ما هى معركة برلين؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هى معركة برلين؟

    ما هى معركة برلين؟

    معركة برلين واحدة من أكثر المعارك دموية فى التاريخ، وقام أدولف هتلر ومعه الكثير من أتباعه بالانتحار قبل نهاية المعركة، واستسلمت القوات الألمانية تحت وطأة الحصار في 2 مايو 1945، ليكون ذلك إعلانا رسميا عن سقوط عاصمة الدولة القائدة لتحالف دول المحور.

    من هم أطراف المعركة المتحاربين؟

    كانت المعركة بين عنصريين أساسيين هم الجيش الأحمر ممثلا عن الاتحاد السوفيتى، ومجموعة جيوش فيستولا، وهى وحدات من الجيش النازى الألمانى.


    كيف سقطت مدينة برلين؟

    سقطت المدينة نتيجة لفرض حصار كبير من جانب قوات دول الحلفاء، بقصف مدفعى من الجبهة البيلاروسية لوسط برلين، وبالتزامن كانت قوات قوات الاتحاد السوفيتى تحقق انتصارات على الأرض، ومع تزايد الحصار وقرب نفاد الأسلحة بالمدينة، انتحر هتلر وعدد من قادة الجيش، ليعلن اللواء فايدلينج بعدها استسلام المدينة غير المشروط.

    ما هى الخسائر البشرية فى معركة سقوط برلين؟

    خسرت القوات السوفيتية في عملية الهجوم على برلين وما صاحبها من معارك مثل معركة مرتفعات سيلو ومعركة هالبه حوالي 81.116 جنديا، طبقًا لبحث لغريغوري كريفوشييف اعتمد فيه على معلومات سرية أُفرج عنها من الأرشيف السوفيتى، بينما كانت التقديرات الغربية أعلى من ذلك بكثير، كما قدر عدد المرضى والجرحى خلال المعركة بـ 280.251 جنديا، وكلفت العملية السوفيت حوالي 2.000 عربة مدرعة، على الرغم من ذلك فإن الرقم النهائي غير معروف. وقدرت المصادر السوفيتية خسائر الألمان بـ 458.080 قتيلا و479.298 أسيرا، ولا يُعرف حتى الآن عدد المدنيين القتلى.
يعمل...
X