أبيل جانس (الجزء الأول) يفتتح كلاسيكيات مهرجان كان الـ 77

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبيل جانس (الجزء الأول) يفتتح كلاسيكيات مهرجان كان الـ 77

    «نابليون» لـ أبيل جانس (الجزء الأول)
    يفتتح كلاسيكيات مهرجان كان الـ 77

    كان (فرنسا) ـ «سينماتوغراف»
    سيتم الكشف عن أسطورة معروفة لعشاق السينما في جميع أنحاء العالم، وهو عمل كبير من العصر الصامت، وواحد من أهم الترميمات في تاريخ صناعة الأفلام، في 14 مايو كعرض عالمي أول، نابليون لـ أبيل جانس (الجزء الأول)، في نسخة نتاج جهد هائل من قبل السينماتيك الفرنسي، وبدعم من CNC.
    استغرق الأمر أكثر من ستة عشر عامًا لإعادة تحفة أبيل جانس إلى الحياة. لقد مرت روعة الفيلم بملحمة لاستعادة جودتها ومجدها.
    وعمل جورج مورييه وفريقه إطارًا بإطار وقاموا بمراجعة ما يقرب من 100 كيلومتر من الفيلم. أتاحت ملاحظات المخرج أبيل جانس التحريرية ومراسلاته مع محرره، لإعادة تحرير الفيلم في نسخته الأصلية.
    وتم استخدام مصادر قديمة لإعادة اكتشاف القصة الأصلية لإعادة البناء الاستثنائية للفيلم الذي تبلغ مدته 7 ساعات، والمقسم إلى عصرين.
    في عام 1927، كان فيلم "نابليون" من إخراج أبيل جانس طموحًا مثل موضوعه: فقد استخدم ابتكارات تقنية وجمالية متعددة مثل الكاميرات المثبتة على الخيول والنهاية الثلاثية الشهيرة، على ثلاث شاشات في وقت واحد. بفضل طاقم الممثلين الرائعين والآلاف من الإضافات، أذهل الفيلم الجماهير والنقاد على حد سواء عندما تم عرضه لأول مرة في أوبرا باريس في 7 أبريل 1927، بحضور الرئيس الفرنسي غاستون دوميرج والمشيرين فوش وجوفري. ثم شرعت في جولة حول العالم.
    مع ظهور الصور الناطقة، انتشرت البكرات في جميع أنحاء العالم، ففقد بعضها أو تم تدميرها. تم بعد ذلك إعادة تقطيع الفيلم وتشويهه عدة مرات - مع 22 نسخة مختلفة معروفة حتى الآن.
    في الثمانينيات، أذهل فيلم أبيل جانس صانعي الأفلام كلود لولوش وفرانسيس فورد كوبولا، بالإضافة إلى المؤرخ الكبير كيفن براونلو وكوستا غافراس، رئيس السينماتيك الفرنسي ولم يتم عرضه بنسخته الأصلية المعروفة باسم "النسخة الكبرى" منذ عام 1927.
    سيتم تقديم الجزء الأول، الذي تبلغ مدته 3 ساعات و40 دقيقة، كحدث ما قبل الافتتاح في مهرجان كان وباعتباره الفيلم الافتتاحي لكلاسيكيات كان.
    وكما جاء في بيان مهرجان كان، يفخر بكونه مسرحًا لإعادة إحياء نابليون على يد أبيل جانس، وهو نصب تذكاري للفن السابع، بعد مرور 100 عام تقريبًا على عرضه.

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
يعمل...
X