يصنف مطار شانغي السنغافوري على أنه أفضل مطار في العالم.تصميم:موشيه سافدي وفريقه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يصنف مطار شانغي السنغافوري على أنه أفضل مطار في العالم.تصميم:موشيه سافدي وفريقه


    ما الذي يجعل مطار شانغي السنغافوري الأفضل على مستوى العالم؟
    • نيكولاس يونغ
    • بي بي سي نيوز، سنغافورة
    13 أبريل/ نيسان 2023م
    يصنف مطار شانغي على أنه أفضل مطار في العالم
    كل بضعة أسابيع تقريبا، يذهب هيسكندر ذو القرنين إلى مطار شانغي في سنغافورة برفقة زوجته وابنيه الصغيرين.

    وجهتهم هي مركز جويل Jewel التجاري الذي تبلغ مساحته 1.5 مليون قدم مربع والملحق بالصالة رقم 1 بالمطار، والتي صممها المهندس المعماري الكندي الشهير موشيه سافدي وفريقه. طفلاه مولعان بشكل خاص بـ "دوامة الأمطار" التي يبلغ ارتفاعها سبعة طوابق، وهي أطول شلال مياه اصطناعي داخل مبنى في العالم. كما أنهما يحبان عرض الضوء والموسيقى المستوحى من أفلام ديزني. ثم تتوجه الأسرة إلى الصالة رقم 3، والتي يستغرق الوصول إليها بضعة دقائق على متن حافلة مكوكية أو قطار كهربائي، للاستمتاع بالمهرجانات الموجهة للأسر والأطفال والتي تشمل ألعابا كتلك التي توجد في مدن الملاهي.

    يقول ذو القرنين: "لم أرتد أي مطار آخر في العالم يقدم نفسه على أنه وجهة للترفيه والتسوق وتناول الطعام"، مشبها رحلته إلى شانغي بزيارة منطقة التسوق السنغافورية ذات الشهرة العالمية "أورتشارد رود" Orchard Road.

    مرحبا بكم فيما يعتبر أفضل مطار في العالم، وفقا لسكايتراكس Skytrax، وهي مجموعة استشارية تصنف المطارات وتقيمها.

    تزعم سكايتراكس أنها تجري استبيانات سنوية على مستوى العالم تستطلع مدى رضا المسافرين عن المطارات، حيث يقيم المسافرون الخدمة والمرافق في أكثر من 550 مطارا. وقد جاء شانغي في المقدمة 12 مرة في تصنيفات سكايتراكس، منها ثماني مرات كرقم واحد خلال العقد الماضي. واستعاد المطار لقبه في مارس/آذار الماضي بعد أن كان قد تفوق عليه في العامين الماضيين مطارا حمد الدولي بالدوحة وهانيدا بطوكيو، وأشادت به سكايتراكس لما يقدمه للمسافرين من "تجربة منقطعة النظير".
يعمل...
X