نسخة من الصور باستخدام الهاتف How to Back Up Photos to a Hard Drive with Your Phone

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نسخة من الصور باستخدام الهاتف How to Back Up Photos to a Hard Drive with Your Phone

    كيفية عمل نسخة احتياطية من الصور على القرص الصلب باستخدام هاتفك
    How to Back Up Photos to a Hard Drive with Your Phone

    The tempting idea of traveling lightweight is rarely easy as a photographer. It doesn’t take much – just an extra lens here, a sturdier tripod there – and your bag suddenly weighs as much as a bull elephant. While I can’t totally cure your PEES (Packing Excessive Equipment Syndrome), my tip today may help you take the first step to recovery. If you don’t want to carry your laptop with you in the field, try backing up your photos to a hard drive directly via your smartphone instead.
    That’s all you need to back up your memory card to an SSD with your mobile device.


    نادراً ما تكون الفكرة المغرية للسفر خفيف الوزن سهلة بالنسبة للمصور. لا يتطلب الأمر الكثير - مجرد عدسة إضافية هنا، وحامل ثلاثي الأرجل أكثر ثباتًا هناك - وفجأة تزن حقيبتك بقدر فيل ثور. على الرغم من أنني لا أستطيع علاج PEES (متلازمة التعبئة المفرطة للمعدات) بشكل كامل، إلا أن نصيحتي اليوم قد تساعدك على اتخاذ الخطوة الأولى نحو التعافي. إذا كنت لا ترغب في حمل الكمبيوتر المحمول الخاص بك معك في الميدان، فحاول نسخ صورك احتياطيًا على القرص الصلب مباشرةً عبر هاتفك الذكي بدلاً من ذلك.

    هذا هو كل ما تحتاجه لعمل نسخة احتياطية من بطاقة الذاكرة الخاصة بك على SSD باستخدام جهازك المحمول.

  • #2
    ربما لا أحتاج إلى شرح سبب كون الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك أثناء السفر فكرة جيدة. شخصيًا، تعلمت من خلال تجربة مريرة - خلال سنوات عملي في التصوير الفوتوغرافي، عانيت من فشل البطاقة، وإسقاط محرك الأقراص الاحتياطي، وحتى السرقة. يتم تخفيف هذه المخاطر (على الرغم من عدم إزالتها) عن طريق إجراء نسخ احتياطية منتظمة.

    في الميدان، هذا يعني استخدام محرك أقراص ثابت خارجي أو اثنين - ولا مفر من ذلك. على عكس المنزل، عندما تكون قادرًا على الاعتماد على نظام النسخ الاحتياطي السحابي، نادرًا ما يعمل هذا في الميدان. أعتقد أن عدم جدوى هذه الطريقة قد ظهر بشكل جيد من خلال الجهود التي بذلها صديقي توماس غريم لنقل صوره إلى Dropbox أثناء سفره في أمريكا الجنوبية...

     لا يعد النسخ الاحتياطي عبر التخزين السحابي خيارًا جيدًا في المواقع البعيدة. تصوير توماس جريم


    I probably don’t need to explain why backing up your photos while you travel is a good idea. Personally, I’ve learned through bitter experience – in my years of photography, I’ve experienced card failure, dropping my backup drive, and even theft. These risks are mitigated (though not eliminated) by doing regular backups.

    In the field, this means using an external hard drive or two – no way around that. Unlike at home, when you may be able to rely on a cloud backup system, that rarely works in the field. I think the futility of this method is nicely demonstrated by my friend Tomas Grim’s efforts to push his photos to Dropbox while traveling in South America…
    Backing up via cloud storage is not a good option in remote locations. Photo by Tomas Grim

    تعليق


    • #3

      في النهاية، أدركت أن أفضل استراتيجية للنسخ الاحتياطي على الطريق هي استخدام زوج من محركات أقراص الحالة الصلبة (SSD) القوية، والتي أنقل إليها صوري في نهاية كل يوم. أحتفظ بواحدة بالسيارة في الفندق وأخذ الأخرى معي أينما ذهبت. إنه حل رائع يحافظ على صوري جميلة وآمنة.

      الشيء الوحيد المتبقي الذي يجب معرفته هو كيفية نقل صورك من بطاقة الذاكرة إلى SSD. بالطبع، يعمل الكمبيوتر بشكل رائع لهذا الغرض - ولكن ماذا لو تعطل الكمبيوتر المحمول الخاص بك أثناء سفرك، أو كنت تريد تركه في المنزل في المقام الأول من أجل السفر الخفيف؟ هذا هو المكان الذي يمكن أن يتدخل فيه هاتفك.

      Ultimately, I came to appreciate that the best backup strategy on the road is to use a pair of rugged SSDs, onto which I transfer my photos at the end of each day. I keep one drive at the hotel and take the other with me wherever I go. It’s a great solution that keeps my photos nice and safe.

      The only thing left to figure out is how to get your photos from the memory card to the SSD. Of course, a computer works great for this – but what if your laptop breaks while you’re traveling, or you want to leave it at home in the first place in order to travel light? That’s where your phone can step in.

