What is an Extension Tube

يحوي هذا المقال على النقاط التالية

كيف تعمل أنابيب التمديد
    أحجام أنابيب التمديد
    عيوب أنابيب التمديد
    وسائل أخرى للتقرب

Table of Contents

كيف تعمل أنابيب التمديد

أنبوب التمديد هو مرفق يصل بين جسم الكاميرا والعدسة. إنه ليس عنصرًا بصريًا، لذلك لا يوجد زجاج. كل ما يفعله هو إبعاد العدسة عن المستوى البؤري. الآن، النتيجة العملية لهذا، هي أن الحد الأدنى لمسافة التركيز يصبح أصغر. لذلك، باستخدام أنبوب التمديد، يمكنك الاقتراب من هدفك وبالتالي ملء الإطار بالمزيد منه.

How Extension Tubes Work

An extension tube is an attachment that goes between your camera body and your lens. It’s not an optical element, so there is no glass involved. All it does, is get the lens further away from the focal plane. Now, the practical upshot of this, is that your minimum focusing distance gets smaller. So, with an extension tube, you can get closer to your subject and thus fill the frame with more of it.

تعليق

على سبيل المثال، لدي عدسة Canon مقاس 24-105 مم، والتي يبلغ الحد الأدنى لمسافة التركيز البؤري فيها 1.48 قدم (0.45 متر). اللقطة أعلاه هي أقرب ما أستطيع الوصول إلى هذه الزهرة. لطيفة بما فيه الكفاية، ولكني أحب أن أقترب أكثر، لذلك سأضيف أحد أنابيب التمديد (لدي ثلاثة منهم وسنتحدث عن الاختلافات بينهم قريبًا). يتم وضع أنابيب التمديد ببساطة على جسم الكاميرا مثل العدسة. لذا، سأقوم بخلع عدستي، وأوصل أقصر أنبوب تمديد في جسم الكاميرا، ثم سأوصل عدستي إلى الطرف الآخر من أنبوب التمديد.

For example, I have the Canon 24-105mm lens, which has a minimum focus distance of 1.48 feet (0.45 meters). The above shot is as close as I can get to this flower. Nice enough, but I like to get in closer, so I’m going to add one of the extension tubes (I have three of them and we’re going talk about their differences shortly). Extension tubes simply go on your camera body like a lens. So, I’m going to take my lens off, attach the shortest extension tube on the camera body, then attach my lens to the other end of the extension tube.

تعليق

سبب اختياري الأقصر هو أنني لا أريد أن أذهب بعيدًا - أريد فقط الحصول على القليل من التكبير في التكبير. باستخدام هذا الإعداد، أصبح بإمكاني الآن الاقتراب جسديًا من موضوعي والتصوير بتكبير أكبر. الآن، هناك مقايضة لاستخدام أنابيب التمديد - يمكنها أن تستهلك بعض الضوء. قد أضطر إلى زيادة ISO الخاص بي أو ربما تقليل فتحة العدسة للحصول على مزيد من الضوء. وإذا استخدمت فتحة أوسع، فسيكون لدي عمق مجال أقل للعمل به. إذن، هناك مقايضة بين التكبير وعمق المجال. لكن الجميل هو أنني اقتربت أكثر، وهو أمر لم أتمكن من فعله من قبل بالعدسة العارية.

The reason I’m choosing the shortest one, is I don’t want to go in real far – I just want to get a little bit of boost in magnification. With this setup, I am now able to physically get closer to my subject and photograph at a greater magnification. Now, there is a trade-off to using extension tubes – they can eat up some of the light. I may have to increase my ISO or potentially decrease my f-stop (aperture) to get a little more light. And if I use a wider aperture, then I’m going to have less depth of field to work with. So, there is this trade-off of magnification versus depth of field. But what’s nice, is that I got in closer – something that I was not able to do before with the bare lens.

