حلويات عين الجمل امك شو طابخة اليوم برمضان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلويات عين الجمل امك شو طابخة اليوم برمضان

    حلويات عين الجمل




    طريقة حلى عين الجمل

    المكونات

    ثلاث أكواب من الدّقيق المنخول . كوب من النّشا . كوب من السّكر الباودر . بيضتان . ملعقة من الفانييلا . ملعقة من البايكنج باودر . كوب زبدة مذاب بدرجة حرارة الغرفة

    مكونات الصلصة

    كوبين من السّكر الخشن . عبوة من القشطة . ثلاثة أرباع الكوب زبدة مذابة بدرجة حرارة الغرفة . عبوة من الحليب المركَّز المكثَّف .


    طريقة اعداد عجينة عين الجمل

    في وعاءٍ ضعي كميّة السّكر والبيض والفانييلا وقومي بخفق المكوِّنات حتّى تحصلي على مزيجٍ ناعمٍ كريمي . في وعاء أنخلي كميّة الدّقيق والنّشا والسّكر معاً والبايكنج باودر وقومي بخلط المكوّنات الجّافة معاً . ابدأي بإضافة المواد الجّافة على المواد السّائلة وابدأي بعمليّة العجن بيديكِ حتّى تتشكَّل لديكِ عجينة ناعمة الملمس ، إحرصي على عدم عجن العجينة كثيراً واكتفي بتجميعها بيديكِ . إبدأي بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة حتّى تكملي باقي الكميةّ . ضعي كرات العجينة في القالب المخصّص لها ، وبعد نضجها يمكنك ِإستخراجها بواسطة شوكة صغيرة وستحصلين على بيتفور بشكل قشرة عين الجّمل الخارجيّة منقسمة إلى نصفين وشقراء اللّون ، ضعيها جانباً لحين إعداد حشوة التّوفي .

    طريقة عمل حشوة التوفي

    في قدرٍ على النّار ضعي كميّة السّكر وقومي بتقليبها حتّى يذوب السّكر تدريجياً ويتحوّل إلى سائلٍ غليظ بنِّي اللّون . أضيفي الزّبدة وقلّبيها مع السّكر حتّى يمتزجا معاً . أضيفي القشطة وقلّبيها مع السّكر حتّى تمتزج مع خليط الزّبدة والسّكر . أضيفي عبوة الحليب المكثّف وقلِّبي المكوِّنات حتّى تحصلي على توفي بلون الكابتشينو ، ستلاحظين بدايةً بأنّ التّوفي شبه سائل ولكن فور رفعه عن النّار سيتشكّل بالقوام المطلوب

    طريقة حشو عين الجمل

    قومي بوضع ملعقة صغيرة من التّوفي في كل قسمٍ من عين الجّمل ، بإمكانكِ لصق القطعتين معاً أو إبقاء كل قطعة لوحدها وصفّها في صينيّة خاصّة بالتّقديم .
يعمل...
X