      تعليق


      • #4
        ستقوم بشكل أساسي بالتقاط الصور من بطاقة الذاكرة الخاصة بك، ووضعها على هاتفك، ثم نقلها من هاتفك إلى SSD. تبدو العملية برمتها كما يلي، باختصار:

        قم بتوصيل قارئ بطاقة ببطاقة ذاكرة بهاتفك (ينطبق ذلك على Android وعلى iPhone الأحدث المزود بمنفذ USB-C. بالنسبة لأجهزة iPhone الأخرى، راجع ملاحظتي بعد هذه الخطوات.) انسخ الصور إلى مجلد في الذاكرة الداخلية للهاتف ( أطلق عليه اسم Camera Backup، على سبيل المثال). عند الانتهاء من ذلك، افصل قارئ البطاقات وقم بتوصيل أول SSD (سأسميه "SSD 1"). في SSD 1، أنشئ مجلدًا رئيسيًا باسم رحلتك (على سبيل المثال، 2024 -04_Europe) ومجلد فرعي يحتوي على تاريخ النسخة الاحتياطية (على سبيل المثال، 11-04-2024). انسخ (وليس نقل) الصور الموجودة في مجلد Camera Backup بهاتفك إلى هذا المجلد الجديد على SSD 1. عند الانتهاء من ذلك، افصل SSD 1 و إرفاق SSD 2. كرر الخطوات المذكورة أعلاه، ولكن انقل الصور بدلاً من النسخ هذه المرة. سيؤدي هذا إلى إزالتها بدقة من هاتفك. يتم الآن تخزين النسخة الاحتياطية بأمان على كل من SSD 1 وSSD 2! تذكر الاحتفاظ بـ SSD 1 في موقع مختلف عن SSD 2. افعل ذلك كل يوم من رحلتك للحصول على نسخة احتياطية محدثة. على هاتفي، يظهر SSD أو قارئ بطاقة الذاكرة المتصل باسم "وحدة تخزين USB" (لقطة شاشة #1). من السهل إنشاء مجلد للنسخ الاحتياطية على SSD الخاص بك، مع تصنيفه حسب التاريخ (لقطة الشاشة رقم 2).


        You are essentially going to take the photos from your memory card, put them on your phone, and then transfer them off your phone onto an SSD. The whole process looks like this, in a nutshell:
        1. Connect a card reader with a memory card to your phone (applies to Android and to newer iPhone with USB-C. For other iPhones, see my note after these steps.)
        2. Copy the photos to a folder in the internal memory of the phone (name it Camera Backup, for example).
        3. When that’s done, disconnect the card reader and connect your first SSD (I will call it “SSD 1”).
        4. On SSD 1, create a main folder with the name of your trip (e.g. 2024-04_Europe) and a subfolder containing the date of the backup (e.g. 2024-04-11).
        5. Copy (not move) the photos in your phone’s Camera Backup folder into this new folder on SSD 1.
        6. When that’s done, disconnect SSD 1 and attach SSD 2. Repeat the steps above, but move the photos rather than copying this time. This will neatly remove them from your phone.
        7. The backup is now safely stored on both SSD 1 and SSD 2! Remember to keep SSD 1 in a different location than SSD 2. Do this each day of your trip to have an up-to-date backup.
        On my phone, a connected SSD or memory card reader appears as “USB Storage” (screenshot #1). It’s easy to create a folder for backups on your SSD, labeled by the date (screenshot #2).

        تعليق


        • #5
          على الرغم من أن العملية نفسها سهلة جدًا، إلا أن هناك بعض التفاصيل الفنية التي أريد معالجتها قبل اختتام هذه المقالة. أولاً، اسمحوا لي أن أتوسع في الملاحظة التي ذكرتها في الخطوة 1 بخصوص أجهزة iPhone.

          إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحتوي على منفذ Lightning بدلاً من منفذ USB-C، فلن تتمكن من توصيل قارئ بطاقة الذاكرة مباشرة بالهاتف. بدلاً من ذلك، طالما أن الكاميرا الخاصة بك تكتب على بطاقة SD قياسية، فيجب عليك استخدام قارئ بطاقة SD مصمم لمنافذ Lightning بدلاً من ذلك. هذا المنتج من Apple يبلغ سعره 29 دولارًا فقط.

          من ناحية أخرى، إذا كانت الكاميرا الخاصة بك لا تكتب على بطاقات SD العادية (مثل Nikon Z9 أو Nikon Z6/Z7 الأصلية التي تكتب فقط إلى CFExpress أو XQD)، فستكون عمليتك أكثر تعقيدًا بشكل ملحوظ. ستحتاج إلى محول Lightning إلى USB-A، وكابل USB-A إلى USB-C، ومصدر طاقة للمحول. إنها تعمل، لكنها تافهة. أعتقد أنه من الأسهل إحضار الكمبيوتر المحمول الخاص بك عند هذه النقطة، بدلاً من محاولة جعله يعمل مع هاتفك.


          Although the process itself is pretty easy, there are a few technical details that I want to address before concluding this article. First, let me expand upon the note I mentioned in Step 1 regarding iPhones.

          If your iPhone has a Lightning port rather than a USB-C port, you can’t just plug a memory card reader directly into the phone. Instead, as long as your camera writes to a standard SD card, you should use an SD card reader made for Lightning ports instead. This one from Apple is only $29.

          On the other hand, if your camera doesn’t write to regular SD cards (like my Nikon Z9 or the original Nikon Z6/Z7 that only write to CFExpress or XQD), your process will be significantly more complicated. You will need a Lightning to USB-A adapter, a USB-A to USB-C cable, and a power supply for the adapter. It works, but it’s fiddly. I think it’s easier just to bring your laptop at that point, instead of trying to make it work with your phone.

          تعليق

          يعمل...
          X