»فيلمان أردني وعُماني ضمن «الأفضل» في «كان»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • »فيلمان أردني وعُماني ضمن «الأفضل» في «كان»

    فيلمان أردني وعُماني ضمن «الأفضل» في «كان»فيلمان أردني وعُماني ضمن «الأفضل» في «كان»

    عمّان ـ «سينماتوغراف»
    ضمت قائمة «أفضل أفلام الشهر» التي أعلنها مهرجان كان السينمائي العالمي عبر منصته الإلكترونية الرسمية، أمس السبت، الأردني «جميلة» والعُماني «البنجري» ضمن نحو 50 عملاً على مستوى العالم.
    واختارت لجنة متخصصة في المهرجان العمل الأردني «جميلة» لمؤلفه ومخرجه د. الحاكم مسعود كأفضل فيلم تجريبي بعد منافسة نهائية مع الفيلم الأمريكي «نهاية كل التعاويذ» للمخرجين نانا كوابينا وزاك سيدرهولم.
    واختارت اللجنة كذلك العمل العُماني «البنجري» للمخرج موسى الكندي كأفضل فيلم عربي بعد منافسة مع أفلام أُخرى.
    وخلت القائمة التي انتهج المهرجان إعلانها دورياً من أفلام عربية أُخرى فيما ضمت في المقابل مجموعة أفلام آسيوية وأمريكية وأوروبية تصدرت فئات عدة بينها أفضل عمل بيئي وواقعي وتراثي واجتماعي وإنساني وثقافي إلى جانب فئات النصوص والإخراج والتمثيل والتقنيات بفروعها وغيرها بما في ذلك الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية والوثائقية و«التحريك».

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
يعمل...
X