    هل ذلك يعني أن أرض البصرة تمتد خلف بحر النجف حتى تصل الى منطقة الأخيضر في كربلاء؟ أم ماذا غير ذلك؟
    التغييرات ليست كبيرة كي تتم معالجتها بشيء من التعب, بل هي تغييرات كبرى أو فوق الكبرى. لذلك تستدعي جهود كبرى أو فوق الكبرى كذلك.
    قال الحميري: "والطف بالعراق على فرسخين من البصرة، وهناك الموضع المعروف بكربلاء الذي قتل فيه الحسين بن علي رضي الله عنهما" (1)
    وقال أبو عبيد البكري:" الطّفّ ..هو بناحية العراق ، من أرض الكوفة. والصحيح أنّه على فرسخين من البصرة. وهناك الموضع المعروف بكربلاء ، الذي قتل فيه الحسين بن علىّ رضى الله عنه" (2)
    فأين حد بلاد البصرة في تلك الأزمنة؟
    (1) الروض المعطار, الحميري, 1/396. (2) معجم ما أستعجم, البكري, 3/891.))

    ٨- واضاف الباحث الاكاديمي الاستاذ عقيل التالي:

    ((حدود الامكنة:
    الكوفة الحالية هي منطقة ضمن بلاد الكوفة , فقد كانت بلاد الكوفة "مصر الكوفة" تصل قريبا من قرقيسيا في فترة العهد الاموي والعباسي, حتى أن منطقة (عين الوردة) والتي لها أسماء أخرى وهي رأس عين ورأس العين القريبة من قرقيسيا ونهر الخابور في أرض الجزيرة جنوب الموصل تعتبر قريبة من بلاد الكوفة. مما يعني أن حدود الكوفة الشمالية تشمل الجزء الشرقي من محافظة الانبار الحالية (الفلوجة والخالدية والرمادي...)
    (عَيْنُ الوَرْدَة : ..وهو رأس عين المدينة المشهورة بالجزيرة كانت فيها وقعة للعرب ويوم من أيامهم وكان أحد رؤسائهم يومئذ رفاعة بن شدّاد بن عبد الله بن قيس ابن جعال بن بدّا بن فتيان )
    معجم الحموي, 4/180.))
    انتهى كلام الباحث عقيل مهدي
    Aqeelmahdi Alduhaidahawi

    ٩- ان العراق القديم بلد الكتابة الاولى (اوروك) ببصرته بكوفته وحيرته و كربلاءه، كل امصاره تقع وسط ارض النهرين الحالية الواسعة جدا واعظم واوسع من ان تكون مجرد عراق واسع صنعه الانكليز بل هي ارض شهدت انتشار نوح وذريته الى حين الانتشار الاسلامي عبر العالم ثم قدوم المغول وابادتهم وتغيير العالم كله وبلاد النهرين والهلال لم يغادره شعبه الا في ظروف قاهرة فالعراق هو متطقة الوسط فقط وفي اسفله هور كبير يحسبه القدماء بحر البصرة القديم وانهاره توصل للخليج تقطعها السفن عبر العصور ، وغربه البقعة الغربية والنقب وفيها بحر واسع ممتد متصل بحسب علمنا من الرزازة لكل الصحراء التي تسمى نقب ونخيب ونجف وهي غرب بغداد المعاصرة وشمال كربلاء المعاصرة المنحولة التي هي ( تيماء وحجاز) وجزيرة العرب الحقيقية فتكون الكوفة والعراق شمالا من كربلاء المنحولة وقريبة من عكركوف منها ابو غريب ومن تلك الارض ولعل كربلاء قريبة جدا وهي نينوى الحقيقية بحسب ما ذكره الحسين بن علي حين سال عنها قالوا له نينوى. وهي ارض ابراهيم اور الكلدان وهذا يتوافق مع قصة للنمرود ملك نينوى وهذا يؤيد انها مطلة على الثرثار ولعلها هي البحيرة التي كانت ممتدة عبر النقب الى سوريا وهي بحر الروم الذي يفصل الارض المقدسة بلاد السراكين او السوراسين عن بلاد الارامين ونرجح ان سراسنة تعني بلاد اشور كما بينا في الكتاب

    ١٠- ان اهل الكوفة هم الذين سيؤسسون خلاصا للعالم وخير ونجاة بحسب المعتقدات الدينية وهذا يشمل كل البغادلة واهل فلوجة فكلها من الكوفة والعراق القديم وكل هؤلاء اهل خير فلا نستعدي بعضنا فكل فرد هو اعظم من امم غافية في وهمها المقدس .. ولاتدري اي اهل هذا البلد اسبق واحسن واكثر اجتهاد لخلاص العالم بخلاص وعيه ووطنه من الدخلاء

    ١١- ان الكوفة بحسب اهل البيت هي (سورة بابل) او (سرة بابل) وإن تحديد بابل يحدد ما جوارها وهي سلوقيا وتحديد هذه يحدد المدينة المقدسة الكوفة وهي غربها جهة الفرات وهذا قطعا لايتوافق مع جغرافيا الوهم التي اخترعها الاعاجم الافغان التي رسموها قبل ٢٠٠ عام بما يشتهون من قصص واوهام ولم تكن كما هي اليوم ..

