المخترع السوري “عصام حمدي”

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المخترع السوري “عصام حمدي”


    فاز المخترع السوري “عصام حمدي” بميداليات عدة، ضمن معرض “أرخميدس” للاختراعات بالعاصمة الروسية، موسكو،
    ☆إذ حقق الميدالية الذهبية عن اختراعه لمنزل طوارئ سريع التشييد لإيواء المشردين من الكوارث.
    “وهو طريقة لتصنيع سريع لمنازل الإيواء بدل الخيام، تحفظ خصوصية العائلة ومزوّدة بالخدمات كافة، ويستخدم قوالب قابلة للطي تُحمل على سيارة”.
    ولم يسجّل “حمدي” الاختراع، “ليُتيح لأي منظمة تطويره واستعماله في الكوارث
    .
    ☆ونال “حمدي” ضمن نفس المعرض الميدالية الفضية عن اختراع للعنفة البخارية مزدوجة الفعل، وهي عنفة مستمدة من تعديل جذري لإحدى أنواع العنفات المائية، وتستخدم البخار الناتج عن حرق فضلات المزرعة من أجل توليد طاقة تُستخدم في ضخ الماء أو تشغيل الدرّاسات وفرامة الأغصان وغيرها من الأدوات”.
    ☆كما حصل “حمدي” على الميدالية الفضية أيضاً بالشراكة مع المخترع السوري الدكتور “خالد زيد”، وهو عبارة عن مرآة طبيب أسنان تظهر السن من كل الزوايا بنظرة واحدة ومزوّدة بإضاءة، إذ تساعد على وضوح الرؤية، وتتكوّن من مرآتين تلتصقان ببعضهما بزاوية 90 درجة، تُظهر السن من ثلاث اتجاهات خلفية، إضافةً للرؤية المباشرة الأمامية”.
    وكان المخترع "عصام حمدي"، قد شارك في معرض أرخميدس باسم الجمعية السورية للبحث والنشر العلمي لأول مرة العام الماضي بنحو ثمانية اختراعات، وهذا العام بخمسة اختراعات..
    .
    يذكر ان المخترع السوري المهندس “أحمد الزعبي”، حقق في نفس المعرض، الميدالية الفضية عن اختراعه لعربة الطاقة الشمسية المقطورة، وكذلك المخترعين السوريين الشابين “مصطفى أحمد حمدي” و “ماهر كولكجي” لاختراع موقد كيميائي محمول.
    .
    يشار الى أن معرض "أرخميدس" هو معرض اختراعات عالمي، يُقام سنوياً في الربيع بمدينة موسكو، وهو عادةً معرض مدفوع الأجر يتطلب حضور العارضين، لكن تمّت مراسلة القائمين عليه العام الماضي ووافقوا على مشاركة "عصام حمدي" مجاناً عن بعد وبدون حضور
    .
    يُذكر أن المخترع “عصام حمدي” حقق الميدالية الذهبية، عام 2020، كأفضل مخترع عن كافة اختراعاته في مسابقة كأس العالم للمبدعين العرب، ليكون أول سوري يحصد هذه الجائزة.
    ويمتلك “عصام حمدي” 14 براءة اختراع مسجلة في سوريا في مجالات مختلفة و 7 براءات اختراع مسجلة في بريطانيا، و 38 طلب للحصول عليها، بحسب ما أفاد به، إضافةً إلى حصوله على ميداليات وجوائز متنوعة في سوريا والعالم.
    بشار الصارم – تلفزيون الخبر



يعمل...
X