تعليق

والشيء الجميل هو أنه لا داعي للقلق بشأن اقتصاص صورتي في مرحلة ما بعد الإنتاج فقط لمحاولة الاقتراب من موضوعي - حيث يمكنني استخدام المزيد من وحدات البكسل في الكاميرا الخاصة بي. يمكنك استخدام أنابيب التمديد مع أي نوع من العدسات: العدسات الأولية أو التكبير/التصغير أو الصور الشخصية أو حتى الماكرو! تعد أنابيب التمديد طريقة غير مكلفة للحصول على مسافات التركيز القصيرة التي تحصل عليها من عدسة ماكرو مخصصة وأكثر تكلفة.

The nice thing is that I don’t have to worry about cropping my image in post-production just to try to get closer to my subject – I get to use more of the pixels in my camera. You can use extension tubes with any type of lenses: primes or zooms, portraits, or even macro! Extension tubes are an inexpensive way to get the kind of short focusing distances that you get from a dedicated and much more expensive macro lens.

تعليق

أحجام أنبوب التمديد

أنابيب التمديد تأتي بأحجام مختلفة. لدي مجموعة مكونة من ثلاثة أنابيب تمديد من Kenko (هذا هو إصدار Nikon). لدي واحدة 12 ملم. أطول 20 مم؛ والأطول 36 ملم. يمكنني أيضًا تجميعها معًا. عندما أقوم بتكديسها، من الواضح أنها تصبح أطول. وكلما أصبحت أطول، أحصل على المزيد من الامتداد، مما يعني المزيد من قوة التكبير. بمجرد أن أرفق هذا الإعداد بالكاميرا، سأكون قادرًا على الوصول إلى نطاق الماكرو الكامل، وهو ما سيفتح جميع الاهتمامات والممارسات المتعلقة بالماكرو التي سيتعين علي التفكير فيها وأنا اطلاق النار على هذا القرب.

Extension Tube Sizes

Extension tubes come in different sizes. I have a set of three Kenko Extension Tubes (here is the Nikon version). I have one that is 12mm; a longer 20mm one; and the longest one is 36mm. I can also stack these together. As I stack them, they obviously get longer. And, as they get longer, I get more extension, which means more magnification power. Once I attach this setup on my camera, I’m going to be able to get all the way into the full macro range, which is going to open up all of the macro concerns and practices that I’m going to have to think about as I’m shooting that close.

تعليق

تقل فعالية أنابيب التمديد مع زيادة البعد البؤري. وذلك لأن التكبير الإضافي الذي تحصل عليه هو طول أنبوب التمديد على البعد البؤري للعدسة. وبالتالي، في حين أن أنبوب التمديد مقاس 25 مم سيمنحك تكبيرًا إضافيًا بمقدار 0.5x على عدسة مقاس 50 مم، فإنه سيمنحك تكبيرًا إضافيًا بمقدار 0.125x فقط على عدسة مقاس 200 مم. وبالتالي، تكون أنابيب التمديد مفيدة جدًا للعدسات التي يقل حجمها عن 200 مم. فيما يلي التكبيرات الإضافية التي توفرها ثلاثة أحجام مختلفة من أنابيب التمديد مقاس 50 مم و100 مم:

The effectiveness of extension tubes decreases as focal length increases. That’s because the additional magnification you get is the length of the extension tube over the focal length of the lens. Thus, while a 25mm extension tube will give you an additional 0.5x magnification on a 50mm lens, it will only give you 0.125x additional magnification on a 200mm lens. Thus, extension tubes are most useful on lenses less than 200mm. Here are the additional magnifications offered by three different sizes of extension tubes for 50mm and 100mm:

تعليق

:
                12mm 50mm 0.24x
                12mm 100mm 0.12x
                20mm 50mm 0.40x
                20mm 100mm 0.20x
                36mm 50mm 0.72x
                36mm 100mm 0.36x

تعليق

هناك شيء آخر مهم جدًا يجب فهمه حول أنابيب التمديد وهو أن بعضها يحتوي على وصلات كهربائية تسمح للكاميرا بالتواصل مع العدسة، والبعض الآخر لا يحتوي على ذلك (الإصدارات المرتبطة أعلاه موجودة).