    والادلة التي قدمناها حسمت موضع بابل العظيمة القديمة وهي تمتد من الطاق شرقا الى الكرخ غربا بطول ٢٢ كم كما وصف هيرودوت فقال ( يبلغ طول بابل ١٢٠ ستاديون.. ٢٢،٢كم ) وهي كما تذكر الاخبار مدفونة فالارض ترتفع كل فيضان وجوارها تقع تاريخيا بنيت عاصمة اليونان السلوقية سالوقياء والتي نعتقد انها اقلبت الى صليخ او صليخ فهي تتوافق مع الموقع مما بقي من اثارها وتعجم الى ( salik) وتعرب الى صليخ!! وغربها مدينة اردشير الساسانية والتي نعتقد ان العراقيين اقلبوها الى ابو دشير فبابل مدينة عظيمة وممتدة وفيها حديث يطول وكل البغادلة بابليون عراقيون واما الحليون فمقدسيون ليسوا ببليين ولاعراقيين بل شاميون من خير الناس واهل الارض المقدسة وسياتي تفصيل ذلك بادلته

    ١٢- في قضية سدانة الكعبة المنحولة المنقولة في بلاد الحبش رفضنا قضية ان النبي يورث السدانة للعوائل فلماذا نقبلها لبني اسد فهل نحن منافقون نكيل بمكيالين ؟!

    ١٣- الحواب .. نحن ذكرنا ان منح السدانة لتلك الاسرة المكية قد يصح الى حين انتهاء الخلافة الراشدة وقيامة ما نسميه القيامة التي حددها النبي وقال ان بعض اصحابه لايموتون حتى يشهدوها فراجع البحث وعليه قد تصح السدانة للبيوت في الزمن القديم بشروط عدم وجود الاكفأ منهم فشرط تحول الامر من رعاية شرعية الى ارث باشواتي هو ان يكون هناك من هو اولى وافضل في الرعاية والادارة لكن لاتعطى له وتعطى للعوائل فهنا تكون باشواتية رفضها وحاربها النبي .. وقد تسقط عن بني اسد بمجرد بداية العهد الجديد كما تسقط عن الجميع اي امتيازات وباشواتية ويتساوى الكل ثم يقدم الافضل على الفاضل وهكذا اما الان فمع هذا الهرج فالسدانة مستمرة لبني شيبة ولبني لسد في حال اعادة كشف موضع مكة وكذا موضع كربلاء والقبر الذي ضيعه واخفاه المتوكل وزرعه بساتين والتاتار بعده ولعله في ارض زراعية ما غربي الفرات .. وللامر تفصيل وقانون

    ١٤- ما ذكرناه حول موضع الكوفة في المكفيلة وكذا منارة فاروس ( البرس) او بورسيب التي ثبت لنا انها المنارة الشهيرة التي بناها اليونانيون والاسكندر وهي مطلة على البحر الغربي الواسع وهي من الاسكندرية كما هو اسم المدينة اليوم وترى غربها ارض منخفضة متصلة ببحر النجف قديما ويمتد لسوريا بحسب ما نبين المصادر ومنه اتت الجيوش الصليبية بحرا
    فما قلناه من قبل حول البرس فهو لحماية الارض واثارها من النبش والتخريب الحبشي والافغاني والتاتاري والخزري اذ لانكلك الا شعب غافل تائه عن ما يدوسه من مقدسات تحت ارجله يبيعها بثمن بخس لو عرفها قبل ان ينضج ويعقل لذا نعتذر على النفس الطويل في التبيين وهو مما لابد منه حتى يزيل الله عن ارضه المقدسة كل مشيطن مخرب نسناس ويظهر شعب طيب صالح يستحق ما في الارض من خيرات ستجعل الامم تركع صاغرة متوسلة ان يسمح لها الشعب بالمساهمة بالتشرف ببناء ولو طابوقة فيه ..

    والتحايا موصولة لاعظم شعب في الارض
يعمل...
X