جاليليو جاليلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جاليليو جاليلي

    بعض المعلومات حول العالم الكبير جاليليو جاليلي

    صادف يوم 15 فبراير 2024 يوم جاليليو والذكرى الـ460 لميلاد جاليليو جاليلي، أحد أكثر العلماء تأثيرًا في التاريخ. كانت مساهمات جاليليو في علم الفلك والفيزياء عديدة وبعيدة المدى.

    ? ملاحظات غاليليو الثورية في علم الفلك ?

    أحدث غاليليو غاليلي ثورة في علم الفلك من خلال ملاحظاته المبتكرة للأجرام السماوية باستخدام تلسكوب معدّل. تم نشر معظمها في كتابه ‏<<Sidereus Nuncius>> في مارس 1610.

    ? الحفر وجبال القمر ?

    كان جاليليو جاليلي أول من لاحظ السطح الجبلي الخشن للقمر، مما يمثل خروجًا كبيرًا عن وجهة النظر السائدة بأن القمر كان عبارة عن كرة ناعمة بلا ملامح. كما لاحظ الحفر والوديان وغيرها من معالم القمر وقام بعمل رسومات وأوصاف دقيقة.

    ? مراحل كوكب الزهرة ?

    لاحظ جاليليو جاليلي المراحل المختلفة لكوكب الزهرة، بما في ذلك الأشكال الهلالية والممتلئة والأحدبية، والتي كانت متوافقة مع فكرة أن كوكب الزهرة يدور حول الشمس وليس الأرض. كانت هذه الملاحظات بمثابة اختبار مهم للنظام الكوبرنيكي.

    ? أكبر أربعة أقمار لكوكب المشتري ?

    اكتشف جاليليو جاليلي أربعة من أقمار المشتري في عام 1610. وقام بمراقبة كوكب المشتري وأقماره على مدى عدة ليال واكتشف أن كوكب المشتري كان مصحوبًا بأربعة أجرام سماوية صغيرة تدور حوله. ويمثل هذا الاكتشاف تقدما كبيرا في الفهم العلمي للنظام الشمسي، من خلال إثبات أن الكواكب يمكن أن يكون لها أقمارها. وتعد هذه الأقمار، المعروفة الآن باسم أقمار غاليليو، من بين أكبر الأقمار في النظام الشمسي.
يعمل...
X