تعالوا نقدم لكم أشهر رسامي الكاريكاتير العرب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعالوا نقدم لكم أشهر رسامي الكاريكاتير العرب


    من هم أشهر رسامي الكاريكاتير العرب؟
    يعد الكاريكاتير رسمًا كوميديًا يتجه للسخرية من موضوع ما، وقد عُرِف في فرنسا عام 1665م، ويقوم هذا الفن على رسوم في سياق مغاير للطبيعة، كما ويتناول عدة أمور اجتماعية وسياسية ورياضة، وهو لغة عالمية تتطلب موهبة، واشتهر فن الكاريكاتير في الوطن العربي،
    وفيما يأتي أشهر رسامي الكاريكاتير العرب:
    ناجي العلي رسام كاريكاتير فلسطيني ولد في قرية الشجرة عام 1938م، ولجأ إلى لبنان عام 1948م، درس في صيدا ثم درس ميكانيك سيارات عام 1957م، وعمل في السعودية وعاد مجددًا إلى لبنان ليدرس الفنون الجميلة، وقد تعرض للاعتقال السياسي عدة مرات بسبب رسومه، وعمل في الكويت كرسام كاريكاتير، كما عمل أيضًا في صحيفة السفير اللبنانية، إلى أن اقتيد أسيرًا عام 1982م، ثم غادر إلى لندن ومات فيها في عام 1987م.
    سعد حاجو رسام كاريكاتير سوري تخرج من كلية الفنون الجميلة في دمشق عام 1989م، وعمل في صحيفة السفير اللبنانية منذ عام 1995م، وبدأ نشر رسوماته عام 2009م، في صحف سويدية حيث إقامته، ونال عدة جوائز عالمية.
    عماد حجاج رسام كاريكاتير أردني يبلغ من العمر 53 عامًا، درس الفنون الجميلة، وعمل في جريدة الرأي الأردنية، ونشر رسومه في عدة مواقع أخرى كموقع عمون الإخباري، ولقد أصدر كتاب ضم فيه 100 من أعماله نشره عام 1997م، ولقد تناول هم الناس بقالب ساخر.
    مصطفى حسين رسام كاريكاتير مصري ولد عام 1935م، ودرس الفنون الجميلة عام 1959م، عمل رسامًا في صحيفة المساء حتى عام 1963م، من أبرز شخصياته الكاريكاتيرية "قط وفار" و"ناس وناس" والتي تحولت فيما بعد إلى مسلسل تلفزيوني، وتوفي الرسام عن عمر يناهز 79 عامًا.
    عمر العبداللات رسام كاريكاتير أردني ولد في عام 1978م، ودرس بكالوريوس التصميم الجرافيكي عام 2001م، واهتم بالكاريكاتير السياسي والاجتماعي، ولقد ابتدع شخصية عوض أبو شفة، وهو مهتم بإنتاج فيلم رسوم متحركة في ذات الاتجاه الساخر.
    رشاد السامعي رسام كاريكاتير يمني، بدأ الرسم في تسعينيات القرن الماضي، ولقد عمل في صحيفة الثقافة اليمنية، واهتم بمواضيع السياسة بعد أحداث اليمن، وهو من مواليد 1975م، في مدينة تعز، بدأ مشواره في الرسم في المرحلة الثانوية، ثم حصل على شهادة علم نفس رسم تشكيلي.
    ما هي أبرز شخصيات الكاريكاتير العربية؟ فيما يأتي أبرز شخصيات الكاريكاتير العربية، وفيما يأتي بعضها: شخصية حنظلة تعد أشهر شخصية قدمها رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي، يرمز لمرارة ما عاناه الطفل الفلسطيني، والشخصية تعبر عن طفل حافي القدمين في العاشرة من عمره، يرتدي ملابس رثة، تعبر عن الحرمان.
    شخصية أبو محجوب شخصية ابتدعها رسام الكاريكاتير الأردني عماد حجاج، يمثل الرسوم رجلاً مغلوباً على أمره يظهر بكوفية حمراء وذقن طويل، وعينين جاحظتين، ويعبر عن السخرية
يعمل...
X