نسبة العرض إلى الارتفاع في التصوير Aspect Ratio in Photography: What You Need to Know

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31

    خاتمة

    تعد نسبة العرض إلى الارتفاع ذات تأثير دقيق ولكنه قوي على الحالة المزاجية وشخصية صورتك. إنه دقيق لأنه موجود في الحدود، حيث لا ينظر أحد عادةً، ولكنه قوي لأنه يؤثر على مجمل ما يوجد داخل تكوينك.

    على الرغم من أن الفنانين الأوائل كانوا متحيزين نحو نسب العرض إلى الارتفاع القريبة من 4:3، ولا تزال هذه النسبة مفيدة جدًا للعديد من الأغراض، إلا أنه يمكن أيضًا استخدام نسب العرض إلى الارتفاع الأوسع بتأثير كبير في أنواع مختلفة من التراكيب.

    وبالتالي، بدلاً من مجرد الالتزام بنسبة العرض إلى الارتفاع في الكاميرا، انتبه جيدًا لنسبة العرض إلى الارتفاع في التصوير الفوتوغرافي الخاص بك. حتى لو قررت استخدام نسبة العرض إلى الارتفاع 3:2 أو 4:3 التي تستخدمها الكاميرا بشكل افتراضي، على الأقل أنت تفعل ذلك لسبب ما! مع مرور الوقت، قم بتجربة المحاصيل المختلفة وأحجام الطباعة المختلفة لاكتشاف قيمة نسبة العرض إلى الارتفاع في عملك الفني.


    Conclusion


    The aspect ratio is a subtle but powerful influence over the mood and character of your photo. It is subtle because it is contained in the borders, where no one typically looks, but it is powerful because it influences the entirety of what is inside your composition.

    Although early artists were biased towards aspect ratios near 4:3, and that ratio is still a very useful one for many purposes, wider aspect ratios also can be used with great effect in different sorts of compositions.

    Thus, instead of merely defaulting to the aspect ratio of your camera, pay careful attention to aspect ratio in your photography. Even if you decide on using the 3:2 or 4:3 aspect ratio that your camera uses by default, at least you are doing it for a reason! Over time, experiment with different crops and different print sizes to discover the value of aspect ratio in your art.

    تعليق

    يعمل...
    X