نحات فرنسي:فريدريك بارتولدي.صانع تمثال حرية امريكا.بوجه ارملة سنجر:إيزابيلا بوير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نحات فرنسي:فريدريك بارتولدي.صانع تمثال حرية امريكا.بوجه ارملة سنجر:إيزابيلا بوير

    وجه تمثال الحرية...

    كيف واجهت أرملة مبتكر ماكينات الخياطة سنجر تمثال الحرية؟
    حياة إيزابيلا بوير تشبه رواية مثيرة. ولدت في باريس لعائلة مكونة من طاهية معجنات أفريقية وأم إنجليزية. كان اسمها إيزابيلا، وهو اسم جميل كان ينبغي أن يكون أساسًا لمصير جميل. وسرعان ما أصبح من الواضح أن الطبيعة أعطت إيزابيلا جمالاً خاصاً.
    في سن العشرين، تزوجت من صانع ماكينة الخياطة إسحاق سينجر البالغ من العمر 50 عامًا، وبعد وفاته أصبحت أغنى امرأة في البلاد. ولا عجب أن يتم اختياره نموذجاً لتمثال الحرية، لأنه يجسد الحلم الأمريكي الذي أصبح حقيقة. بعد أن أصبحت أرملة، بدأت إيزابيلا بالسفر حول العالم بحثًا عن معرفة جديدة وتحديات مثيرة، وهي صغيرة جدًا بحيث لا يمكن دفنها تحت ملابس الحداد.

    تزوجت مرة أخرى من عازف الكمان الهولندي فيكتور روبستيت، وهو أحد المشاهير العالميين وكونت، لذلك أصبحت إيزابيلا أيضًا كونتيسة. وسرعان ما أصبحت إيزابيلا نجمة صالات العرض في أمريكا وأوروبا، وتمت دعوتها إلى جميع الأحداث العالمية. التقى في أحدهم بالنحات الفرنسي الشهير فريدريك بارتولدي. كان بارتولدي معجبًا جدًا برحلته إلى الولايات المتحدة، وحجم البلاد، ومواردها الطبيعية، والسكان هناك، وقد قبل بالفعل اقتراح إنشاء تمثال يرمز إلى استقلال الولايات المتحدة. كان من المفترض أن يكون التمثال هدية من فرنسا تكريماً للذكرى المئوية لاستقلال البلاد. وهكذا ولدت فكرة التمثال العملاق الذي يمثل امرأة تحمل شعلة في يد ولوحات في اليد الأخرى، مع تاريخ الموافقة على إعلان استقلال الولايات المتحدة.

    أعجب بارتولدي بوجه إيزابيلا لدرجة أنه قرر استخدامها كنموذج لنحته. ولذلك، في جزيرة بيدلو في خليج نيويورك، أقيم تمثال الحرية على شكل إلهة قديمة، ولكن بوجه إيزابيلا بوير.

    تزوجت إيزابيلا للمرة الثالثة، وهي في الخمسين من عمرها، من بول سوهيجي، جامع الأعمال الفنية الشهير.
    توفيت في باريس عام 1904 عن عمر يناهز 62 عامًا. تم دفنها في مقبرة باسي.
    لكن التمثال بوجهه يستمر في الارتفاع فوق جزيرة بيدلو، وهو يرمز إلى فخر أمريكا الأول، الحرية ?
    ثقافة عالمية
يعمل...
X