إذا حصلت على أنابيب لا تحتوي على هذه الأنابيب، فلن يكون لديك القدرة على التركيز التلقائي أو التحكم في فتحة العدسة. الآن، تقوم كل من Canon وNikon بتصنيع مجموعات من أنابيب التمديد النشطة المزودة بوصلات إلكترونية كاملة. في حين أنها تعمل بشكل رائع، فمن الواضح أنها مكلفة للغاية. تعد أنابيب تمديد Kenko التي أستخدمها شخصيًا أرخص بكثير من إصدارات العلامات التجارية ويمكنك حتى الحصول على أنابيب أرخص من علامات تجارية خارجية أخرى مثل Vello. تحتوي الأنابيب الملحقة الخاصة بي على نقاط الاتصال الإلكترونية التي أحتاجها بشدة، مما يمنحني القدرة الكاملة على التركيز البؤري التلقائي، ومع ذلك فهي تكلف أقل بكثير من أنابيب Canon.

One other very important thing to understand about extension tubes is that some of them have electrical contacts that allow your camera to communicate with your lens, and some don’t (the above linked versions do).

If you get tubes that don’t, then you won’t have autofocus capability or aperture control. Now, Canon and Nikon both make sets of active extension tubes with full electronic contacts. While they work great, they are obviously very expensive. Kenko extension tubes that I personally use are much cheaper than brand versions and you could even get cheaper ones from other third party brands like Vello. My extension tubes have the much-needed electronic contacts, giving me full autofocus capability, and yet they cost much less than the Canon tubes.

تعليق

تعد أنابيب التمديد وسيلة ميسورة التكلفة للغاية لبدء التصوير الفوتوغرافي الماكرو. والأكثر من ذلك أنها صغيرة وخفيفة الوزن وسهلة الحمل. إذا كنت قلقًا بشأن ما إذا كان يجب عليك الاستثمار في أنابيب التمديد، أو المضي قدمًا والاستثمار في عدسة ماكرو حقيقية، فضع في اعتبارك أنه في بعض الأحيان ستحتاج إلى الحصول على عدسة ماكرو أقرب إلى هدفك، لذلك ستستمر في استخدامها أنابيب التمديد، حتى لو اشتريت عدسة ماكرو في النهاية. في هذه الأثناء، إنها طريقة رائعة لبدء تجربة التكبير القريب باستخدام عدساتك العادية الموجودة في ترسانتك

Extension tubes are a very affordable way to start getting into macro photography. What’s more is that they are small, lightweight, and easy to
                    carry around. If you are worried about whether you should invest in extension tubes, or go ahead and invest in a true macro lens, bear in mind that sometimes you’ll need to get a macro lens closer to your subject, so you’ll continue to use extension tubes, even if you eventually buy a macro lens. In the meantime, they’re a great way to start experimenting with close magnifications using your regular lenses in your arsenal.

تعليق

عيوب أنابيب التمديد

تحتوي أنابيب التمديد على بعض العيوب مقارنة بعدسات الماكرو الحقيقية. أحد العيوب الصغيرة هو أن العدسات التي لم يتم تصنيعها لتكون عدسات ماكرو حقيقية قد لا يتم تصحيحها بشكل جيد للاستخدام عن قرب. على سبيل المثال، قد تعمل العدسة بشكل جيد بمفردها ولكن تتميز بتهديب ونعومة ملحوظة في الزوايا القصوى عند إقرانها بأنابيب تمديد. هذه ليست مشكلة كبيرة ولا يزال بإمكانك القيام بالكثير من اللقطات الكلية الرائعة طالما أنك تضع ذلك في الاعتبار.

