شذى حسون تثير الفضول حول مهرجان العراق الدولي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شذى حسون تثير الفضول حول مهرجان العراق الدولي

    شذى حسون تثير الفضول حول مهرجان العراق الدولي


    الفنانة العراقية أثارت خلال النسخة الأولى للمهرجان موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الأخطاء وتلعثمها في أداء النشيد الوطني العراقي.
    الأحد 2024/05/05

    شذى حسون: لن أسكت

    بغداد - شاركت الفنانة العراقية شذى حسون متابعيها تغريدة عبر حسابها على موقع إكس حمّلتها رسائل وتحذيرات مبطنة على ما يبدو تتعلق بكواليس تنظيم النسخة الثانية من مهرجان العراق الدولي الذي أدارت نسخته الأولى في العام الماضي.

    وقالت حسون المولودة في المغرب من أب عراقي “مهرجان العراق الدولي صار جزءا من قلبي وكبدي، إنه حنوّ الأم على وليدها، فكيف تتخيل تخلي الأم عن فلذة كبدها.. إنه الدفاع الفطري والشرس عن الحياة”.

    وأضافت “عن الصغير في أحضان أمّ حنون تتحدى الكون من أجله ليحيا ويعيش.. فلكل المبتزين أقول لهم احذروا الأم الشرسة لأنها والله لن تسكت”.

    وكانت شذى أثارت خلال مهرجان العراق الدولي في نسخته الأولى موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الأخطاء وتلعثمها في أداء النشيد الوطني العراقي. وحاولت الفنانة العراقية تبرير الهفوات التي وقعت فيها بأنها ناجمة عن ضغوط وإرهاق هائلين.

    ومع ذلك، فإن فعاليات المهرجان الذي نُظم في ساحة الاحتفالات وسط العاصمة العراقية بغداد، رافقتها موجة من الجدل والانتقادات على المواقع الاجتماعية، دفعت حينها وزارة الثقافة العراقية إلى التبرؤ منه وإخلاء مسؤوليتها عنه.

    ويبدو أن ما حدث في الدورة الأولى دفع بالقائمين على المهرجان لاستبعاد شذى حسون، ما جعلها تلقي باللوم والعتاب على بعض الأشخاص.

    والمهرجان الذي أقيمت نسخته الأولى في الثالث من أكتوبر 2023 بالتزامن مع العيد الوطني العراقي، هو مهرجان فني عربي جرى فيهِ تكريم مجموعة من نجوم الفن في الموسيقى والسينما والدراما.

    وبدأ القائمون على المهرجان بالإعلان عن لجنة تحكيم نسخته الثانية عبر حساباته على المواقع الاجتماعية، وتم حتى الآن الإشارة إلى وجود كل من النجمة المصرية سوسن بدر والمخرج المصري خالد يوسف ضمن اللجنة.

    وأشار القائمون على المهرجان عبر صفحته على فيسبوك إلى أن تاريخ انطلاق الدورة الثانية سيتم الإعلان عنه خلال الفترة القادمة، مكتفين في الملصق الإعلاني بكلمة قريبا.
يعمل...
X