يمكن لعدسة الماكرو الحقيقية التقاط لقطات ماكرو مثل هذه، ولكنها يمكن أن تعمل أيضًا على جميع مسافات التركيز البؤري الأخرى أيضًا، بما في ذلك المسافة اللانهائية. هذا لا ينطبق على العدسة ذات أنابيب التمديد

Disadvantages of Extension Tubes

Extension tubes have some disadvantages compared to true macro lenses. One small disadvantage is that lenses that are not made to be true macro lenses may not be well-corrected for close-up usage. For example, a lens may work pretty well on its own but have noticeable fringing and softness in the extreme corners when paired with extension tubes. That’s not a huge problem and you can still do plenty of nice macro shots as long as you keep this in mind.
                      A true macro lens can take macro shots like this, but it can also function at all other focusing distances as well, including infinity. This is not true of a lens with extension tubes

تعليق

ولكن هناك عيبًا آخر أكبر بكثير لأنابيب التمديد. فهي لا تقلل فقط من الحد الأدنى لمسافة التركيز البؤري مما يسمح لك بالتقاط لقطات مقربة، ولكن كأثر جانبي، فإنها تقلل أيضًا من الحد الأقصى لمسافة التركيز البؤري أيضًا! بمعنى آخر، لن تتمكن بعد الآن من التركيز على اللانهاية. في الواقع، بالكاد ستتمكن من التركيز على أي مسافة عادية على الإطلاق، لذا سيكون هذا الماكرو هو الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به. حتى صور الأشخاص لن تعمل مع معظم العدسات والأنابيب

But there is one other, much larger disadvantage of extension tubes. Not only do they decrease your minimum focusing distance allowing you to get macro shots, but as a side effect, they also decrease your maximum focus distance as well! In other words, you will not longer be able to focus at infinity. In fact, you will barely be able to focus at any normal distance at all, so that macro will be the only thing you can do. Even portraits of people will not work with most lenses and tubes

تعليق

وأخيرًا، عليك أيضًا توخي الحذر عند العمل باستخدام عدسات ذات زاوية واسعة جدًا. إذا وضعت مجموعة الأنابيب مقاس 68 مم على عدسة مقاس 20 مم، فلن أتمكن من التركيز على الإطلاق، لأن الحد الأدنى لمسافة التركيز البؤري سيتم سحبه مرة أخرى إلى داخل العدسة.

Finally, you also need to be careful when working with extreme wide-angle lenses. If I put the 68mm stack of tubes on a 20mm lens, I won’t be able to focus at all, because my minimum focusing distance will be pulled back into the inside of the lens.

تعليق

Other Means to Get Closer

Extension tubes are not the only way to get closer to your subject. You can also purchase close-up filters, dedicated macro bellows that have much more flexibility than extension tubes and can

وسائل أخرى للتقرب

أنابيب التمديد ليست الطريقة الوحيدة للاقتراب من موضوعك. يمكنك أيضًا شراء مرشحات قريبة، ومنفاخ ماكرو مخصص يتمتع بمرونة أكبر بكثير من أنابيب التمديد ويمكن استخدامه لتحريك مستوى التركيز الخاص بك كما تفعل عدسات الإمالة/الإزاحة (يمكن أن تكون باهظة الثمن) ويمكنك أيضًا استخدام المحولات استخدم العدسات العادية في الوضع العكسي (الذي يحول العدسات العادية إلى عدسات ماكرو). هناك أيضًا أنواع أخرى من حلول DYI الرخيصة التي يمكنها تحقيق نفس النتائج بشكل فعال مثل استخدام أنابيب التمديد أو المنفاخ.

potentially be used to move your plane of focus like tilt/shift lenses do (can get quite expensive) and you can also utilize adapters to use normal lenses in reverse position (which basically converts normal lenses into macro lenses). There are also other types of cheap DYI solutions that can effectively achieve the same results as using extension tubes or bellows.

تعليق

يعمل...
                            X